الجمعة 21 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 11 محرم 1440 هـ آخر تحديث 19:22
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
واس

قوات الدفاع المدني وسكان في موقع تضرر بشظايا بعد اعتراض السعودية صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون على نجران جنوب المملكة يوم الأربعاء 5 سبتمبر 2018

اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودية صاروخاً بالستياً أطلقه الحوثيون على مدينة نجران الجنوبية، ما أسفر عن إصابة 26 شخصاً بشظايا، حسب مديرية الدفاع المدني السعودية.

وقالت قناة “المسيرة” التلفزيونية التي يديرها الحوثيون على موقع تويتر، إن الحوثيين استهدفوا معسكراً للحرس الوطني السعودي في مدينة نجران الحدودية.

وقال التحالف الذي تقوده السعودية لقتال الحوثيين، إن الصاروخ أطلق من محافظة صعدة اليمنية الأربعاء الساعة 17:08 بتوقيت غرينتش.

ويطلق الحوثيون، المدعومون من إيران والذين يسيطرون على العاصمة اليمنية صنعاء ومعظم غرب البلاد، الصواريخ بانتظام على جنوب السعودية ويسعون في بعض الأحيان لاستهداف أماكن ذات قيمة عالية مثل العاصمة الرياض أو منشآت شركة “أرامكو” الحكومية للنفط.

ونجح الجيش السعودي في اعتراض معظم الصواريخ. ويقول التحالف، الذي تقوده الرياض، إن الصواريخ التي أطلقها الحوثيون أدت لمقتل 112 مدنياً على الأقل منذ عام 2015.

وقال الدفاع المدني السعودي، إن طفلين كانا من بين الجرحى في اعتراض الصاروخ الأخير، مشيراً إلى أن 11 شخصاً نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتقود السعودية تحالفاً مدعوماً من الغرب في محاولة لإعادة حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المعترف بها دولياً، والتي أطاح بها الحوثيون من صنعاء عام 2015.

https://goo.gl/ZAoS1d
السعودية اليمن جماعة الحوثي

مقالات ذات صلة

  • قال أن خبر استقالته من منصبه إشاعة

    وزير الدفاع الأمريكي: لا أفكر في الرحيل

    أكد وزير الدفاع الأمريكي، جيم ماتيس، الثلاثاء، أنّه باق في منصبه، نافياً بذلك شائعات سرت مؤخراً في واشنطن مفادها أن أيامه على رأس وزارة الدفاع…

    • 117
    • 0
  • من هذه الشروط شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار

    تركيا تمنح الجنسية بشروط مخففة

    خففت تركيا الشروط المالية والاستثمارية لمنح الجنسية للأجانب. ونشرت الجريدة الرسمية التركية الأربعاء نصوص اللوائح المعدلة ضمن قانون منح الجنسية. ووفقا لهذه التعديلات التي دخلت حيز…

    • 2080
    • 3
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close