الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 15 صفر 1441 هـ آخر تحديث 22:54
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

تحصي حديقة التجارب بالحامة يوميا ما بين 15 إلى 25 ألف زائر منذ بداية موسم الاصطياف، للاستمتاع بالمناظر الخلابة التي تحصيها هذه الأخيرة، واستكشاف هذا المرفق الحيوي بالعاصمة.

وحسب مسؤول بالحديقة، فإن هذا المرفق يسجل يوميا أعداد كبيرة من الوافدين طيلة اليوم تفوق خلال نهاية الأسبوع 25 ألف زائر، في حين تتراوح ما بين 18ألف إلى 20 ألف زائر أيام الأسبوع، ويعود ذلك إلى العطلة الصيفية، حيث يتم تنظيم عدة زيارات لفائدة الأطفال القادمين من المدن الداخلية والصحراوية.

وأشار ذات المتحدث أنه تم إحصاء أكثر من مليون و700 ألف زائر خلال سنة 2017، من بينهم حوالي 500 زائر أجنبي، مؤكدا في ذات السياق تخصيص بوابة خاصة بين فندق السوفيتال والحديقة للسماح للأجانب بزيارة هذا المرفق والتعريف به.

وبخصوص سعي ذات المصادر للاقتداء بالمقترحات والنصائح والنتائج التي خلص إليها الملتقى الدولي الذي احتضنه فندق الأوراسي مارس الماضي، والهادف إلى تصنيف الحديقة عالميا، والذي حضره عدد معتبر من كبار الخبراء في مجال النباتات، ومحافظي أكبر الحدائق العالمية وخبراء عالميين من سويسرا وإيطاليا وبريطانيا وفرنسا، إلى جانب خبراء ومختصين في علم النباتات بالجزائر من أجل تبادل الخبراء والعمل على تحسين أداء الإطارات المحلية في الاعتناء بهذا الموروث، فأشار أن الحديقة شرعت في إحصاء مختلف الأنواع النباتية الموجودة فيها بغرض إدخالها ضمن التراث المادي، مشيرا أنه بصدد تقديم الملف قصد الحصول على الصفة.

https://goo.gl/KFojP4
العطلة الصيفية حديقة الحامة محليات

مقالات ذات صلة

  • بلجود: حشد كل الإمكانيات لاستكمال "عدل 2"

    تعهد وزير السكن والعمران والمدينة كمال بلجود، الإثنين، بحشد كل الإمكانيات لإنهاء إنجاز ما تبقى من برنامج عدل 2، وإطلاق مختلف البرامج السكنية بمختلف الصيغ…

    • 230
    • 0
  • جمعية حقوقية: الجيش نفذ مطالب الحراك

    قال رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان صالح قايد، السبت، أن الحراك الشعبي حقق أغلب مطالبه بمرافقة الجيش الوطني الشعبي، "بواسطة الصبر والتحكم"، على حد تعبيره،…

    • 667
    • 5
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد☪Mohamed

    150 دج * 25000 = 3750000 دج
    لو عندنا في الجزائر تخصص أو متخصصين في Un aménagement d’espace vert
    Architecte paysagiste .Arboriculteur Jardinier Pépiniériste
    ممكن نعيد بناء نفس الحديقة في معظم المدن الجزائرية للسياحة
    يوجد في الجزائر أشجار ونبتات لا توجد في باقي الكرة الارضية
    وممكن تكون معرض لتلف و حتي للسرقة من طرف الاجانب أن كنا نجهل دلك
    كدلك مخابر العلمية للصيدلة صرحة بوجود نبتات نادرة في الجزائر لكن كيف تفهمها للسلطة تاع تخلف لسانس مجاهد و دور .

close
close