الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 13 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 20:40
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أ ب

سيارات للشرطة الأمريكية في موقع الحادثة في منطقة لوس أنجليس في ولاية كاليفورنيا يوم الخميس 8 نوفمبر 2018

قتل 13 شخصاً من بينهم رقيب في الشرطة في إطلاق نار في حانة وقاعة رقص مكتظة في منطقة لوس أنجليس في جنوب كاليفورنيا، في ساعة متأخرة الأربعاء، على ما أعلنت الشرطة، الخميس.

وكل الضحايا سقطوا داخل الحانة في ضاحية بلدة ثوسند أوكس الراقية في لوس أنجليس، من بينهم مطلق النار ورقيب الشرطة الذي هرع إلى موقع الجريمة، على ما أفاد مسؤول الشرطة جيف دين للصحفيين.

وكان المسلح اقتحم حانة بورديرلاين التي كان يجري فيها حفل طلابي يشارك فيه “مئات” الشباب، كما أعلن غارو كوردجيان من مكتب شرطة دائرة فنتورا.

وقال مسؤول الشرطة في دائرة فنتورا جيف دين، إن 12 شخصاً قتلوا في إطلاق النار هذا بالإصافة إلى المسلح.

وعند الساعة 03:00 بالتوقيت المحلي كانت الحصيلة تشمل أيضاً عدداً غير محدد من الجرحى الذين أدخلوا إلى مستشفيات المنطقة، كما أضاف دين.

ولم يتمكن من تحديد ما إذا كان المسلح قتل برصاص قوات الأمن أم انتحر.

ولا تزال هوية مطلق النار ودوافعه غير معروفة، لكن عدة شهود وصفوه على أنه رجل “كان يرتدي معطفاً أسود وملتح” ويحمل سلاحاً من العيار الثقيل.

وفي السياق، أوضح دين، أن السلطات لم تعرف بعد دوافع منفذ الهجوم، وما إذا كان الحادث “له صلة بالإرهاب”.

وكان جهاز الاطفاء في مقاطعة فنتورا أعلن على موقع تويتر، أن “عناصر الإطفاء والمسعفين هرعوا إلى مكان حادثة إطلاق نار في مدينة ثوسند أوكس، وتقوم الشرطة بتأمين المكان. وقد أفيد عن وقوع عدة إصابات”.

وأفادت صحيفة لوس أنجليس تايمز، بأن المهاجم “ألقى قنابل دخان” وأطلق وابلاً من العيارات النارية خلال فعالية في مطعم وحانة بوردرلاين الذي يعد وجهة لكثير من طلاب جامعة كاليفورنيا لوثرن التي تقع على بعد أميال قليلة منه.

وقال شاهد عيان لم يذكر اسمه للصحيفة، إن شخصاً دخل راكضاً إلى الحانة حوالى الساعة 11:30 مساء الأربعاء، وبدأ بإطلاق النار من مسدس أسود على ما يبدو.

ونقلت الصحيفة عن الرجل قوله: “أطلق النار كثيراً، 30 مرة على الأقل. كنت لا أزال أسمع دوي العيارات بعد أن غادر الجميع”.

https://goo.gl/PzzUCy
أمريكا إطلاق نار كاليفورنيا

مقالات ذات صلة

  • صحيفة تركية تنشر أحدث التسريبات الصوتية

    آخر ما دار بين خاشقجي وفريق القتل السعودي

    نشرت صحيفة تركية، اليوم الإثنين 19 نوفمبر، تفاصيل أجزاء من التسجيلات الصوتية لما حدث بالقنصلية السعودية، بعد دخول الصحافي جمال خاشقجي إليها، وقتله خنقاً عبر…

    • 33820
    • 17
4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • omd

    جميل جدا ناقص 13. و سيشهد الشهود انه قال الله اكبر قبل اطلاق النار بما انه ملتحي و بعدها يتم تكذيب المعلومة و يقال انه مختل عقلي.

  • ملاحظ

    اطلاق النيران نفذته امريكيين من بشرة ابيض و نصرانيين، لهذا لا تطبق عليهم المصطلح العملية الارهابية، لو كان المنفذ العملية مسلم فوالله ستعمل عملية ارهابية وستلصق عليه بداعش وسيظهرون في كل القنوات صورته غير ان لا فرق بينهما، لتفضح وتعري مدى النفاق الوسائل الاعلام وكيف تتعاطى بكيل بالمكيالين ويجدون دائما مبرر لمنفذ الارهابي ابيض وغير مسلم بأنه مجنون وعاش حياة تعيسة وووووو فأين هؤلاء الناعقين الذين يقولون ان الاسلام ظلامي وحضارتهم رقي وتحضر…

  • +++++++

    (وفي السياق، أوضح دين، أن السلطات لم تعرف بعد دوافع منفذ الهجوم….)

    هذا ما خلاّوهش يرقد .. عاملين حفلة كبيرة و الحس .. و الراجل باغي يرقد.

  • zak

    و الله فعلا اخر الزمن كثرة الهرج و المرج اي القتل العشوائي العالم اصبح غابة كبيرة الله يسترنا و يحفظ بلاد المسلمين

close
close