الثلاثاء 18 جوان 2019 م, الموافق لـ 15 شوال 1440 هـ آخر تحديث 22:01
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أدانت نهار الأربعاء محكمة الجنايات بمجلس قضاء البويرة عجوزا يدعى “ح.م” يبلغ من العمر 65 سنة بعقوبة السجن النافذ لمدة 20 سنة إضافة إلى مبلغ 180 مليون سنتيم غرامة مالية بعد متابعته بتهمة القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد في حق أحد سكان قريته بواسطة آلة حفر (جرافة) بسبب نزاع حول ممر ترابي.

وقائع القضية التي هزت الرأي العام بولاية البويرة وبلدية أغبالو شرقا بالخصوص أن بطلها وضحيتها شيخان طاعنان في السن تعود إلى أشهر سبقت بقرية تاقربوست، اين تعود المتهم على المرور وركن جرافته عبر أحد الممرات الترابية، وهو ما أثار تذمر الضحية “س.ح” 70 سنة من الإزعاج الذي يسببه، ودفع به إلى مطالبته بمغادرة المكان وعدم الرجوع إليه أو المرور عبره من جديد، الأمر الذي لم يستسغه الجاني ودخل معه في خلاف استمر لأيام قبل أن يطلق عليه تهديدا بالتصفية.

وهو ما نفذه حسب ما ورد بمحضر الإحالة بعد شهر من تهديده، أين قدم إلى المكان وهو على متن جرافته وقام بقتل الضحية الذي اعترضه، بواسطة الجرافة. وحاول المتهم إنكار تهمة القتل العمد خلال جلسة المحاكمة حين أجاب على أسئلة القاضي بأن الأمر يتعلق بحادث غير متعمد، وهو ما رفضته النيابة التي أثبتت الفعل المتعمد والنية المسبقة المقترنة بالتهديد، لتلتمس في حقه عقوبة الإعدام قبل أن تخفض العقوبة بعد المداولة في القضية إلى السجن النافذ لمدة 20 سنة مع مبلغ 180 مليون سنتين كتعويض لورثة الضحية وهم زوجته وابناه.

البويرة جريمة محاكمة

مقالات ذات صلة

  • دعا الأولياء إلى التلقيح العاجل لأبنائهم

    وزير الصحة يحذر من انتشار غير مسبوق لوباء الحصبة

    أكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات محمد ميراوي، الإثنين، بالمركز الدولي للمؤتمرات بنادي الصنوبر أن غياب الثقة غير المبرر ونقص التحسيس في موضوع التلقيح أدى…

    • 533
    • 0
  • وزراء وولاة أمام المحكمة العليا إبتداءا من الأحد في قضايا فساد

    تساقط أذرع العصابة!

    من المنتظر أن يمثل كل من الوزراء السابقين عمار غول، بوجمعة طلعي، عمار تو، كريم جودي، حسين نسيب وعبد القادر بوعزقي، إلى جانب والي ولاية…

    • 5370
    • 13
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close