-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أويحيى يقول إن قيادة الجيش تولي أهمية بالغة للملف.. ويكشف:

125 ألف حالة لعسكريين مشطوبين ومتقاعدين تم دراستها

الشروق
  • 19682
  • 12
125 ألف حالة لعسكريين مشطوبين ومتقاعدين تم دراستها
أرشيف
أحمد أويحيى

كشف الوزير الأول أحمد أويحيى، أن وزارة الدفاع الوطني، قامت بمعالجة استثنائية لفائدة كافة المستخدمين المشطوبين لعجز جسدي غير منسوب للخدمة، والذين تم شطبهم من صفوف الجيش الوطني الشعبي ابتداء من جانفي 1992، ومكنت العملية إلى نهاية السنة الماضية، من دراسة 44 ألف و410 ملف، وتم إقرار بموجب العملية، من إقرار 22062 حالة منسوبة للخدمة، منها 14408 ملف تم تصفيته، من قبل صندوق التقاعد العسكري.
وأفاد أويحيى، في رده الذي وقعه وزير العلاقات مع البرلمان الطاهرة خاوة، والذي أجاب من خلاله عن سؤال كتابي للبرلماني حسين عريبي، يخص “شكاوى المتقاعدين والمشطوبين من صفوف الجيش الوطني الشعبي لأسباب غير منسوبة للخدمة، والمواطنين المعاد استدعاؤهم في إطار التعبئة”، أن الطلبات المقدمة من قبل أفراد الخدمة الوطنية المعاد استدعائهم في إطار التعبئة، “أن تلك الطلبات يتم دراستها بصفة منتظمة من قبل اللجان الجهوية للخبرة الطبية، التي شرعت في نفس التاريخ، في دراسة 80716 حالة، من بينها 76491، تم الإقرار بأنها منسوبة للخدمة، و65415 منها كانت محل تصفية من قبل مصالح صندوق التقاعد العسكري”.
وأكد مسؤول الجهاز التنفيذي، أن “القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، قد أولت في جميع الأوقات، اهتماما خاصا في معالجة ملفات جميع أفراد الجيش الوطني الشعبي المشطوبين للحصول على حقوقهم في التقاعد، أو بعد انتهاء التزاماتهم التقاعدية، وكذا المواطنين المعاد استدعاءهم في إطار التعبئة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
12
  • +7

    من سنة 2003 ونحن نسمع عم دراسة الملفات ولا زالت تدرس

  • محمد

    نلاحظ ان كل العسكريين الدين شطبوا من الخدمة بسبب الامراض النفسية جميعهم جميعهم متاسوين في نسبة العجز 30 بالمائة . انها نسبة قليلة جدا و هل يوجد شئ اهم من عقل الانسان نحن نعلم ان معضم العسكريين الدين شاركوا في العشرية السوداء اصيبوا بامراض بفسية خطيرة و عليه يجب ان ترفع هده النسبة من 30 بالمائة الى 60 بالماء على الاقل ...

  • محمد

    - للتدكير افراد الجيش الدين شاركوا في الحرب ضد الارهاب اثناء العشرية السوداء و انا واحد منهم لم نتحصلوا على العطلة السنوية لعدة سنوا ت بسبب الوضع الامني الخطير و . اين هو حقنا في التعويض للعطل السنوات ....

  • المخلوقات العجيبة

    المخلوقات العجيبة تريد توفير (نعم) باالالاف حملة انتخابية 2019
    العفو و الحضانة شملت الجميع الا الابرياء .

  • طيب طيب

    حادث عمل عندى عليه 30% أين حقي في التقاعد عملت من 19991 الي 2001. .مشطوب تعسفي. نهاية العقد. ..حسبنا الله ونعم الوكيل. ..والله مانسمح في حقي

  • نورالدين

    والمشطوبون بسبب نهاية العقد الذين حضرو العشرية السوداء كرسو حياتهم من اجل الشعب والوطن اين هي حقوقهم
    ولا ليس جزائرين عملت بهم مثل العبيد وفوق هذا درتولهم الروطار فوق العقد حسبي الله ونعم الوكيل منكم

  • abu

    .....وأعلاش من جيبك.....هؤلاء يطالبون بحقوقهم .وليست أمزية منكم....

  • كريم

    و ماذا عن تضحيات رجال الشرطة اثناء العشرية السوداء ام انهم ليس لهم اي حق سوى تقاضي الاجرة الزهيدة

  • benyoub

    مؤسسة الجيش الوطني الشعبي تولي إهتماما بالغا لفائدة أفراد الجيش المشطوبين و المتقاعدين و التعبئة لا شك في ذلك و هذا شأنها و الواقع يقول أن المتقاعدين يقدمون دوما و أمام القطاعات العسكرية شكاويهم عساها تصل إلى القيادة كما أنهم أقدموا على العديد من المسيرات ليلفتوا أنظار و أسماع من كانوا مسؤوليهم في يوم ما و لا أحد ينكر دورهم و مقتل رفقائهم، هم مهمشون حقا ليسوا كباقي نظرائهم المتقاعدين في التعليم و الصحة ، فالرجاء الصدق في معلجة ملفاتهم و النظر بعين الإعتبار و الدراسة الجادة لأوضاعهم ، فلا نعالج ملفات فئة و نترك البقية و هم الأكثرية.

  • massi massinissa

    نعتز ونفتخر بالمؤسسة العسكرية تحية الجزائر والجزائر فيها رجال لن تسقط مهما كان

  • عبد الرحمن

    السلام عليكم انا خرجت بعجز غير منسوب للخدمة مرض عقلي وملفي مرفوض مرتين بدون اسباب واضحة لست انا الوحيد المرفوض الالآف مثلي مرفوضين رغم انهم خرجوا بوثائق من اطباء محلفين في الجيش بلي عاجزين ولديهم عجز اين هو الخلل لا ندري ، ندعوا الرئيس بوتفليقة للتدخل.

  • adda aek

    والي زادو تعاقدو 3 سنوات من بعد الخدمة الوطنية وطردوهم تسمى كلاهم بوبي