الخميس 13 ديسمبر 2018 م, الموافق لـ 05 ربيع الآخر 1440 هـ آخر تحديث 07:49
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م
  • الداخلية: احذروا.. شبكات تجنّد أطفال "الحرّاقة" لسلب صدقاتكم بالتسوّل

  • بن حبيلس: ترحيل 6 آلاف طفل دون أولياء والاستغلال فاق كل الحدود

  • هكذا يتم التكفل بالأطفال الأفارقة المولودين في الجزائر

دعا حسان قاسيمي، مدير الدراسات، المكلف بالهجرة في وزارة الداخلية والجماعات المحلية، الجزائريين كافة إلى التوقف عن منح الأموال للمهاجرين الأفارقة المقيمين بطريقة غير شرعية المنتشرين عبر العديد من الولايات، مضيفا أنه بعد التحقيقات الأمنية ثبت أن تلك المبالغ الضخمة توجه إلى شبكات عالمية إجرامية تمتهن حرفة المتاجرة بالبشر وكذا بالمخدرات فضلا عن تهريب الأسلحة وصولا إلى دعم الجماعات الإرهابية في منطقة الساحل.
وقال قاسيمي في هذا الخصوص: “علينا توعية المواطن بخطورة ظاهرة الهجرة غير الشرعية التي تهدد الجزائر وعلينا التكاتف لمحاربة تداعياتها التي ستعود بالسلب على المواطن وعلى الجزائر من خلال الكف عن منحهم الصدقات المالية”.
وأضاف ذات المتحدث خلال الندوة الصحفية التي عقدها، مساء الاثنين، ببلدية زرالدة بالعاصمة على هامش الكشف عن تفكيك عصابة إجرامية تستغل أكثر من 38 طفلا إفريقيا في التسول، أن الحكومة عازمة على حماية هذه الفئة التي تقوم جماعات بشرائها بأثمان رخيصة من بلدان الجوار على غرار ليبيا والنيجر وبيعها إلى جماعات أخرى تقوم بتهريب الأطفال إلى الجزائر بغرض التسول، وأن الدولة عازمة على حمايتها من الناحية الإنسانية ولكنها جندت كل الإمكانيات لمحاربة هذه الجماعات.
وعن التحامل الخارجي من قبل بعض المنظمات الدولية والحقوقية على الجزائر بخصوص ملف الهجرة غير الشرعية واتهام البعض بتنفيذ عمليات ترحيل تعسفية، قال قسيمي حسان: “ألا يعلم هؤلاء أن الجزائر تتصدى سنويا لأكثر من 40 ألف مهاجر غير شرعي ينحدرون من 23 جنسية إفريقية”، متسائلا: لماذا هذا التعميم الأجنبي على هذه الظاهرة الخطيرة التي تهدد أمن الوطن فضلا عن انتشار رهيب للأمراض التي نقلها هؤلاء على غرار السل والسيدا، وكذب ذات المتحدث الإشاعات القائلة إن الجزائر تقوم بـ” رمي” الأفارقة أثناء ترحيلهم في صحراء الجزائر وقال: ”ندخلهم إلى غاية النيجر، فالواجب إنساني”.

أكدت ترحيل 6000 طفل بلا أولياء..
بن حبيلس: استغلال الأطفال الأفارقة في التسول فاق كل الحدود
هكذا يتم التكفل بالأطفال الأفارقة الذين يولدون في الجزائر

كشفت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، سعيدة بن حبيلس، أن استغلال الأطفال اللاجئين الأفارقة في التسول فاق كل الحدود، حيث يتم يوميا ضبط العشرات من الأطفال دون أولياء يتم تجنيدهم في التسول من طرف عصابات همها الوحيد حشد أكبر عدد من الأطفال الذين يتم جلبهم من النيجر بطريقة غير إنسانية ويوزعونهم على مختلف المناطق والتجمعات العمرانية حيث يعملون طيلة اليوم في التسول.
وأكدت بن حبيلس أن الجزائر رحّلت العام الماضي أزيد من 6000 طفل إفريقي ضبطوا دون أولياء ولا وثائق، ما يعطي صورة مرعبة حول انتشار ظاهرة استغلال الأطفال الأفارقة في التسول الذين يستغلون طيبة الجزائريين الذين يدفعون بسخاء، ما جعل الهلال الأحمر الجزائري في العديد من المرات يحذر المواطنين من مخاطر منح المال للاجئين الأفارقة ليس كرها فيهم ولكن حفاظا على كرامتهم لأن هذه الأموال ستحول إلى جيوب عصابات تمتهن المتاجرة في البشر.
وبالنسبة إلى الأطفال الأفارقة الذين يولدون في الجزائر، أكدت بن حبيلس أن الهلال الأحمر يعيش هذه المأساة بشكل يومي، حيث يعمل على تقديم كل الرعاية والمرافقة للأمهات الحوامل اللواتي يوجهن إلى المستشفيات رفقة طاقم طبي وتضامني حيث يضعن حملهن وبعدها يتم تسجيل المواليد ورعايتهم وبعد استعادت الأم عافيتها يتم ترحيلها بطريقة كريمة.
وحذرت المتحدثة من ازدياد نشاط عصابات المتاجرة بالبشر ما بين مالي والجزائر التي تعمل على شراء الأطفال واستغلالهم في التسول، ما دفع الحكومة النيجيرية قبل سنوات إلى تقديم طلب رسمي إلى الجزائر من أجل إعادة ترحيل رعاياها حفاظا على كرامتهم، وكشفت المتحدثة عن ميلاد لجنة وطنية تشمل مختلف القطاعات والشركاء هدفها المتابعة اليومية لوضعية اللاجئين الأفارقة في الجزائر والعمل قدر الإمكان على حمايتهم من كل أساليب الاستغلال والاضطهاد.

رئيس ديوان والي العاصمة محمد عمراني:
المتسولون الأفارقة يجنون يوميا ما بين 30 و60 ألف دج

أكد محمد عمراني رئيس ديوان الوالي عبد القادر زوخ أن هذه الشبكة التي تم تفكيكها تنشط بين بلديتي باب الزوار والمحمدية وكلهم دون أولياء، وأضاف عمراني أن هناك بعض السيارات غير المرخصة تتولى مهمة إنزالهم في الأماكن التي يتسولون فيها وأخذهم في الساعة السابعة مساء.
وقال عمراني إن الدولة خصصت لهم ميزانية ومراكز للإيواء لذلك أطلب من كافة المواطنين التوقف عن منح الأطفال الأفارقة الأموال، وعن قيمة الأموال التي يجنيها الأطفال قال عمراني: ” يملكون هواتف ذكية ويجنون في اليوم نحو 30 أو 60 ألف دينار وهذا المبلغ يتقاضاه راتب موظف في الشهر، وقال إن العصابات تستغل 38 طفلا من النيجر بغرض التسول في الأماكن العمومية وتم تجميع هؤلاء في مخيم الشباب بزرالدة على أن يتم ترحيلهم على دفعتين اليوم”.

https://goo.gl/kWMy5L
الأطفال الأفارقة التسول الجزائر

مقالات ذات صلة

  • مئات المواطنين انتشروا في القرى والدرك يستقدم تعزيزات

    استنفار شعبي للعثور على سيدة مختفية بسطيف

    تواصل الجهات المختصة، على غرار الدرك الوطني، وجمع غفير من المواطنين الذين قدموا من كل فج عميق إلى بلدية بابور بسطيف، للأسبوع الثاني على التوالي،…

    • 1576
    • 0
  • إقبال كبير على الوكالات السياحية و"الشروق" تجس النبض

    الصحراء تغري الشباب.. تونس تخطف الأزواج وتركيا تلعب ورقة "الليرة"

    مع اقتراب موعد شدّ الرحال لقضاء ليلة عيد السنة الميلادية إيذانا بحلول سنة 2019، استقصت "الشروق" من خلال تقربها من الوكالات السياحية والصفحات الفايسبوكية، وجهت…

    • 5416
    • 6
29 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • ملاحظ

    على سيدة بن حبيلس كذلك ان تشرحنا حول ثراء الافارقة المتوسلين وهي اكبر محامية مع سيدة فافا لحقوق الانسان هؤلاء من صفاتكم، افارقة يتكسعون في الارصفة وطرقات ومنهم لابتزاز الشعب واتهمتم الشعب بالعنصريين وهؤلاء افارقة من يعتدون على ممتلكات الشعب في غياب القوانين وعوضه بالقوانين الغاب تعلموا منا الاحتيال وسرقة لا يحترمون ولا يراعون بلادنا وشعب وحده يدفع الثمن كان عليكم ان ترحلون المنتهكين القوانين ومحتالين لبلدهم….اوروبا من ناحية عندها الحق ترفضهم وخاصة ايطاليا

  • مجرد راى

    ولماذا لا تضع الدولة حل جذرى كارجاعهم لبلدانهم الاصلية بدل من تحميل المواطنين المسوولية

  • Moh

    شحال تعرفو تكذبو . بصح ما تجيبوهاش مليح . واش حاسبين هاذ الشعب دراري

  • ملاحظ

    بن حبيلس عليكي ان تعترفي بفشل سياساتكي فتح ذراعيكي لهؤلاء الافارقة كزيادة المشاكل على المصائب التي نتخبط فيه، بذريعة حقوق الانسان والحيوان فضلتي هؤلاء افارقة على شعبكم متهميننا بالعنصرية ونحن اخطرناكم من هؤلاء الافارقة الذين وجدوا بلدا بلا قانون وبالقوانين الادغال، فأستغلوا بالاحتيال ثم الاعتداء على المواطنين، مع ان الشعب وجد نفسه ضحية من هؤلاء بفتح ابواب منازلهم واطعامهم وهم بتوسلهم يتقاضون كرواتب المسؤولين، ناهيك تجنيد منهم لجوسسة لصالح الكيان الصهيوني وهم ما يفعلونه وتراهم متكسعين في طرقات ويرسلون ابنائهم لتوسل، انتي مسؤولة عن هذه الوضع ارجعوا كل من لا يحترمون القانون لبلدهم او سجنهم

  • عمر

    السلطات تركت المهاجرين الأفارقة ينتقلون من مدينة لمدينة ومن ولاية لولاية منذ سنوات بدون مشاكل ورفضت ترحيلهم لما اشتكى الشعب بدعوى الحروب، حيث امتهنوا التسول والشعوذة وبيع المخدرات والتزوير ووو! واليوم استيقضت الدولة!

  • احمد

    صباح النور يا السلطات، اليوم عرفتوا الخطر وتقولو للمواطن لا يمنح الصدقات؟ ألا يجدر بالسلطات أن تضع المهاجرين بمراكز للمهاجرين بدل الطلب من المواطن عدم منحهم الصدقات!

  • محمد

    إذا عُرف السبب بَطُل العجب! الإنزال الديبلوماسي الأوروبي يُحرّك السلطات الجزائرية لتطلب من المواطنين عدم تشجيع التسول بمنح الصدقات، وبالأمس نفس السلطات رفضت ترحيل المهاجرين لمّا اشتكى المواطنون من غزو الأفارقة للمدن والولايات!
    سلطاتنا في خدمة أوروبا والسهر على أمنها وراحتها، ولكن اتجاه الشعب الجزائري تصبح صمّاء عمياء لا يسمعون ولا يعقلون!

  • عباسي

    والله لقد شوهوا مدينة سيدي بلعباس باعدادهم الكثيرة وباطفالهم الصغار والكبار لقد شوهوا المدينة خاصة وسطها الدي يقصده الكثير من السواح اينما اتجهن نجد افريفيا او عائلة افريقية بمنظرها التي تشمئز منه النفوس جالسين على الارض يستعطفون المارة خاصة امام شباك بيع تداكر الترمواي وان طردتهم او تكلمت معهم يستفزونك بكلمات غير مفهومة بلغتهم اطردوهم واعيدوهم لبلدانهم لانهم غزوا المدينة وكثير من المدن انهم يحملون الامراض الخبيثة وينشرونها في المجتمع الجزائر وهم سبب الكوليرا والامراض التي انقرضت تم عادت معهم …

  • الموسطاش

    ملاحظة فقط للذين يذرفون دموع التماسيح ويقولون لم تحللون ذلك على أنفسكم وتحرمونه على غيركم أقول:
    هجرة الجزائريين نحو أوروبا تخص الشباب الذي يبحث عن عمل ومعظمهم إطارات و أدمغة خصبة
    أما الأفارقة فإنهم يأتون عائلات متعددة الزوجات و أطفال و قبائل وعروش يفترشون الطرقات ويبيتون تحت الجسور ويتسولون !!! يحملون الأمراض و غير مطعمين و شبابهم يزور العملة ويتاجر بالأقراص و المخدرات ويعتدون أحيانا.
    كل العالم شوبا وحكومات ضد الحرقة و عندما يتعلق الأمر بالجزائر يقولون حقوق الانسان !
    نحن عشنا العشرية السوداء والحرب ولم تهجر بقينا ندعوا الله بالأمن
    الذي يشفق عليهم يديهم لدارو

  • محمد☪Mohamed

    ولما نفكر حنا خلقنا إرهاب ودولتنا تحافظ عليه في دولهم البسيطة مالي نيجر ولد مختار الذي تحاربه فرنسا في ساحل وليد الأغواط .
    ولكي ينشر و للفهم للعقول الفارغة لا أزيد حقائق تنشر عن سلطتنا.

  • nacer

    و كم اجرة الكذاب،

  • nemili abdelkader

    impossible,c’est discours d’une autre chaine tres detesté par le peuple.c ‘est quoi ses chiffres bidons

  • Ali

    يا بن حبيلس أنت و فافا الحاج لخضر، تتحملوا المسؤولية لأنكم دافعتوا على الحراقة الأفارقة الدين تبين أن أكثرهم مجرمين. الحل الوحيد هو ترحيل هؤلاء الأفارقة الى بلدانهم الأصلية.

  • حمزة صايفي

    أين عبيد المخزن الدين يدافعون على الحراقة الأفارقة، ليس حبا فيهم و انما بسبب كرههم لنا.

  • عبدو

    نرجوا من السلطات الجزائرية أن تهيئ ملاجئ خاصة بهؤلاء الحراقة مؤقتا و لا تتركهم في الشوارع يتسكعون، في انتضار ترحيلهم الى بلدانهم الأصلية.

  • LiNa mari

    بن حبيليس لي فينا يكفينا مخصناش هم الأفارقة رجعوهم و بن حبيليس لا زم توقف عند حدها ضاهرة الافارقة ومشاكلهم كثرت

  • samir algerie

    il faut construire le mure au frontière avec les pays africain et leur demander de payer les travaux . l’Algérie est toujours perdante avec se pays africains car elle a effacé leur dette et maintenant ils veulent plus de profits et ils ont trouvé la solution par une invasion massive de harragas africains et cela pour déstabiliser l’Algérie

  • بوكوحرام

    هذه كارثة عظمى والمتسبب فيها هي حكام البلاد يعني الدولة …..الافارقة يصولون ويجولون بحرية تامة والدولة تتفرج …….

  • متتبع .

    قال سيدي صل الله عليه وسلم بلغوا عني ولو اية والاية التي اود تبليغها للحزب الشيوعي الجزائري هي كالتالي يقول الحق سبحانه في كتابه المبين بعد اعوذ بالله من شياطين الانس والجن اجمعين وعلى راسهم الجزائرين ***۞ إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَابْنِ السَّبِيلِ ۖ فَرِيضَةً مِّنَ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (60)
    اللهم فاشهد اني قد بلغت اللهم فاشهد والفيئة المستهدفة عابروا السبيل يمنعون من الصدقة في الوقت الذي ينعم فيه البول زبال بالملايير من الدولارات .

  • Omar one dinar

    احذروا من تلك الأفارقة سرقوا البترو دولار واشترو كل سواحل لكوت ديفوار. بفرنشى….الشمس لا تحجب بالغربال. ….يا احبيليسة يا من زرت سريا ولما عدت صرحت بأن ليس مناك حرب بسوريا. …هذا كذب والا بذك والا ذكب

  • nassim france

    vous ete des rasistes

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    محمد☪Mohamed ……. يا حقود
    الجزائر لا ترعى الإرهاب بل تحاربه …… يرعاه غيرها

  • dz

    وكم أجرة المتسولين الجزائرين و كذلك السوريين?

  • ابن البلد

    البلدان التي تحترن نفسها عليها ان تكثر من التقارير و التحقيقات لماذا مواطنيها يهاجرون وتكشف المستور الذي لا يعرفه المواطن الفقير .لكن اللي في كرشو التبن يخاف من النار و الحقيقة المرة

  • b200

    les choses ont changé depuis l’Époque de notre prophète avant la prostitution des femmes étaient un métier pour certaine femmes qui étaient tombé dans la pauvreté perte des parents etc..le coran avait prie ces conditions en considérations. en leur offrant le pardon tout en l’offrant une part de la zakate et des sadakate, elles n’avaient plus besoin de se prostituer a moins que la femme est vicieuse qui s’adonne au sexe par plaisir ce qui se passe en europe..

  • b200

    la prostitution et la mendicité est redevenue un réseaux et tu ne sais pas comment seront utilisés cette argent. le réseaux en fait est entrain de former une recette fiscale parallèle. seul l’officier juridique a droit de recevoir ces quettes même dans le coran il le signale. el jizya était perçu sous une seule mains.
    (28) قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29)

  • b200

    dorénavant en Algérie toute mendicité est considéré comme délit grave car la recette fiscale en Algérie est fonctionnel, le mendiant sera placé en détention préventif le temps de voir si il n’est pas lié a une organisation si tu as besoin d’argent tu n’a qu’a le faire savoir a la police gendarmerie et eux envoient ton dossier pour études au juges le plus proche après enquête sur place la police et la gendarme avec des témoins feront l’etats de la demande. le juge a le droit de statuer le juge affiche la liste aussi dans les mosquée c’est le juge qui demande une aide si le tresor

  • حمالولو

    صابوها خابزة،انتم اعطولهم النقود و هوما يولدو،ولقد انتشر في افريقيا خبر وجود المال الوفير في الجزائر و ستدخل قافلات من الافارقة للشحت و المتاجرة ،و يشجعونهم على الولادة على التراب الوطني حتى يتسنى لهم الشحت

  • samir algerie

    tout ceux qui sont contre l’invasion des harragas ne sont pas des racistes car ils savent très bien qu’ils n’apportent rien a l’Algérie et aucun algérien n’a parlé du mal contre les chinois et les turc car ils sont venu construire l’Algérie

close
close