-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إجراء المسابقة في 24 أفريل الجاري

1500 مترشح يتنافسون على 500 منصب ترقية بقطاع التربية

نشيدة قوادري
  • 1359
  • 1
1500 مترشح يتنافسون على 500 منصب ترقية بقطاع التربية

سجلت وزارة التربية الوطنية ترشح أزيد من 1500 موظف على المستوى الوطني، سيشاركون في الامتحان المهني الداخلي للترقية إلى الرتب العليا، والذي تقرر برمجته في 24 أفريل الجاري، للالتحاق برتبتي مفتش تعليم متوسط وابتدائي ومستشار التغذية المدرسية.

قالت مصادر “الشروق” إن عدد المترشحين الذين تأكدت مشاركتهم في الامتحان المهني الداخلي للترقية إلى الرتب العليا، والذي ستنظمه الوزارة الوصية بالتنسيق المباشر مع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في 24 أفريل الجاري على أساس الاختبار الكتابي، قد فاق عددهم 1500 مترشح على المستوى الوطني، من فئة الأساتذة المكونين ومديري المؤسسات التربوية والمقتصدين الرئيسين، حيث سيتنافسون على 500 منصب مالي مفتوح للالتحاق برتبتي مفتش تعليم متوسط وابتدائي ومستشار التغذية المدرسية.

وبخصوص شروط الترشح للمشاركة في الامتحان المهني للترقية إلى رتبة مفتش تعليم متوسط، فقد تم الترخيص “بعنوان المواد”، للأساتذة المكونين الذين أثبتوا خمس سنوات خدمة فعلية في هذا المنصب للمشاركة، أما بعنوان “إدارة المتوسطات”، فقد تم فتح باب الترشح لمديري المتوسطات شريطة إثباتهم لخمس سنوات خدمة فعلية في هذا المنصب، وبعنوان “التسيير المالي والمادي”، فإنه تقرر تمكين المقتصدين الرئيسين من المشاركة في امتحان الترقية، في حال أثبتوا سبع سنوات خدمة فعلية في هذا المنصب.

وفيما يتعلق بالترقية إلى رتبة مفتش التعليم الابتدائي، فقد تم فتح باب الترشح “بعنوان المواد” للأساتذة المكونين الذين أثبتوا خمس سنوات خدمة فعلية في هذا المنصب، أما “بعنوان الإدارة”، سيتم الترخيص لمديري المدارس الابتدائية للمشاركة في الامتحان شريطة إثباتهم لخمس سنوات خدمة فعلية في هذا المنصب.

وفيما يخص الترقية إلى رتبة مستشار التغذية المدرسية، عن طريق الامتحان المهني في حدود 80 بالمائة من المناصب المطلوب شغلها، فإنه سيتم فتح باب الترشح لمعلمي المدارس الابتدائية، ممن أثبتوا خمس سنوات خدمة فعلية في هذا المنصب، غير أن المشكل الذي سيطرح هو أن رتبة “معلم مدرسة ابتدائية”، قد آلت للزوال ولا وجود لها، وتم استبدالها برتبة أستاذ مدرسة ابتدائية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • fonctionnaire

    إلا موظفي البلديات ... لا يهم مسؤوليهم إلغاء الاختبارات المهنية من طرف الوظيفة العمومية ؟؟؟ لن نسامحكم أبدا أنتم ومتفلسفي الوظيفة العمومية.