الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 13 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 18:39
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

عززت قناة “الشروق العامة” شبكتها البرامجية الموسمية بـ3 مسلسلات تركية جديدة هي الأنجح والأضخم في بلاد العثمانيين، حيث شرعت في عرضها أمسية الاثنين الماضي، ضمن بث “شروقي” متواصل دون توقف أو فواصل إشهارية.

بداية السهرة “الدرامية التركية” مع المسلسل الرومانسي “حبّ أعمى” المدبلج إلى اللهجة السورية ويتألف الموسم الأول من 132  حلقة، حيث يجسد بطولته الممثل “بوراك أوزجفيت” (اشتهر في العالم العربي بـ”عمر” في مسلسل “الحب المستحيل” ويحضر لتقمص دور عثمان الغازي في الجزء الخامس من قيامة ارطغرل). ويلي هذا العمل، مسلسل الآكشن الأقوى “الدخيل” الذي حقّق نجاحاً كبيراً خلال عرضه في خريف عام 2016 في تركيا، واحتل المراتب الأولى على الشاشة، ويجمع بين النجمين شاتاي أولسوي وأراس بولوط إينيملي. وكانت قنوات “آم بي سي” قد أوقفت عرض “الدخيل” في مارس الماضي بعد بث 5 حلقات منه فقط، شأنه شأن بقية المسلسلات التركية التي كانت تحضر لإطلاقها، لتكون “الشروق” أول قناة عربية وجزائرية تعرض جميع حلقات العمل.

وبعد طول انتظار، عاد العمل العثماني التاريخي الضخم للمشاهدين في الموسم الثالث مدبلجا باللغة العربية الفصحى، حيث يلقي متابعة لافتة من طرف الجزائريين من خلال عدد أرقام المشاهدة القياسية له. وتدور أحداث الجزء الثالث بعد انتقال قبيلة “قايي” تحت قيادة “أرطغرل” إلى حدود الدولة السلجوقية مع الدولة البيزنطية، ومن ثم الصراعات مع البيزنطيين والخيانات في وسط الأتراك وطموحات الأمير سعد الدين كوبك ومحاولة اغتيال أرطغرل بالسم، ولكن يزداد نفوذه تدريجيا في خضم كل تلك المصاعب.

هذا وتعرض الدراما التركية “حب أعمى”، “الدخيل” و”أرطغرل 3″ على “الشروق تي في”، يوميا عدا الجمعة والسبت في تمام الساعة السادسة والسابعة والثامنة مساءً على التوالي، ويعاد بثها على “سي بي سي بنة” اعتبارا من الساعة التاسعة ليلا.

للتذكير، سبق لقنوات “الشروق” وأن بثت عدة مسلسلات تركية مدبلجة بالعربية الفصحى أو حتى باللهجتين الجزائرية والشامية، على غرار “زهرة القصر”، “اليف”، “وادي الذئاب”، “السلطانة قوسيم”، “قيامة أرطغرل” في الموسمين الأول والثاني.

https://goo.gl/CEivG5
الدراما التركية الشروق تي في قيامة ارطغرل

مقالات ذات صلة

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • حفيظ

    الان فهمت لمادا البنات في الجزائر ضاعوا و اصبحوا العوبة للاجانب !!؟

close
close