الأحد 23 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 13 محرم 1440 هـ آخر تحديث 20:54
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

قال رئيس الهيئة الوطنية لحماية الصحة وتطوير البحث مصطفى خياطي، الخميس، إن الجرائم السيبريانية أصبحت تعرف زخما لها وسط الأطفال الأحداث.

وأوضح خياطي في برنامج “ضيف التحرير” للقناة الإذاعية الثالثة، أن الجرائم السيبريانية تتسبب في انتشار ظاهرة التسرب المدرسي لدى هذه الفئة بنحو 200 ألف تلميذ سنويا.

واعتبر رئيس الهيئة الوطنية لحماية الصحة وتطوير البحث، أن غياب النصوص القانونية التي تحمي الطفولة أو انعدام تطبيق القليل منها في أغلب الأحيان تبرز بوضوح عدم الاهتمام بهذه الفئة الهامة في بلادنا.

وقدم خياطي مثالا بظاهرة التسول التي يلجأ فيها بعض الأفراد لاستعمال الرضع بهدف إثارة تعاطف المارة مؤكدا أن هذا الموقف “يحدث دون أن يثير اهتمام أو تحرك أي شخص” وهو الموقف الذي يعزوه المتحدث إلى “الافتقار في التطبيق الدائم لآلية القانون” الذي يعتبره “متراخيا لعدم دعم الطفل وهو في حالة سوء المعاملة”.

من جهة أخرى يعتقد المتحدث أن المخاطر التي تشكلها المخدرات على الأحداث على وجه الخصوص، أنه “من الضروري دائماً تعظيم هذه المخاطر والتوقع بأن الأسوأ قد يحدث”.

https://goo.gl/VTWFW7
التسرب المدرسي الجرائم السيبريانية مصطفى خياطي

مقالات ذات صلة

  • سجلتها المؤسسة الاستشفائية محاد بن بلقاسم

    ارتفاع في عدد حالات "البوحمرون" بالجلفة

    سجلت المؤسسة الاستشفائية محاد بن بلقاسم بالجلفة، ارتفاع حالات داء الحصبة المعروف بالبوحمرون، حيث استقبلت هذه المؤسسة أكثر من 15 حالة ما دفع القائمين عليها…

    • 166
    • 1
5 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • الإنقراض

    أنتم تحبطون معنوياتي لهذا أشعر بالإكتئاب فتغيب عني الكلمات أنتم
    توقفوا عن الإنجاب و التحيا الإنقراض لـ تنتهي البشرية جمعاء
    فقد تعلمنا الدرس أنا أنا تعلمت الدرس
    ماذا عنكم أنتم

  • أستاذ هرب من مدرسة منكوبة

    200 ألف تلميذ إلى الشارع سنويا في الجزائر . لو نضع سياسة شراء السلم الإجتماعي التي تنتهجها السلطات الحاكمة جانبا ولو لا يساهل الأساتذة ومدراء المدارس بل يتحايلون على القوانين بمباركة مدراء التربية على مستوى الولايات ولولا ولولا ولولا .. لغرض إنجاع أكبر عدد ممكن من التلاميذ لتضاعف الرقم 5 مرات أي مليون بدلا من 200 الف والأسباب كثيرة الا أن أهمها : إستسلام الأولياء عن تربية ومتابعة تمدرس أبنائهم وهو المشكل الأول الذي تعاني منه مدرستنا فهل يعقل مثلا أن يراسل مدير ثانوية 744 إستدعاء للأولياء ويختار لذلك بوم الراحة أي الجمعة ويحضر 15 ويكرر العملية بعد أسبوع ويحضر 12 !!!

  • الإنقراض 2

    الإنقراض السلمي هو الحل بعدم الإنجاب
    وإلا ربما سوف يمسحوننا بقنبلة ذرية مسحة واحدة
    أنا أنا أختار الحل السلمي
    ولا بأس بالحل الثاني
    إن لم تتعلموا الدرس
    كالجرذان لا
    تتعلموا

  • الممخمخ

    200 ألف تلميذ يمثل حوالي 2 % من بين أكثر من 9 ملايين تلميذ في الجزائر وهي نسبة صغيرة جدا
    الجزائر في حاجة إلى النوعية لإرضاء الشعب الجزائري وليست في حاجة إلى الكمية لإرضاء الأيادي الخارجية التي تشجع الرداءة والغش والفساد في بلدنا الجزائر حتى تستغل خيراتنا وثرواتنا
    لسنا في حاجة إلى الإداريين والمحاسبين والأساتذة والمهندسين فخريجي الجامعات متوفرين بكثرة وهم في بطالة
    صديقي كان متفوق علينا جميعا في قسم شعبة الرياضيات بالثانوي وتخرج majeur de promotion سنة 1996 من الجامعة مهندس دولة في الإليكترونيك؛ أقسم أنه لا يزال بطالا لحد الآن وهو رب عائلة عمره 45 سنة
    يخصنا الفلاحين و البنائين و …

  • CITOYEN

    نطالب السلطات الحاكمة بسن قانون لتسيير عملية الزواج بوضع مجموعة شروط على كل قادم على الزواج من الجنسين يقبلها ويصادق عليها كل من يريد الزواج كالقدرة على تلبية حاجيات الأسرة وتربية الأولاد ومتابعة تحركاتهم وتمدرسهم وتوفير حاجياتهم وتحمل مسؤولية أفعالهم … الخ وكل من لا يحترمها يزج به في السجن وهذا فقط هو الحل مع شعب غالبيته عبارة عن جثث هامدة

close
close