-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مريم شرفي تدعو إلى حماية البراءة وتكشف

1390 تبليغ بانتهاكات ضد الأطفال عبر الرقم الأخضر

الشروق أونلاين
  • 1018
  • 0
1390 تبليغ بانتهاكات ضد الأطفال عبر الرقم الأخضر
ح.م
مريم شرفي

كشفت المفوضة الوطنية لحماية وترقية الطفولة، مريم شرفي، أن هيئتها تلقت 1390 إخطار عبر الخط الأخضر المجاني 11/11 قام بالتبليغ عنها مواطنون أو الأطفال أنفسهم خلال سنة 2019.

وقالت السيدة شرفي بمناسبة تنظيم ورشة عمل تدريبية حول “تعزيز قدرات المجتمع المدني في مجال حماية الطفولة”، إنه تم تحويل بعض هذه الاخطارات إلى قضاة الأحداث والبعض الآخر إلى الوسط المفتوح التابع لوزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة.

وأوضحت نفس المسؤولة أن الإخطارات تتعلق بحالات سوء المعاملة أو العنف أو الاستغلال الاقتصادي أو التسول بالأطفال، حيث تمت “معالجة معظمها”.

كما أشارت إلى دور الهيئة في إعادة إدماج تلاميذ تركوا مقاعد الدراسة ومساعدة أطفال مرضى بتقريب مواعيدهم الطبية، مشيرة إلى أهمية تكثيف النشاط في إطار العمل الجواري الذي تقوم به الجمعيات من خلال التحسيس والوقاية ونشر ثقافة حقوق الطفل.
وفي هذا الصدد، أكدت السيدة شرفي أن الرقم الأخضر يستقبل المكالمات الهاتفية طيلة النهار من الثامنة صباحا إلى السادسة مساء، مشيرة إلى أن الهيئة ستعمل على ضمان العمل الليلي خلال السنة الجارية.

من جهة أخرى، أفادت المفوضة الوطنية لحماية وترقية الطفولة أن الدورة التدريبية للمجتمع المدني تندرج في سياق مواصلة الدورات التكوينية التي قامت بها الهيئة بهدف “تكوين المتدخلين في مجال الطفولة للوصول إلى الوقاية والتدخل في الوقت المناسب”.

وتشارك في هذه الدورة جمعيتان متخصصتان في مجال حماية الطفولة هما “الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث” وجمعية “رتاج” الخيرية لحماية الطفولة، إضافة إلى مكتب شبكة المجتمع المدني، بغية الاطلاع على القوانين، لاسيما الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل وقانون حماية الطفل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!