الأحد 15 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 15 محرم 1441 هـ آخر تحديث 16:56
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

أدانت نهار الأربعاء محكمة الجنايات بمجلس قضاء البويرة عجوزا يدعى “ح.م” يبلغ من العمر 65 سنة بعقوبة السجن النافذ لمدة 20 سنة إضافة إلى مبلغ 180 مليون سنتيم غرامة مالية بعد متابعته بتهمة القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد في حق أحد سكان قريته بواسطة آلة حفر (جرافة) بسبب نزاع حول ممر ترابي.

وقائع القضية التي هزت الرأي العام بولاية البويرة وبلدية أغبالو شرقا بالخصوص أن بطلها وضحيتها شيخان طاعنان في السن تعود إلى أشهر سبقت بقرية تاقربوست، اين تعود المتهم على المرور وركن جرافته عبر أحد الممرات الترابية، وهو ما أثار تذمر الضحية “س.ح” 70 سنة من الإزعاج الذي يسببه، ودفع به إلى مطالبته بمغادرة المكان وعدم الرجوع إليه أو المرور عبره من جديد، الأمر الذي لم يستسغه الجاني ودخل معه في خلاف استمر لأيام قبل أن يطلق عليه تهديدا بالتصفية.

وهو ما نفذه حسب ما ورد بمحضر الإحالة بعد شهر من تهديده، أين قدم إلى المكان وهو على متن جرافته وقام بقتل الضحية الذي اعترضه، بواسطة الجرافة. وحاول المتهم إنكار تهمة القتل العمد خلال جلسة المحاكمة حين أجاب على أسئلة القاضي بأن الأمر يتعلق بحادث غير متعمد، وهو ما رفضته النيابة التي أثبتت الفعل المتعمد والنية المسبقة المقترنة بالتهديد، لتلتمس في حقه عقوبة الإعدام قبل أن تخفض العقوبة بعد المداولة في القضية إلى السجن النافذ لمدة 20 سنة مع مبلغ 180 مليون سنتين كتعويض لورثة الضحية وهم زوجته وابناه.

البويرة جريمة محاكمة

مقالات ذات صلة

  • الشارع متخوف من تنامي الجريمة

    تزايد عمليات السطو التي ينفذها أجانب بجانت

    تنامت خلال الأسابيع الأخيرة، حالات السطو على المنازل ومحاولات السرقة التي يقوم بها الرعايا من دول إفريقية، وسجلت مدينة جانت العديد من حالات التعدي على…

    • 696
    • 2
  • الوكالات السياحية بجانت تطالب بتدخل الوزير

    "الجوية الجزائرية" تمتنع عن تفعيل قرار تخفيض التذاكر للسياح

    كشف أصحاب وكالات سياحية بمدينة جانت، عن عدم إطلاق مؤسسة الخطوط الجوية الجزائرية، للعرض الخاص بتخفيض سعر التذاكر لفائدة الوكالات السياحية الموجه إلى السياح الوطنيين…

    • 1546
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close