الإثنين 23 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 23 محرم 1441 هـ آخر تحديث 22:32
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف
  • مطالب عاجلة بتطهير القطاع من الدخلاء وذوي العمل المزدوج

قررت الفيدرالية الوطنية لسائقي سيارات الأجرة تحت لواء الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، الدخول في إضراب عبر كافة التراب الوطني، تنديدا بما وصفوه رفض وزارة النقل النظر في مطالبهم الاجتماعية والمهنية التي رفعوها في العديد من المناسبات، ويأتي قرار أصحاب الطاكسي بشن إضراب عن العمل، بعد ان تجاهلت الوزارة الوصية مطالبهم.

طالبت الفيدرالية الوطنية لسائقي سيارات الأجرة، وزير النقل، بالتدخل الفوري قبل تدهور الأوضاع أكثر، وتطهير السوق من المتقاعدين وذوي العمل ألازدواجي، مطالبين الجهات المعنية بإعادة النظر في حظيرة السيارات، فضلا عن قضية الازدواجية في التعامل بين المتقاعدين، بالإضافة إلى تسهيل الأمور الإدارية والتخفيف من سحب رخصة سيارة الأجرة كون صاحب السيارة لا يتوفر على عمل آخر.

كما طالب رئيس الفيدرالية الوطنية لسيارات الأجرة، بن زينب محمد، في تصريحه لـ”الشروق”، بضرورة توحيد لون سيارات الأجرة كباقي بلدان العالم، ناهيك عن توفير الأمن في المحطات، مع فتح الخطوط بين الولايات، ضف إلى ذلك توفير الغاز الطبيعي إجباريا وإعطاء الأولوية لهؤلاء.

وأكد ذات المتحدث، ضرورة تغيير بعض القوانين، لحوالي 200 ألف طاكسي، في حين تساءل هؤلاء كيف يستطيع سائق سيارة الأجرة العمل وهو محروم من كل الحقوق، حيث يعمل اكثر من 20 ساعة في اليوم دون راحة ودون أن يتحصل على قوت يومه في ظل وجود المنافس ألا وهو السيارات غير الشرعية “كلوديستان”، زيادة عن ذلك تسهيل الأمور الإدارية والتخفيف من سحب رخصة سيارة الأجرة، كون أن صاحب السيارة لا يتوفر على عمل آخر، واهم المطالب -حسبهم- فتح باب الحوار والتشاور مع الشريك الاجتماعي لإيجاد حلول لمشاكلهم.

ووصف محمد بن زينب هذا التعامل بغير المنصف من طرف الوزارة.

في حين جدد مطلبه القديم، منذ سنوات الموجه لوزارة المالية بمسح الديون القديمة التي حرم بسببها سائقو سيارات الاجرة من السكنات الاجتماعية والقروض والمنح المدرسية رغم المراسلات العديدة والتهديدات بوقفات الاحتجاجية.

إضراب سيارات الأجرة وزارة النقل

مقالات ذات صلة

  • نتيجة تلقيه اعتداء عنيفا بواسطة عصي

    توقيف 11 شخصا تورطوا في جريمة قتل بشعة بالدويرة

    تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بأولاد منديل التابعة للكتيبة الإقليمية للدرك الوطني من فك ملابسات جريمة القتل التي تعرض لها المسمى "ب، ت" بتاريخ 10/09/2019…

    • 2122
    • 0
  • بينما أدى أعضاء هيئة الحوار مهمتهم دون حماية أو امتيازات

    سلطة الانتخابات تتمتع بالحصانة والسجن لمن يهين أعضاءها

    يتمتّع أعضاء السلطة الوطنية لتنظيم الانتخابات بحصانة قانونية كبيرة، إذ يعاقب كل شخص يتعمّد إهانتهم أثناء ممارسة مهامهم، كما يُعاقب بالسّجن كل من يعترض…

    • 4516
    • 15
600

7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • وسيم

    وزارة النقل قامت بإيقاف منح رخص سيارات الأجرة منذ مدة طويلة، لذلك البعض يعمل كلونديستان لأن وزارة النقل لا تعطيه الرخصة ليعمل تاكسي ولا يجد عمل آخر، أما أصحاب التاكسي فمعظم مطالبهم غير معقولة، ولم يتكلموا عن أكثر شيئ غير معقول وهو ضرورة كراء بطاقة مجاهد لعمل تاكسي في بلد الغرائب والعجائب

  • عبد الحق طبوش

    مع تحياتنا للأخوة سائقي سيارات الأجرة . نحن كمواطنين نطلب من وزارة النقل إلزام اصحاب سيارات الأجرة باحترام وجهة الزبون لا أن يختار الوجهة و يرفض التي لا تناسبه كما في كل دول العالم مادام يتحدث عن دول العالم . و احترام العداد . هل يعقل أن يحتسب الثمن لكل زبون على حدا . يعني لو كان زبون واحد 200 زبونين 400 و هكذا .

  • محمد

    اصحاب سيارات الاجرة لا يعملون بصفة دائمة و قد لا يكون عددهم كاف بخلاف الكلوندستان.

  • فارس

    ولماذا لا تتكلمون عن العداد وعدم نقل عدة ركاب دون استئذان الزبون ومعاملته مثل دول العالم أحمدوا الله هناك من لا يملك ثمن خبزة وانتم زوج خطوات بمائة دينار كمواطنين نطالب بالعداد ويركب زبون واحد فقط .

  • خالد

    تكلمو ايضا عن العداد و عن الطاكسي لي ما يحبش يوصل

  • احمد

    ٢٠٠،٠٠٠ طاكسي لعدد سكان أكثر من ٤٥ مليون نسمة!! ولازالت الدولة تمنح ليسانس الطاكسيات للمجاهدين الذين يقومون بكراءها للشعب!
    أغلب دول العالم تمنح الطاكسي على حسب العرض والطلب وشروط اجتياز امتحانات لكل بلدية يقيم فيها الشخص ولا يسمح له بالعمل ببلدية مجاورة إلا إذا اجتاز امتحان آخر ودفع المراسيم ويشتري سيارة أخرى جديدة لا تقل عن ٥ سنوات!
    الكلونديستان أرحم من الطاكسيات الذين يرفضون أخذ ٤ أشخاص، ويفضلون أخذ شخص واحد ثم يتوقف ليأخذ شخص ثاني ثم يتوقف ليأخذ شخص ثالث ليقبض ٣ تعريفات مرة واحدة!
    ولماذا أصحاب الطاكسي لا يتكلمون عن طاكسيات من ولايات مجاورة ينتقلون في المساء للعمل، ولكن يتهمون كلونديستان!

  • جزائري حر

    ولن يكون إلا ما أرادوا فالشعوب تاع الصح تحترم إرادة نخبها وغطداراتها وعندن الكل يعلم أن الجهال هم من يفرضون أنفسهم على الأخرين لأنهم كثر بزااااااف ياصاحبي حتى إدا أردت أن تكون مع الحق ومع المنطق يدورو عليك يتحماو عليك كي لكلاب.

close
close