-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وزير التعليم العالي يكشف:

2800 منصب لتوظيف الدكاترة خلال 2021

الشريف داودي
  • 2342
  • 3
2800 منصب لتوظيف الدكاترة خلال 2021
ح.م
عبد الباقي بن زيان

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في لقائه التوجيهي لأسرة جامعة عمار ثليجي بمدرج محمد السوفي بالقطب الجامعي الأول، إلى بذل المزيد من الجهود في سبيل ترقية دور الجامعة.

وبمناسبة استئناف النشاطات البيداغوجية، طالب عبد الباقي بن زيان بضرورة تنسيق العمل في الاتجاه السليم لإنهاء السنة الجامعية في أحسن الظروف الممكنة والحرص على توطين كل عوامل نجاح الدخول الجامعي الجديد.

وذكر الوزير بأن الجامعة الجزائرية واكبت الظرف الصحي الراهن بكل متطلباته، وهي تواصل نشاطاتها البيداغوجية بشكل مستمر، حيث وانطلاقا من يوم 23 أوت إلى غاية التاسع من الشهر الجاري، تمت مناقشة 800 أطروحة دكتوراه في مختلف التخصصات و8000 مذكرة ماستر. كما شهدت الفترة تخرج أكثر من 8000 طالب من المدارس العليا للأساتذة عبر الوطن في مختلف الشعب والمستويات.

وأكد الوزير على حرص دائرته الوزارية على مواكبة مقتضيات العصر من خلال ترقية التعليم عن بعد، بالتنسيق ومرافقة وزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، في سياق إحداث إقلاع علمي حقيقي، لن يتأتى إلا بقيام الأستاذ بدوره موازاة مع وعي الطالب بواجبه ودوره هو الآخر.

وحول سؤال عن توظيف حاملي شهادات الدكتوراه، أشار إلى أن وزارته بالتنسيق مع المصالح المختصة، توفر مناصب شغل بشكل دوري، مشيرا في السياق ذاته إلى أنه تم خلال العام الجاري فتح 1300 منصب شغل جديد وهناك موافقة مبدئية على تخصيص 2800 منصب جديد سنة 2021، مذكرا بالقرار القاضي بمشاركة كل حاملي الماستر في مسابقات الدكتوراه، وهي الآلية الجديدة التي لا تغير من وضعية الطالب المتفوق وإنما تكون له فرصة لتعزيز مكانته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • جزائري

    خزعبلات ..ا لكارثة ان هذا لو كان صحيحا فهو حل مؤقت وما الجديد بعد أعوام اخرى سيتراكم عدد آخ من الخريجين .... نريد تطوير وحلول طويلة الأمد....

  • دكتور بطال بفعل الجهوية

    وتم مناقشة اكثر من 800 اطروحة دكتوراة:ايه على دكتوراة القوقل في زمن الكورونا، والله اعرف دكاترة لا يتاكدون حتى من صحة او خطا كتابة الكلمات.ربي يصبر الاجيال السابقة التي تمرمدت للحصول على الماجستير والدكتوراة اما دكتوراة***دوميستيك**** هي التي تتركنا لمدد اخرى بطالين وانا ضحية الجهوية ولم استطع التوظيف في جامعة قريبة من اقامتي نظرا لان عميد الكلية ومحلسه***من المحلاس*** الغلمي**من الغنم*** توجد في كروموسوماته بذور وثنايا كورونا الثار والكيل بمكيالين وانا على دراية من ان كلامي هذا سيغربل ويوضع جانبا.رب ارحم الجزائر من هذا الغش والفساد ومصائب قوم عند قوم فوائد.

  • موظف

    وتاكيدا لقول السيد الوزير تم تخصيص 13000 منصب لدمج الماجستير و الدكتوراه البطالين هدا العام وسيتم توفير 2800 كل سنة لدمج الاساتدة الجدد
    و الله انها بوادر الجزاءر الجديدة