-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مخطط كبير لإعادة تأهيلها وإعادة الكهرباء للمناطق التي مسها الإرهاب

2440 محطة لتوزيع الوقود في البلاد

الشروق
  • 1112
  • 1
2440 محطة لتوزيع الوقود في البلاد
الشروق

أكد وزير الطاقة مصطفى قيطوني، أن قطاعه يحرص على ضمان تلبية الطلب المتزايد على الوقود والمنتجات النفطية لتحسين مختلف الخدمات المقدمة للمواطنين عبر محطات التوزيع، وذلك من خلال تنفيذ برنامج شامل لتأهيل وتجديد محطات التوزيع الجاري حاليا عبر كامل الولايات.
وأوضح الوزير خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني، الخميس، أن نفطال سخرت كل الجهود والإمكانيات لتنفيذ هذا البرنامج، مؤكدا أنها تمكنت إلى حد الآن من تأهيل وتجديد عدد كبير من المحطات القديمة عبر العديد من الولايات.
وفي عرضه للأرقام حول محطات توزيع الوقود العملية قال الوزير، إن البلاد تحصي حاليا 2440 محطة لتوزيع الوقود منها 660 محطة تابعة لشركة نفطال و1800 محطة تابعة للخواص.
وفي رده على سؤال آخر، متعلق بالإجراءات المتخذة من طرف الوزارة لإعادة توصيل الكهرباء بالمناطق التي تم تخريبها، أوضح الوزير أن توصيل الكهرباء للمناطق الريفية التي عرفت هجرة السكان خلال العشرية السوداء، بعد أن تم تخريب الشبكة الكهربائية أشار الوزير أن مصالح قطاعه قامت بعدة زيارات ميدانية، حيث تم إحصاء 1.461 مسكن على مستوى ولاية تيارت، موزعين على 73 دوارا تحتاج إلى 150 كم من الخطوط الكهربائية من أجل إعادة تأهيل الشبكة الكهربائية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • مجبرعلى التعليق - بعد القراءة

    2440 محطة لتوزيع الوقود !!!!!!!!!!!!!!!!!

    هو عدد محطات إفريقيا مجتمعة .... الجزائر قارة يا ناس
    عليها خيرتنا الصين ضمن مشروع طريق الحرير