الجمعة 23 أوت 2019 م, الموافق لـ 22 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 10:33
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م
  • انتخاب إلياس مرابط منسقا وطنيا للكنفدرالية خلفا لصادق دزيري

أعلنت كنفدرالية النقابات الجزائرية، التي تضم 13 نقابة مستقلة وتمثل تسعة قطاعات حساسة، رسميا عن تحويل نشاطها النقابي التقليدي إلى لعب دور “الوسيط السياسي” اضطراريا، وبصفة ظرفية لتلبية نداء الواجب الوطني، مجددة دعمها المطلق واللامشروط للحراك الشعبي الذي تتصاعد وتيرته كل يوم جمعة.
وأوضحت الكنفدرالية في بيان صدر لها عقب اختتامها لأشغال اللقاء الدوري حول مستجدات الساحة السياسية الوطنية ولتقييم دورها كفاعل في المحاولات الرامية إلى حلحلة الوضع للوصول إلى مخرج للأزمة السياسية الحادة التي تمر بها البلاد، أوضحت أن نجاحها في لم شمل جزء من المجتمع المدني في ندوة وطنية يوم 15 جوان الفارط تُوجت بالإعلان عن مبادرة سياسية لتلبية مطالب الحراك والخروج من الأزمة.
ونددت الكنفدرالية بمختلف أشكال المضايقات الميدانية على الحراك الشعبي وتصاعد وتيرتها من جمعة لأخرى، مطالبة بإطلاق سراح جميع سُجناء الرأي السياسي جراء الحراك الشعبي ورفع القيود عن النُشطاء النقابيين والسياسيين والقانونيين. كما ثمنت مشاركة جل النقابات المنضوية تحت لواء الكنفدرالية في المنتدى الوطني للحوار ضمن الوفد الذي مثل فضاء المجتمع المدني وعرض رؤيته إسهاما في حل الأزمة.
وأعلنت الكنفدرالية عن التزامها التام بمواصلة لعب دورها المُقرب بين مُختلف الآراء بكل مسؤولية وفعالية، مستندة على بوصلتها وهي الحراك الشعبي ومطالبه، مجددة دعهما المطلق للحراك الشعبي السلمي ومطالبه الشرعية والمشروعة حتى تحقيقها.
كما تناول نفس اللقاء أمورا تنظيمية وأفضى إلى انتخاب إلياس مرابط منسقا وطنيا جديدا لكنفدرالية النقابات الجزائرية بعد انقضاء العهدة الانتخابية للمنسق السابق صادق دزيري رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين “لونباف”.

السياسة الفساد حراك الجزائر

مقالات ذات صلة

  • حسب الديوان الوطني للحج والعمرة

    نحو 9 آلاف حاج جزائري غادروا مكة المكرمة

    أفاد الديوان الوطني للحج والعمرة أن عدد الحجاج الجزائريين الذين غادروا مكة المكرمة قد بلغ قرابة الـ09 آلاف حاج إلى غاية يوم الثلاثاء. وقدم الديوان في…

    • 141
    • 1
  • مواطنون يقتحمون سكنات منجزة حديثا في تبسة

    أقدم مجموعة من العائلات والعزاب، ليلة الإثنين، على اقتحام سكنات منجزة، حديثا ببلدية الشريعة بولاية تبسة، وقد برر المقتحمون الذين تجاوز عددهم 11 عائلة، عدا…

    • 306
    • 1
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close