-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تقدّم أكثر من 33 ألف وجبة يوميا

165 مطعم بالعاصمة لإفطار الصائمين في رمضان

كريمة خلاص
  • 479
  • 0
165 مطعم بالعاصمة لإفطار الصائمين في رمضان
أرشيف

تعكف مديرية التجارة لولاية الجزائر على إعداد برنامج مكثف استعدادا لشهر رمضان المبارك، حيث أكّد ممثل المديرية العياشي دهّار أنه بناء على تعليمة وزير التجارة الذي ركز فيها على تكثيف الرقابة وإشهار الأسعار على كل المنتوجات، لاسيما الخضر والفواكه وبقية السلع وذلك على كل المستويات والخدمات، اتخذت مديرية ولاية الجزائر كل الإجراءات للسهر على تطبيق هذه التعليمة وعلى رأسها مدير التجارة قش كريم بناء على اجتماع مع الإطارات حيث منح تعليماته للمفتشيات الـ 13 المتواجدة عبر العاصمة.
ويحرص أعوان الرقابة على متابعة كشف الأسعار على مستوى أسواق الجملة والتجزئة، حيث تنتشر الفرق المختصة في الأسعار والتحقيقات الاقتصادية ابتداء من الرابعة صباحا في الميدان وتقوم بإخطار الجهات الوصية حتى تتمكن من ضبط وتنظيم السوق في حال وجود ندرة أو ارتفاع في الأسعار، يقول محدثنا.
وكشف دهار عن رفع نسبة مداومة يومي عيد الفطر إلى 50 بالمائة بدل 20 أو 30 بالمائة كما كانت عليه الحال سابقا، ويخص الأمر بالأساس الخبازين وبائعي المواد الغذائية وكذا بعض الخدمات على أن يتم تبليغهم بالقرار مسبقا.
ومن المقرر أن تحتضن العاصمة سوقين تضامنيين هامين بكل من أول ماي وباب الوادي بكيتاني وفق ما كشف عنه دهار العياشي ممثل وزارة التجارة، ويضاف هذا الإجراء إلى فتح عدد من محلات الإطعام أو ما يعرف بمطاعم الرحمة التي بلغت إلى حد الآن 165 مطعم موزعين على 41 مطعما على مستوى المدارس و63 مطعما للخواص و61 مطعما في إطار النشاط الجمعوي.
وتقدّم هذه المطاعم مجتمعة 23061 وجبة تضاف إلى 10525 وجبة محمولة، وبذلك يقدر العدد الإجمالي للوجبات المزمع توجيهها على مستوى المقاطعات الإدارية الـ13 يوميا بـ33 ألفا و586 وجبة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!