الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 08 محرم 1440 هـ آخر تحديث 17:06
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق

حدد المركز الوطني للسجل التجاري، 13 جوان الحالي كآخر أجل لتجديد مستخرجات السجل التجاري بالنسبة للشركات التجارية الممارسة لنشاطات الاستيراد لغرض إعادة البيع على حالتها.
ودعا المركز -في بيان له نشر اليوم- المتعاملين الاقتصاديين الممارسين للأنشطة التابعة لقطاع استيراد المواد الأولية والمنتوجات والبضائع الموجهة لإعادة البيع على حالتها إلى الامتثال للإجراءات الجديدة المنصوص عليها بموجب قرار وزاري صادر في الجريدة الرسمية رقم 72 للسنة الماضية.
وينهي المركز الوطني للسجل التجاري إلى علم المتعاملين الاقتصاديين الممارسين للأنشطة التابعة لقطاع استيراد المواد الأولية والمنتوجات والبضائع الموجهة لإعادة البيع على حالتها “أن تاريخ 13 يونيو 2018 هو آخر أجل لتجديد مستخرجات سجلاتهم التجارية”، يضيف نفس المصدر.
وحدد القرار الوزاري الصادر شهر ديسمبر 2017 عن وزارة التجارة مدة صلاحية السجل التجاري الخاص بهذه الفئة من التجار بسنتين قابلة للتجديد.
وينص القرار الموقع في نوفمبر الماضي، على تحديد مدة صلاحية السجل التجاري الخاص بمزاولي بعض الأنشطة خصوصا استيراد المواد الأولية والمنتجات والسلع الموجهة لإعادة البيع على الحالة بسنتين قابلة للتجديد.
وأضاف النص القانوني أنه وبـ”انقضاء مدة صلاحية السجل التجاري المحددة بسنتين تصبح هذه الوثيقة دون أثر وعلى الشركة التجارية المعنية أن تطلب شطبها في حالة ممارستها لنشاط الاستيراد والبيع على الحالة فقط.”
وفي حالة ممارسة الشركة عدة نشاطات، فإن القرار يلزمها بـ”تعديل سجلها التجاري وذلك بحذف نشاط استيراد المواد الأولية والمنتجات والسلع الموجهة لإعادة البيع على الحالة”، وبعد القيام بذلك، تقوم مصالح الرقابة المؤهلة بطلب الشطب من السجل التجاري حسب ما ورد في احكام هذا القرار.
وفي حالة إبداء الشركة المعنية رغبتها في تجديد سجلها التجاري لممارسة نشاطات استيراد المواد الأولية والمنتجات والسلع الموجهة لإعادة البيع على الحالة تمنح لها مدة 15 يوما قبل انقضاء آجال صلاحية سجلها التجاري للشروع في إجراءات تجديده” حسب نص القرار.
أما بخصوص عمليات الاستيراد التي ينجزها كل متعامل اقتصادي لحسابه الخاص في إطار نشاطاته في مجال الإنتاج والتحويل و/أو الإنجاز في حدود حاجياته الخاصة فهي غير خاضعة لأحكام هذا القرار.
وتدون مدة صلاحية السجل التجاري في مكان يوضع خصيصا لهذا الغرض في مستخرج السجل التجاري.

https://goo.gl/BPjQ2b
الإستراد الجزائر السجل التجاري

مقالات ذات صلة

  • قايد صالح ينصّب رسميا اللواء غريس

    أشرف الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الاثنين، باسم رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع، ووفقا…

    • 339
    • 1
  • فيما تشهد مختلف البرامج وضعيات مختلفة

    لقاء لحل تعقيدات ملف البناء الريفي بجانت

    نظم بمدينة جانت بولاية إيليزي، السبت، لقاء ضمن مختلف المسؤولين المعنيين بمتابعة ملف البناء الريفي على مستوى ولاية إيليزي والمقاطعة الإدارية وبلدية جانت. اللقاء الذي أشرف…

    • 67
    • 0
3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • البرج

    سياسة عرجاء وتفقيرية لكي يبقو وحدهم في دومان، السجل كان مدة صلاحيته عامين ومبعد جاو قالونا ارواحو بدلوهم رنا نحينا مدة صلاحية ستصبح مدى الحياة وبعد ايام يعاودو يرجعو لينا بتعليمة مضادة ارواحو بدلو سجلاتكم رانا رجعنا مدة الصلاحية عامين وكل هذا نحن ندفع للخزينة مقابل كل تغير على الاقل 25000دج يعني المافيا راهم يسرقوةفينا يقريسيو فينا جهار نهار وباسم القانون فعلا بلد شيوعي نوكل عليكم ربي ياربي مصيبة تنحيهم علينا راهم طغو في البلاد واكثرو فيها الفساد ربي سلط عليهم سوط عذاب

  • البرج

    سن قوانين لتنحية اخرى بين عشية وضحاها لنهب اموال المستوردين وكانهم ارهاب لكن الله يمهل ولا يهمل

  • كاره بلاد الضلم

    سن قوانين لتنحية اخرى بين عشية وضحاها لنهب اموال المستوردين وكانهم ارهاب لكن الله يمهل ولا يهمل

close
close