-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد إرتفاع عدد الإصابات

1800 سرير جديد لاحتواء مرضى كورونا

1800 سرير جديد لاحتواء مرضى كورونا
ح.م

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، الأربعاء، عن تخصيص 1800 سرير إضافي  للمصابين بكورونا، وذلك بعد الارتفاع الكبير في عدد الحالات وعجر المستشفيات عن احتوائها.

وأكدت نائب مديرة بمديرية المصالح الإستشفائية بوزارة الصحة والسكان، لمياء ياسف،  في حديث مع الإذاعة الوطنية، “أنه تم تخصيص 1800 سرير وطنيا لمرضى الكوفيد، بمعدل 65 بالمئة،  وعند الاكتظاط في الأسرة سنطلب من المؤسسات رفع العدد”.

من جهة أخرى، أوضح رئيس الهيئة الوطنية لترقية وتطوير الصحة البروفسور مصطفى خياطي، أن إرتفاع عدد الإصابات الجديدة بهذه الوتيرة المتسارعه كان متوقعا بعد الدخول الاجتماعي” .

وتابع خياطي، قائلا “الارتفاع سيزيد في الأيام المقبلة لأن الأجراءات التي اتخذتها السلطات ستعطي نتيجة بعد 10 أيام”.

من جانبه، أكد البروفيسور  بأن عدد المرضى المتواجدين في الإنعاش وعدد الوفيات اليومية  لا يدعوا إلى التهويل بالمقارنة مع عدد الإصابات المسجلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • elgarib

    المرضي لا يحتاجون الأسرة و لكن يحتاجون إلي الأكسيجين يا قوة إقليمية.

  • نمام

    المشكل الصحي ليس مشكل وزارة او هيئة وانما كل المواطنين والغريب اننا نسينا بان هناك من يحتاج و هنا من يجوع وهناك سوء تغذية و ما زالت امراض تقتل السل السعال الديكي البحمرون لذا في ازمة كهذه على السلطة ان تاخذ الامور بحزم مشكلة الكمامة و التباعد والوقاية دور الجمعيات التي اصاباها الفتور هكذا نحن نتحمس بداية ثم نفترق اذهب انت وربك فقاتلا مثلا الدولة وهذا ليس حقدا واقعا عليها ان تجبر القطاع الخاص على القيام بواجبه هل كون اطباء على حسابه هل ثروته لم تقم على تدمير القطاع العام تسهيلات في الاستثمار و الاراضي و الضرائب فليرد الجميل لا استعطافا وانما فرضا بشفافية حتى الاموال التي صرفت نريدكشقا شفافا