الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 23 صفر 1441 هـ آخر تحديث 13:38
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق

ح.م

كشفت المكلفة بالإعلام والاتصال، بمؤسسة “نات كوم” نسيمة يعقوبي، عن تجنيد 25 عون نظافة يوميا بمنتزه الصابلات بالعاصمة خلال موسم الاصطياف وذلك لضمان نظافة المحيط.

وقالت المتحدثة إنه فيما يخص الشواطئ خصص 6 أعوان نظافة على مستوى 12 شاطئا بالعاصمة من أجل تفادي تراكم النفايات خلال هذه الفترة التي تشهد إقبالا واسعا للمصطافين.

ويأتي هذا، حسب نسيمة يعقوبي في تصريح لـ “الشروق”، في إطار القضاء على النقاط السوداء والمحافظة على نظافة الشواطئ التي تشهد توافد عدد كبير للزوار، مبرزة أن هؤلاء الأعوان يعملون بشكل فرق متنقلة عبر مختلف شواطئ البلديات الساحلية للعاصمة، فيما خصصت عبر 12 شاطئا 6 أعوان نظافة، مضيفة أنه تم تدعيم مصالح النظافة التابعة للبلديات بكل الوسائل المادية المعتبرة، على غرار شاحنات رفع القمامة وتوزيع الحاويات والمكانس الميكانيكية.

وأوضحت يعقوبي، أن مصالح نات كوم تسعى لإعطاء وجه جميل سواء لمنتزه الصابلات أو للشواطئ، التي تشهد توافد عدد كبير من المصطافين، بالإضافة إلى الحملات التحسيسية التي تقوم بها هذه الأخيرة على مستوى الشواطئ للمحافظة على البيئة والمحيط.

وأكدت المكلفة بالإعلام والاتصال بـ “نات كوم”، أن أعوان النظافة يسعون جاهدين لرفع النفايات التي يخلفها المصطافين والزوار طيلة اليوم، وذلك لتفادي انتشار الروائح الكريهة وكذا لإعطاء وجه جميل للمنتزه، حيث بات هذا الأخير –حسبها- يعد الوجهة السياحية المفضلة لدى العائلات الجزائرية، حيت تم تخصيص مكانس كهربائية وشاحنات.

ودعت المتحدثة كل المواطنين إلى ضرورة احترام طرق رمي القمامة، مشيرة إلى أن هناك من الزوار من لا يحترمون الترتيبات الخاصة بذلك، ولا تستجيب لحملات فرق التحسيس والتوعوية التي أطلقتها المؤسسة، كما دقت ممثلة مؤسسة ناتكوم ناقوس الخطر بخصوص الثروة السمكية والبحرية المهددة بسبب تنامي ظاهرة رمي الأوساخ في البحر.

منتزه الصابلات نات كوم نسيمة يعقوبي

مقالات ذات صلة

600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close