الإثنين 21 ماي 2018 م, الموافق لـ 05 رمضان 1439 هـ آخر تحديث 09:53
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

حذّر إمام مسجد بن عمر بالقبة في الجزائر العاصمة، من مخطط يستهدف إدخال أبناء منطقة القبائل في الديانة المسيحية.

وقال الإمام في خطبتي الجمعة، إنه تلقى معلومات بأن سكان إحدى المناطق (لم يسمها) رفعوا شكوى للسلطات المحلية من نشاط الجمعيات التبشيرية المسيحية التي تعمل بكل الوسائل على أن يعتنق أبنائها الديانة المسيحية.

وأضاف بأن سكان المنطقة طلبوا فتح تحقيق في نشاط الجمعيات التبشيرية التي تنشط في المنطقة وتهدف إلى “ردة أبنائهم عن الإسلام واعتناق المسيحية”.

ونقل الإمام استغاثة هؤلاء، حيث قالوا إن المسلمين أصبحوا أقلية في بعض المناطق في ظل حملة ممنهجة لإدخال السكان الديانة المسيحية.

وأفاد بأن بعض المناطق شهدت اعتناق 30 ألف شخص الديانة المسيحية.

وأشار الإمام إلى أن حوالي 20 جمعية تبشيرية تنشط في بلاد القبائل، وتعمل على استدراج السكان لاعتناق الديانة المسيحية عبر وسائل الإغراء المادي واستغلال الوضع المعيشي للمواطنين هناك.

وذكر بأن إحدى الطرق “الخبيثة” التي استعملتها البعثات التبشيرية المسيحية، هي طبع الإنجيل في كتب مطابقة للمصاحف شكلا، حتى أنها تستهل صفحتها الأولى بالبسملة وتختمه بعبارة “صدق الله العظيم” لتبث الشك في نفوس السكان ويلتبس عليهم الأمر.

وعزا الإمام سبب استهداف منطقة القبائل بالذات إلى تمسك سكانها منذ قرون بتعاليم الدين الإسلامي والعمل بتعاليمه، ولذلك ركزت الجمعيات التبشيرية على هذه المناطق لسلخها من انتمائها الإسلامي الأمازيغي.

ودعا الإمام، في خطبته، السلطات المعنية إلى التدخل العاجل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وتحرير السكان من قبضة الجمعيات التبشيرية المسيحية التي تعمل بكل جهد على رفع نواقيس الكنائس بدلا من الآذان في منطقة القبائل.

مقالات ذات صلة

  • الشروع في إنجاز الشطر الأخير نهاية السنة الجارية

    زعلان: استلام الطريق السيار البويرة- بجاية نهاية 2019

    أشار عبد الغاني زعلان، وزير الأشغال العمومية والنقل، في رده على سؤال أحد نواب البرلمان، حول مشروع الطريق السيار البويرة- بجاية، أن هذا الأخير سيتم…

    • 525
    • 0
  • مضاعفات صحية خطيرة تصل إلى حد الإصابة بالعمى

    أطباء أخصائيون يحذرون من مخاطر صوم مرضى السكري

    حذّر أطباء ومختصون، الأربعاء، من مخاطر الصوم لدى بعض مرضى السكري، وما قد يترتب عليه من مضاعفات صحية خطيرة يكون ظهورها مؤجلا إلى ما بعد…

    • 814
    • 1
173 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عبد الهادي

    لن يهتم المعني الأول في القطاع المدعو بن عيسى لهذا الامر لان ببساطة لو تعلق الامر بجمعية تنشط عبر القرى و المداشر لنشر تعاليم الإسلام لاقام الدنيا و وصفهم بالوهابيين الإرهابيين لذا لا تنتظر شيء أيها الامام من وزير يميل للشيعة و الى مجلس إسلامي اعلى يقوده قبوري صوفي و أئمة موظفون لا تتعدى خطبهم عيد الشجرة و الانتخاب .

  • Samirdz

    “وعزا الإمام سبب استهداف منطقة القبائل بالذات إلى تمسك سكانها منذ قرون بتعاليم الدين الإسلامي والعمل بتعاليمه، ولذلك ركزت الجمعيات التبشيرية على هذه المناطق لسلخها من انتمائها الإسلامي الأمازيغي.”

    قَول الحق ولو كان مرا احسن من التدليس أيها الإمام لأن المبشرين يستهدفون منطقة القبائل لعلمهم برفض وكره الكثير من الناس هناك للغة العربية والإسلام وهذا ما يسهل عمل هؤلاء المبشرين

  • 0

    لا يزال خبر اعتناق سياسي في حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي الإسلام وتغيير اسمه إلى أحمد، محط اهتمام الرأي العام ووسائل الإعلام الألمانية. فما هي الأسباب التي دفعته لاعتناق الإسلام بعدما كان من أشد معاديه؟.

  • djamel

    اسباب اعتناق بعض أبناء منطقة القبائل كما في المناطق الاخرى دخولهم الديانة المسيحية،
    – الخطاب الديني غير المواكب لتطور المجتمع
    – الوضع السياسي والتربوي الذي يفرضه النظام الحاكم وهذا منذ الاستقلال.
    – غياب الشخصيات ذات الكريزماتية في التعامل مع القضية.
    – اتهام القبائل بالكفر التي رسخها النظا لدى الناطقين بالعربية
    في الخلاصة: النظام هو من اوصل الجزائريين لاتباع الديانات الاخ.

  • 0

    الَّذِينَ كَفَرُوا وَصَدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ أَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ (1) وَالَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَآمَنُوا بِمَا نُزِّلَ عَلَىٰ مُحَمَّدٍ وَهُوَ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ ۙ كَفَّرَ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْ وَأَصْلَحَ بَالَهُمْ (2) ذَٰلِكَ بِأَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا اتَّبَعُوا الْبَاطِلَ وَأَنَّ الَّذِينَ آمَنُوا اتَّبَعُوا الْحَقَّ مِن رَّبِّهِمْ ۚ كَذَٰلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ لِلنَّاسِ أَمْثَالَهُمْ (3) محمد.

  • مجرد رأي

    ما دام العالم الاسلامي صدق بدعاية محاربة الاٍرهاب التي امتدت حتى منع الحجاب في الأماكن العامة و تحويله الى سروال و (فولار) خمار و منع الاذان من المساجد في بعض الدول و منع البسملة و تسمية يوم العيد بمجازر ضد الحيوانات و تغاضوا على الكلاب التي المشوية في القارة الآسيوية بل وصلو الى اجبار هذه الدول الاسلامية على اتباع منهاج تم كتابته و طباعته و تسطير بنوده من طرف الغرب. فمعادنا نسعى لكلامهم فلماذا نتساءل اليوم على عملية التبشير، فالإنسان بفطرته يجب ان يؤمن بشيء فان لم يكن الاسلام فسوف يكون دين اخر.

  • 0

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ (7) وَالَّذِينَ كَفَرُوا فَتَعْسًا لَّهُمْ وَأَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ (8) ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ كَرِهُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ (9) ۞ أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ ۚ دَمَّرَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ ۖ وَلِلْكَافِرِينَ أَمْثَالُهَا (10) ذَٰلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ مَوْلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَأَنَّ الْكَافِرِينَ لَا مَوْلَىٰ لَهُمْ (11)

  • algerie.DZ

    أبناء القبائل لا تهمهم خزعبلات المبشرين ولا شعوذة وخرافات أمثالك يا رجل ولا يضيعون أوقاتهم في التدخل في حريات وقناعات بنو آدم بل ما يهمهم هو حماية أبنائهم منهم ومنكم وبالضبط كما يحاولون حمايتهم من تعاطي المخدرات وغيرها من الآفات المتفشية في مجتمعنا
    رسالتك أخطأت العنوان ولن تجد آذانا صاغية لدى أبناء منطقة القبائل الذين شغلهم الشاغل وهو الحفاظ على قيمهم ومبادئهم و ثقافتهم وتقاليدهم وهويتهم….التي توارثتها الأجيال ومحاولة تحصينها …

  • Amine

    حسب رأيي الشخصي فهي ليست إرتداد عن الإسلام بقدر ما هو عداءٌ مدسوس لكلِّ ما هو إسلام و عربي بطبيعة الحال لبعض القبائل ولا أُعمِّم .

  • 0

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ۚ ذَٰلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (54)
    وَمَن يَرْتَدِدْ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَٰئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۖ وَأُولَٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ ۖ هُمْ

  • Samirdz

    لا تكلف الوزير ما لا طاقة له به فالمنطقة المقصودة بها أناس مرتدون من زمن بعيد ومن يعتنقون المسيحية حاليا كانوا أصلا مسلمين شكليا فقط أو ملحدين

  • 0

    مع احترامي للأخوة الامازيغ الغيورين على الاسلام اود ان يجيبني احدهم لماذا هذا يحصل في مناطقهم فقط ؟
    اين الامن الوطني و السلطات القضائيه من هذه الجمعيات التخريبيه ؟

  • العباسي

    معضمهم ابناء الحركه وخونه ربما من صوتو بنعم لبقاء فرانسا في استفتاء 62 والى يومنا يردونها اكيد 100 في 100

  • باسم الله الرحمن الرحيم .

    تقول المصادر التاريخية أنه خلال الحملة الفرنسية على بلاد القبائل كانت هناك زهاء 70 زاوية لتحفيظ القرآن وتدريس علوم الدين الإسلامي, وأن أول أعمال التبشير بدأتها فرنسا كانت من بلاد القبائل, ولخبثها ومكرها لعبت على وتر النزعة العرقية, وبثت سمومها وسط أهلنا هناك, وما قابلية التمسح الملموسة لدى بعض إخواننا ‘‘القبايل‘‘ إلا نتاج ذلك الذي فعلت فرنسا ومازالت, ولو كانت هناك إرادة قوية من لدن السلطة الحاكمة على مر السنين في تقويض عمل المبشرين لما صارت الأمور إلى هذا الحال, وعلى القبايل الأحرار التصدي لهم.

  • الجزائري الحر

    انها الحقيقة بارك الله فيك الحلف الاطلسي وفرنسا ولم يفعلو شيء للعربية والاسلام في الجزائر لا تخف …

  • مختار نايلي حر

    حكمة ذكرت على لسان ملك انكلترا ادوارد الاول ذو الساقين الطويلتين:”المشكلة في اسكتلندا انها مليئه بالاسكتلنديين”

  • عباس

    اولا من حق اي ان يعتنق او لا يعتنق اي دين يريده فالدين لله الذي يحاسب و يعاقب و الوطن للجميع و لا ننسى ان قبل الاسلام دين اغلبية سكان شمال افريقيا كان الارثودكسية الاريانية او الاريسية نسبة لاريوس و التي كانت اكثر قرابة للاسلام من الكاثوليكية ثم 30 الف رقم خيالي و خاطئ بل العدد لا يتعدى 3000 مسيحي عبر الوطن ومنهم مزدويجي الجنسية

  • 0

    هذي معروفة من بكري على هذا يحاربون اللغة العربية والحرف العربي ..حشا الرجال المخلصين وهم الحمدلله الكثر في منطقتنا جرجرة ..زوبعة ما تعمي ما تنوض غبارة

  • مللنا من التفاهة

    *كفى بالمرء كذبا بأن يحدث بكل ما سمع* 30الف !? ,من أين أتى بهذا الرقم و من هذا الشخص الذي أبلغه .هل أحصاهم هل عنده بعض أسمائهم . الأمر ليس هزلا وكيف لامام أن يعلن شئيا كهذا من على المنبر أمام الالاف .هل تحقق من الأمر أم هو طلب للشهرة في بيوت الله.لو قال عشرات أو حتى مئات فالأمر م قديم و في كل أرجاء الوطن و التنصر يكون صوريا لأسباب مالية أوللهجرة
    أنا أدعو السلطات المختصة الى توقيف هذا الرجل عن الخطابة و احالته الى التحقيق بتهمة الاخلال بالنظام العام و بث الفتنة بين الناس و نشر معلومات كاذبة.

  • Samirdz

    الاسلام باقي ويتمدد ولو كره الكارهون وسأنقط لنفسي بالإيجاب

  • 0

    حضارة الاندلس و الإسلام في شمال افريقيا
    ماكان لهما ان يترسخا لولا عظماء الأمازيغ

    mohamed_a

  • ياجزاير راه

    اذا عرف السبب بطل العجب
    لو كان إمام مسجد بن عمر بالقبة في الجزائر العاصمة و اشباهه يقومون بالواجب ما اعتنقوا المسيحية في منطقة بالقبائل او في بن عمر بالقبة

  • ML-Algerienne

    هذا رقم مبالغ فيه كثـــــــــــــــــيـــــــــــــــــــــــــــــــــــرا
    هناك حالات معزولة تنصرت ولكن ليس بالالاف

  • Sniper Dz

    ماشي قلتولنا أن عدد المساجد في منطقة القبائل أكثر من مناطق أخرى بالجزائر ماذا يفعلون الإئمة تلك المساجد??!

  • عمر

    المسيحية ديانة ميتة هجرها المسيحيون و لا يؤمن بها سوى المتخلفون من الدول الفقيرة. فى الغرب الكنائس تغلق لقلة اهتمام المسيحيين فلا ادرى لم يبيع بعض الاغبياء عندنا دينهم من اجل حفنة دراهم، و الله لو علم القبائل مدى عنصرية الغرب ضد العرب و الامازيغ لما اتبعوهم كما يفعلون، لن يقبلوك و لو دخلت دينهم و لو خرجت من جلدك لانك تبقى عربى افريقى.

  • عابر سبيل

    اعتقد ان الرقم الذي قدمه الامام (30الف) مبالغ فيه
    كما ان ارهاب الجماعات المسلحة في المنطقة باسم الاسلام قد يجعل البعض يقتنع بكلام المنصرين (المبشرين) خاصة من اكتوى منهم بنار هذه الجماعات ..واقترح تنظيم محاضرات ولقاءات مع اهل المداشر لتوضيح صورة الاسلام الصحيحة وكشف مخططات اصحاب الصليب الحقيقية فانا اعتقد ان الاوروبيين ليسوا بحاجة الى دخول احد في ديانتهم بقدر ما يفكرون في توظيف هؤلاء المرتدين لضرب الاستقرار في بلدهم وايجاد قلة مضطهدة تتطلب تدخلات اجنبية ….الخ

  • nasro

    ليس لهم الخيار الرسول اعلن الحرب على المرتدين

  • جمال

    حجتكم ضعيفة …قل الحقيقة وهو انكم تكرهون كل ما هو عربى مسلم ..وتريدون الالتحاق باءمكم فرنسا لغة ونضام حياة وتقاليد ..قل الحققة وهو انكم تتمنون وتتشدقون ان تكون الفرنسية لغةتكم الرسمية .اما الامازيغية التى لا تتقنونها انتم فقط من اجل ذر الرماد فى العيون …اما النضام والدمقراطية وحقوق الانسان …اسطوانة قديمة

  • ولد عمارة

    إنتظروا 25 سنة في المستقبل لتطلوا على مثل ” جنوب السودان”. أعداؤنا يوخططون للتقسيم الصفوف و مسؤولونا منشغلون بالفساد.

  • 0

    الى جهنم وبئس المصير

  • Hamid

    algerie.DZالى المعلق رقم 8
    الله يعطيك الصحة و العافية كلام على المقاس اولا انا شخصيا لا يحق لي و لم اولد لاكون مسؤولا على الاخرين كل واحد حر في حياته و حرية المعتقد موجودة في القراءة الكريم و الشيئ اللذي يحيرني حتى يومنا هذا هناك جزائريين لا يفهمون معنى الحياة الخاصة لشخص و بجهلهم يريدون التحكم في الاخرين بغير قصد و هذا يعود لجهلهم للاشياء, شخصيا لا يهمني من يعتنق اي دين و اللذين يخفون من الديانات الاخرى هم بطبعهم الدكتاتوري و بطشهم و يعلمون ان تحكمهم في رقاب الناس يجعلهم عرضة
    لي النقذ.

  • امازيغي يعتبر الامازيغية

    انتم تكرهون العربية كما يكره الفرس الشيخان ابا بكر وعمر رضي الله عنهما ؟؟؟؟؟؟؟
    العربية غير مستعملة في الادارة الجزائرية . وفرنسيتكم ما زال الحركي واذناب فرسنا يستعملونها ويتكلمون بها

  • 0

    كل واحد له أن يعتقد بما يشاء والدستور ينص على حرية المعتقد وذلك لا يهم لا الأمن
    ولا القضاء ولا أنت ….

  • جزائري وفقط

    الناس تعرف الإسلام أب عن جد وهو عقيدة ليست وليدة العام الماضي فالكل ترعرع في محيط وبيئة مسلمة ونحن في القرن 21 لا نحتاج الى نشر الإسلام بقدر ما نحتاج الى توقف المسلمين عن المتاجرة به وبقدر ما نحتاج الى التوقف عن عدم الزج بالإسلام في كل كبيرة وصغيرة بل في أتفه الأمور حتى أفقدوه قدسيته وبقدر ما نحتاج الى التوقف عن التظاهر بالدفاع عن الإسلام لأغراض في نفس يعقوب وبقدر ما نحتاج الى التوقف عن التدخل في حريات بنو آدم بإسم الإسلام وبقدر ما نحتاج الى التوقف عن تشويه هذا الدين بسلوكاتهم الشيطانية

  • 0

    وماذا فعلت انت وماذا فعلت انا
    الدفاع عن الاسلام مسؤولية الجميع والامام لايستطيع التواجد في جميع الاماكن
    وبدلا من التملص عن المسؤولية والتظاهر بالبراءة والصاق التهمة بالاخرين شمروا على سواعدكم وسجلوا حضوركم على الاقل في محيطكم ومجال تخصصكم

  • ليس خوفا من أحد

    ليس خوفا من أحد حتى لا أريد أن أتكلم عن القبائل ما القبائل
    لكن أقولها وعن علم: لا يترك الاسلام إلا جاهل أو منافق
    نعم، جاهل مستحمر لسنين لا يعرف من الدين إلا مظهره ومن القرآن إلا شكله
    أو منافق يبيع دينه مقابل جنسية أو منصب مالي أو عنادا وبغضا في المسلمين
    أما أن تقول أن للنظام التافه في بلادنا مسؤولية في ذلك، ولوزير الشؤون الدينية أيضا مسؤولية فهذا حق لا جدال فيه
    من ضيع الجزائر إذن؟
    قال الغزالي: فساد الرعية بفساد الملك وفساد الملك بفساد العلماء
    إذن بركاونا من الحديث الضعيف: كما تكونوا يولى عليكم

  • 0

    باختصار انتم لاتتبعون للاسلام لان من يتبعه حقا لايهتم بكلام الناس ولو انقلب العالم اجمع عليهم

  • سلطان

    أوافق الرأي Samirdz الذين تنصروا لا يكونوا الا الذين كانوا ينكرون الدين جملة و تفصيلا يعني كانوا ملحدين و ما تنصروا الا لأغراض دنياوية معروفة حتى يتسنى لهم العيش في فرنسا و التمتع بحسنواتها الشقراوات و التمتع بحياة البذخ و المجون أما القبائلي الحر الأصيل لا يترك دين الحق أبداً مهما أغروه بملذات الدنيا لأنه يعرف أن ما عند الله أبقى و أفضل .

  • TAMAZƔA

    ما يقوله هذا الإمام حقيقة لا غبار عليها لكنه فقط أخطأ في الأرقام فالحقيقة هي 3000000 أي 3 ملايين من أبناء هذه المنطقة إعتنقوا الإسلام أما الجمعيات التبشيرية التي ذكر عددها ب 20 فهي أكثر بكثير حيث يتراوح عددها بين 200 و 2000 جمعية بعضها قدمت من الفاتيكان مباشرة وأخرى من فرنسا ويقال أنها سوف تنجز كنيسة في كل قرية وكنيستين في كل مقر بلدية و 3 كنائس في كل مقر دائرة و 4 كنائس في كل مقر ولاية إن سمحت الظروف بذلك وإن وفرت لها قطع أرضية

  • 0

    منطقة القبائل مملوءة بالمساجد والزوايا فلاخوف عليهم.

  • 0

    هده الجمعيات التبشيرية موجودة في كامل التراب الوطني والكثير من شبابنا التفوا حولها ليس حبا في الدين المسيحي ولكن ليتمكنوا من الوصول الى الضفة الآخرى من يرمي بنفسه في قوارب الموت وينتحر كيف له ان لا يدخل في دين اخر

  • مواطن

    واكثر من دلك حكام البلد الجدد*فرضوا لهجتهم على بقايا الشعب كلغة وطنية رغم انها منتشرة في ربوع الوطن وبمختلف اللهجات اضافة الى اعتبار يوم 12 يناير عيدا وطنيا.ولقد فرض دلك كل من *اويحي*سيدهم* وحداد*..ولما عارضت دلك *نعيمة صالحي* الكل عارضها وانتقدها ووصفها بصفات شتى حتى اولك الدين يدعون انهم عرب ..والغريب انهم لم يتكلموا او ينتقدوا غلاء المعيشة وكثرة الجرائم والفساد والتطاول على التوابت الوطنية وعلى الدين الاسلامي الحنيف..الخ مند مدة هم مسيحيون ياكلون رمضان يصلون في الكنائس

  • جزائري في بلاد النفاق

    يوم كان الإسلام سلاما . ويوم كان الإسلام عبادة وعلاقة بين الخالق وعبده دون وسيط . ويوم كان الإسلام رمزا للسلام والوآم . ويوم كان الإسلام رحمة وتسامحا وتعاونا . ويوم كان الإسلام إحتراما وأخلاقا وقيما …. لم يجد المبشر لمن يبشر…
    وأما اليوم والإسلام حوله المسلمين الإنتهازيين الى سجل تجاري . والى خطابات للحقد والكراهية والتطرف . والى خطر يهددون ويطاردون به غيرهم . والى شعوذة يجنون به الملايير . والى الإنغلاق والإنعزال . والى العنف والشتم… فالناس تتهرب وتبحث عن بديل والمتهم هم أمثالك يا إمام

  • 0

    ما يقوله هذا الإمام حقيقة لا غبار عليها لكنه فقط أخطأ في الأرقام فالحقيقة هي 3000000 أي 3 ملايين من أبناء هذه المنطقة إعتنقوا المسيحية أما الجمعيات التبشيرية التي ذكر عددها ب 20 فهي أكثر بكثير حيث يتراوح عددها بين 200 و 2000 جمعية بعضها قدمت من الفاتيكان مباشرة وأخرى من فرنسا ويقال أنها سوف تنجز كنيسة في كل قرية وكنيستين في كل مقر بلدية و 3 كنائس في كل مقر دائرة و 4 كنائس في كل مقر ولاية إن سمحت الظروف بذلك وإن وفرت لها قطع أرضية

  • 0

    …..حيث قالوا إن المسلمين أصبحوا أقلية في بعض المناطق …. خزعبلات مفتعلة إما :
    من قبل سكان هذه المنطقة التي يتحدث عنها
    إما من قبل هذا الإمام الذي فبرك سيناريو لا يصدقه أكثر الناس غباءا .والدليل :
    ولو فرضنا جدلا أن هذا الرقم ( 30 الف مسيحي ) حقيقة فهو يمثل أقل من 1% من سكان منطقة القبائل البالغ حوالي 4 ملايين نسمة فكيف إذن يتحول معتنقوا المسيحية ( 1 % ) الى أغلبية و ( 99 % ) أي المسلمين طبعا الى أقلية أمر عجيب لا يفسر كالعادة الا بإفتعال الذرائع والحجج الواهية لتصويب السهام نحو هذه المنطقة

  • ابن الجنوب

    من حيث المبدأفأنالاأتدخل في إختيارات الأشخاص العقائديةفمن أرادالإسلام عن قناعةوإيمان فمبروك له ومن أرادغيرذلك فهوحرلكنني أشيرإلى مارأيته في شريط مصورلباحث من المنطقةحول التمسيح في منطقتي بجايةوتيزي وزوكدليل لعمليةالبحث لأطروحته(دكتوراه)رأيناالعجب العجاب ممن يسمون أنفسهم المسيحيون الجددمن تعصب وسلوكيات عدوانيةواستفزازات لكل من يشكون في أمره أنه يسعى لمعرفةتمسحهم وفي إحدى اللقطات رأينا كيف تمت مهاجمةالباحث ومحاولتهم قتله ولولالطف الله لكان من الموتى بالنسبةلعددهم أعتقدأنه يفوق30ألف حسب إحصائياته

  • لا تشتم بنو آدم !

    تقول : ليس خوفا من أحد حتى لا أريد أن أتكلم عن القبائل ما القبائل
    لكن أقولها وعن علم: لا يترك الاسلام إلا جاهل أو منافق
    نعم، جاهل مستحمر لسنين لا يعرف من الدين إلا مظهره ومن القرآن إلا شكله
    وأنا أقول لك : ليس دفاعا عن هؤلاء المسيحيين أو القبائل أو أي كان لكن لعلمك فمثل تعليقك
    هو من يؤدي بالإنسان الى ترك الإسلام كيف لا وأنت من تصف من يترك الإسلام بالجاهل المنافق
    والجاهل المستحمر … بأي حق تصف بنو آدم بهذه الأوصاف ? ثم كيف لا يتهرب بل كيف لا يهرب
    بنو آدم منكم ومن كل ما تربطكم به علاقة ?

  • 0

    أتحداك أيها الحركي أن تعطينا ولالو شهيد من ولايتك أما منطقة القبائل فإنها تفتخر بكثرة شهدائها حتى تنعمون أنتم بالحرية عميروش كريم بلقاسم عبان رمضان عبد الرحمان ميرة و القائمة طويلة أيها الحركي
    أما اليوم فأتحداكم كلكم إن كانت هناك منطقة جزائرية أكثر مساجد مثل القبائل وهي مبنية من طرف سكانها بالتبرعات يا منافقين .

  • S Djamel

    Vous n avez pas à expliqué quoi que ce soit aux charlatans ,les gens sont libres de choisir leur religion et nul n a le droit de leur imposer une religion ,mais malheureusement ce n est pas le cas au pays des ténèbres . Les gens naissent libres

  • نحن أيضا جزائريين يا شروق

    …تحرير السكان من قبضة الجمعيات التبشيرية المسيحية…
    1 – ومرة أخرى هاهي المنطقة مستهدفة تحت حجة وذريعة لا تختلف عن سابقاتها فمن يقرأ جملتك ” تحرير السكان…” فيظن أن هؤلاء مختطفون أو رهائن وكأنك لا تعلم بأن هؤلاء لم ينبطحوا يوما لأي كان
    2 – الصمت أفضل لك يا رجل فأبناء المنطقة لا تهمهم خزعبلات هؤلاء المبشرين كما لا تهمهم أساطير أمثالك فهم أحرار ولأنهم ليسوا منافقين فمن يريد أن يكون مسلما فهو حر ومن أراد أن يكون مسيحيا أو بوذيا أو ملحدا…فتلك حريته التي يكفلها له القانون . أنشري يا جريدة

  • جزائري حر

    لما كل هذا الكذب لماذا أنتم مصرين على الكذب. المسيحية رحلت من الجزائر طوعا وليس قهرا . أتذكر جيدا في صغري أن الاخوات المسيحيات اللواتي بقين هنا في الجزائر بعد رحيل فرنسا رحلن بمحض إرادتهن لأنهم بقوا وحيدات لا مؤنس لهم إلا في حالت نادرة من أجل النقاس فقط والتأكد من ان المسيحية ما هي غلا دين خرافي ليس له علاقة بالواقع. بمعنى وبصراحة الصراحة إن لم يكن الإسلام هو دين الحق فأن المسيحية واليهودية تروح تعطي. أقول قولي هذا وأنا لا أؤمن لا بالإسلام ولا بالمسحية ولا ياليوهودية فكل الأديان تتشابه في السرقة

  • mounir

    مثل هذه المواضيع حينا تطرح بهذا الشكل و يتم الصاقها بمنطقة ما الغرض منها التفرقة ليس الا و هي دعوة حق يجب الحديث عنها وهي تمس جميع ارجاء الوطن . و يراد بها باطل لتشويه منطقة عزيزة على الشرفاء ويكرهها دعاة الاحادية البعثية. شكرا ايها الامام على هذه المعلومة حبذا لو ذكرت محاسن المنطقة من علماء و عدد المساجد وووووووووو. الا انكم ولفتم لغة النفاق

  • يزيد

    لمادا لا يطرح هدا الموضوع علئ المسلمين الدين يمارسون الديانة الاسلامية في الدول المسيحية

  • algerie .dz

    أولا : تقول : تكرهون كل ما هو عربي …. فنصبت نفسك مدافعا عن العرب والعربية
    وأنت الذي لا تتقنها حيث إرتكبت في حقها أخطاءا لا تغتفر . عجيب أمرك
    وصدق إبن خلدون في مقولته : …لم أعرف في حياتي قوما يجهلون لغتهم الا العرب
    ثانيا : حاول أن تحسن مستواك وحاول أن تتقن لغتك وحاول أن تصحح أخطائك
    ثم تحدث بها مع أسيادك الذين لا يهمهم كلام المهرجين الذي لن يغير شيئا من
    عزائمهم الفلاذية

  • 0

    الامازيغ هم الذين جعلو من الاسلام حضارة لو بقى فى الجزيرة لما حرفتموه

  • TAMURT

    زمن الحرب على المرتدين ذهبت دون رجعة يا صغيري ولكل أن يعتنق ويعبد ويعتقد بما
    يشاء وتلك حرية شخصية لا أكثر ولا أقل والجزائر ليست ملكيتك ولا ملكية حصرية للمسلمين
    فكما في إنجلترا وأمريكاو فرنسا ……ملايين المسلمين يحق لمن أراد من الجزائريين أن يكون
    مسيحيا أو ملحدا أو هندوسيا ….. أن يكون ويعيش في سلام رغما عنك وكلامك ” ليس لهم
    الخيار ” مضحك حقا وهو ما يوضح أنك لا تزال تعيش في القرن 6 م

  • 0

    نشر تعاليم الإسلام ….لسنا في القرن 6 و 7 لنشر تعاليم الإسلام فنحن في القرن 21 والإسلام منتشر
    منذ 15 قرنا أي 1500 سنة وقد وصل كل أصقاع الدنيا ولا يحتاج الى تجار أو صماصرة ومن غير المقبول
    ولا المعقول أن نتجه في 2018 الى جزائري لنقدم له درسا ولنطلب منه أن يكون كذا أو كذا فنحن في
    دولة دستورها يظمن ويكفل الحريات : حرية الرأي والتعبير والتملك والمعتقد….وتحويل الدين الى سجل تجاري هو ما أدخلنا في نفق التسعينيات حين كانت الأوهام والأحلام والتمنيات….تباع وتشتى على مرأى ومسمع الجميع

  • D'ICI ET LA

    مثل هذه الإتهامات وأخرى : كفار وعملاء لفرنسا وأعداء الإسلام واللغة العربية….ليست جديدة على أبناء منطقة القبائل ومنذ الإستقلال لكنها لم ولن تزيد هؤلاء سوى مزيدا من الإصرار والعزيمة والإقدام على السير نحو الأمام وعلى تحقيق المبتغى فلا الإتهامات الباطلة ولا العراقيل ولا السجون ولا الكراهية ولا التطرف….التي كلها مورست ضد أبناء هذه المنطقة نجحت في تركيعهم وإنبطاحهم أمام الذين تفيض قلوبهم حقدا وكراهية على هؤلاء الذين لا ذنب لهم سوى أنهم رفضوا التنكر لهويتهم ورفضوا خيانة تاريخم وجذورهم

  • في بلاد العجائب

    لا يهم إذا إعتنق الألماني الاسلام ولا يهم ولو إعتنق كل الألمان الاسلام ولا يهم إن
    سمي بأحمد أو عمر أو أسامة…. فكل حر في تصرفاته ثم كما يحق لهذا الألماني أن
    يعتنق الإسلام يحق للجزائري أن يعتنق المسيحية أو أي عقيدة أخرى أم حلال عليك
    وحرام على غيرك وهي طبعا نظريتكم المقدسة والأبدية

  • نطلب فقط النشر !

    …..حيث قالوا إن المسلمين أصبحوا أقلية في بعض المناطق …. خزعبلات مفتعلة إما :
    من قبل سكان هذه المنطقة التي يتحدث عنها
    إما من قبل هذا الإمام الذي فبرك سيناريو لا يصدقه أكثر الناس غباءا .والدليل :
    ولو فرضنا جدلا أن هذا الرقم ( 30 الف مسيحي ) حقيقة فهو يمثل أقل من 1% من سكان منطقة القبائل البالغ حوالي 4 ملايين نسمة فكيف إذن يتحول معتنقوا المسيحية ( 1 % ) الى أغلبية و ( 99 % ) أي المسلمين طبعا الى أقلية أمر عجيب لا يفسر كالعادة الا بإفتعال الذرائع والحجج الواهية لتصويب السهام نحو هذه المنطقة

  • 0

    تقول : ليس خوفا من أحد حتى لا أريد أن أتكلم عن القبائل ما القبائل
    لكن أقولها وعن علم: لا يترك الاسلام إلا جاهل أو منافق
    نعم، جاهل مستحمر لسنين لا يعرف من الدين إلا مظهره ومن القرآن إلا شكله
    وأنا أقول لك : ليس دفاعا عن هؤلاء المسيحيين أو القبائل أو أي كان لكن لعلمك فمثل تعليقك
    هو من يؤدي بالإنسان الى ترك الإسلام كيف لا وأنت من تصف من يترك الإسلام بالجاهل المنافق
    والجاهل المستحمر … بأي حق تصف بنو آدم بهذه الأوصاف ? ثم كيف لا يتهرب بل كيف لا يهرب
    بنو آدم منكم ومن كل ما تربطكم به علاقة ?

  • algerie .dz

    أولا : تقول : تكرهون كل ما هو عربي …. فنصبت نفسك مدافعا عن العرب والعربية
    وأنت الذي لا تتقنها حيث إرتكبت في حقها أخطاءا لا تغتفر . عجيب أمرك
    وصدق إبن خلدون في مقولته : …لم أعرف في حياتي قوما يجهلون لغتهم الا العرب
    ثانيا : حاول أن تحسن مستواك وحاول أن تتقن لغتك وحاول أن تصحح أخطائك
    ثم تحدث بها مع أسيادك الذين لا يهمهم كلام المهرجين الذي لن يغير شيئا من
    عزائمهم الفلاذية

  • 0

    من المستوى الهابط في ردك ندرك لماذا ترتدون ولا خير بامثالكم في الاسلام

  • جزائري في بلاد النفاق

    يوم كان الإسلام سلاما . ويوم كان الإسلام عبادة وعلاقة بين الخالق وعبده دون وسيط . ويوم كان الإسلام رمزا للسلام والوآم . ويوم كان الإسلام رحمة وتسامحا وتعاونا . ويوم كان الإسلام إحتراما وأخلاقا وقيما …. لم يجد المبشر لمن يبشر…
    وأما اليوم والإسلام حوله المسلمين الإنتهازيين الى سجل تجاري . والى خطابات للحقد والكراهية والتطرف . والى خطر يهددون ويطاردون به غيرهم . والى شعوذة يجنون به الملايير . والى الإنغلاق والإنعزال . والى العنف والشتم… فالناس تتهرب وتبحث عن بديل والمتهم هم أمثالك يا إمام

  • 0

    المسلمين و ليس المرتدين

  • nacer

    المؤمن لا يضره من خالفه لكن واجبه انكار الباطل و اظهار الحق و الساكت عن الحق شيطان اخرص , فكيف نسكت حين نرى شباب المسلمين يفتنون بالردة مقابل الهجرة و المال . فنحن نعلم انهم لم يختارو المسيحية ليعبدو صليب و اسألو العائدين الى دينهم لان هذه قصة قديمة بحلة جديدة .

  • ابراهيم

    وين راه المشكل كل واحد راه حر في حياته العقائدية

  • أبى آمين الجزائري

    قال الله تعالى و من يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فأولئك حبطت أعمالهم في الدنيا و الآخرة وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون.

  • الطيب

    اللغة الامازيغية أول مخطط لفصل الجزائريين عن الدين الاسلامي فليس همهم الامازيغية همهم ضرب اللغة العربية و يعني ضرب الاسلام و يعني بروز المرتديين في منطقة القبائل ثم إلى ………..أين. فهذا مخطط صهيوني قديم فرق تسود..ففرنسا لم تخرج حتى تركت النعرات الجاهلية هذا قبائلي في الجبل هذا مزابي في الصحراء هذا ترقي هذا شاوي و جمعية علماء المسلمين الأولى ليس الحالية .حاولت أن تجمع هذه الأطياف على لغة واحدة وهي العربية و لكن الله المستعان.

  • أبى آمين الجزائري

    قال الله تعالى يأيها اللذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقوم يحبهم و يحبونه أذلة على المسلمين أعزة على الكافرين يجاهدون في سبيل الله و لا يخافون في الله لومة لائم ذالك فضل الله يؤتيه من يشاء و الله واسع عليم. قال عمر الفاروق رضي الله عنه نحن قوما أعزنا الله بالإسلام فإن ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله.

  • موحند

    30 ألفا اعتنقوا المسيحية هم امازيغ مسيو ديغول معروفين لا دين ولا ملة

  • YACINE

    UNE REGION EN KABILY…C ENFANTS RENTRE AU CRISTIANISME…???? ON ET OU ????IL ET OU L ISLAM..ELLE OU NOTRE FIERTER ..????? LA LONGUE ARAB C NOTRE LONGUE …LE CORAN ET NOTRE GUID ..LA PRIERE C LA LUMIERE D ALLAH C NOTRE BON CHEMAIN …??? QUAND C LE MOIS DU RAMADAN ALLER VOIR ON KABILY …????? TOUT LE MONDE MONGE….ILS ONT RIEN A FOUTRE DE L ISLAM …??? LA FRANCE ELLE ET PARTIE MAIS ELLE A LAISSER C ENFANTS..??PAS TOUT LES KABYL YA DES VRAIS MUSILMENT QUI RESPECTS ….C MON OPINION MERCI.

  • Fennec

    وما شأنكم؟وماهي المشكلة؟ وما دخلنا في المعتقدات الشخصية للناس؟ لماذا تفتشون في ضمائر الناس؟يصبحون حتى بوذيين المهم الولاء لبلدهم والعيش بين ذوييهم في سلام٠ أليس سلفيوكم ووهابيوكم وإخوانجيوكم يقتلون إخوانهم المسلمين بدعوى أنهم أكثر إسلاما من هؤلاء المرتدين؟أليس ولاءهم لدول أجنبية( مصر،تركيا، السعودية)ألم نكن في حقبة ما مسيحيون ونتبع اليهودية والمجوسية والحيوية؟عودوا إلى كتب إبن خلدون٠ ثم لسنا ندري ماذا ستصبح وتعتنق الأجيال المستقبلية.

  • ديدوش

    بعد نعيمة صالحي ها هو إمام يدعي زورا أن المسلمين اصبحوا اقليه في بعض القرى من منطقة القبائل و ان العدد بلغ 30 ألفا في بعض القرى.يؤسفني ان أقول لهذا الإمام عيب و حرام و لا يجوز لإمام الأدلاء بمثل التصريحات الكاذبة و على أي أساس.ما الهدف من نشر هذه الأكاذيب و لما استهداف منطقة القبائل بالذات. و لماذا لا تملكون الجرأة للحديث عن الفساد و الرشوة و الرذيلة و العنف و السرقة المتفشية في المناطق الأخرى اكثر من منطقة القبائل.

  • محمد

    راك تصبّر في روحك؟؟!! ما عليه مارين لوبان ثاني سلمت

  • محند أوشيش

    هذه الظاهرة ناتجة من عاملين لا ثالث لهما:
    1- المتشددون الراديكاليون بالقبائل العزيزة أوهموا الناس أن العرب والمسلمين مستعمرين مثل فرنسا تماما وإذا كان الحال كذلك فاتباع الأقوى هو الأولى يعني اتباع دين فرنسا ولغتها لأن العرب متخلفين بلغتهم ودينهم.
    2- تراجع اللغة العربية ساهم في تراجع فهم أحكام الدين فمنذ 15 قرنا كان آباؤنا الأمازيغ يفتخرون بالتحدث باللغة العربية والكتابة بها فأكبر علماء المالكية هم من الأمازيغ القبائل والشاوية ولم نكن نعرف هذا التفيناغ التارقي الذي تم نفض الغبار عنه بعد موت طويل

  • ------------

    (باختصار انتم لاتتبعون للاسلام) اتهام الناس وتوزيع الألقاب عليهم ، سياسة ماكرة يستعملها الكافرون للصد عن سبيل الله سبحانه لعدم استطاعتهم الإتيان ببينة تدل على صدق مزاعمهم ، وهذا هو حال المسلمين الذين يصدرون الاتهامات على عباد الله من غير بينة اللهم إلا أنهم يخالفونهم الرأي ، أو يردون على بعض شبهاتهم

  • توفيق

    ان من اشد أنواع الظلم اتهام الناس بالباطل لما له من عواقب وخيمة علي المجتمع إذا يعمل على تفسخ العلاقات الاجتماعية ويوصل الخراب والدمار إلي البيوت العامرة، ظلم الناس واتهامهم بما لا يفعلون يغضب الله ولا يرضيه، جاء في الحديث القدس عن رب العزة مخاطبا عبادة قائلا يا عبادي إني حرمت الظلم علي نفس وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا.

  • زليخة

    3)في زمن الاستعمار كان كره النّاس للمستعمر كفيل بالحيلولة دون الرّدة والانحراف وكان دين الله الأوحد الإسلام هو البوتقة التي جمعت المسلمين ضد المستعمر.
    الآن ضعف المسلمين أمام الدعاية المضادّ
    :ب(حرية الفكر دون قاعدة ثقافية للمسلم تميز وتقارن),( فشل أنظمة الدول الإسلامية في احتضان الإسلام بل وقعت في فخ معاداته ومحاربته),(اعتبار الرّدة عند بعض الشباب موضة فقلّدوا),(حنق أهل الكتاب من خروج الرسالة من أيديهم فكثّفوا الهجوم على الإسلام),(معاداةالإسلام من غير العرب بمعاداة العربية).

  • زليخة

    1)هذه محاولات قديمة منذ فرنسا,إذ أنّ خصم أهل الصّليب لا البوذية والإلحاد بل الإسلام..
    *لماذا؟
    لأنهم يدركون أنه الدين الحقيقي الذي جاء به كلّ الأنبياء بما فيهم عيسى عليهم السلام الذي بشر بالرسالة المحمدية ,ولمّا انحرفت الكنيسة الصّليبية عن دين الله الإسلام,جاءت رسالة الإسلام الحق مصححة على يد محمّد صلّى الله عليه وسلّم وحذّرت من عبادة الصليب والتثليث واعتبرته تحريف وكفر:
    **((لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة))[المائدة: 73].
    **((لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم))[المائدة:72].

  • Souha

    وزيادة على ذلك الخالق يغربل المصلح من المفسد:
    ينشأ في الإسلام ويهرب منه ويدخل الكفر .(مثال بعض شبابنا)
    وينشأ في الكفر ويهتدي إلى الإسلام فيؤمن.(مثال الألماني الذي كره الإسلام ثمّ آمن ومثله كثير).

  • Reda

    Une très bonne nouvelle , le malheur de l algerie c est bien , la culture islamique depuis 1980 et les arab du moyen d orient , …..Àlors on veut un pays libre dans nos croyance , la religion pour dieux et le pays pour tous le monde .

  • asmoundel

    ما لم ينجح فيه اكثر من قرن من الاستعمار الفرنسي نجح فيه النظام الفاسد الذي استغل الاسلا م سياسيا ثم الاسلاماويين في اقا من عشرين عام02345,,,,,اذا نسطيع القول ان النظام و الاسلا ماويين هم العملاء للمسيحية و اليهودية لان بفضلهم

  • بسكري بسكرث

    الم تفتتح كنيسة في الامارات باشراف ابناء زايد؟ وفرح الاعراب هناك بهذا الانجاز وقريبا ستفتح كنائس في السعودية وغيرها كم من شخص دخل الى المسيحية او الى الاسلام كل حر في معتقده لا اكراه في الدين اغلب الائمة غير منطقيين في كلامهم ليس لهم اي دلائل كلامهم شعبوي عاطفي.الدستور الجزائري يكفل حرية المعتقد .

  • وائل

    للأسف وزارة الشؤون الدينية مشغولون بمحاربة الفكر المتطرف كما زعمت . لا يهمها الا ما سمته المرجعية الوطنية. فاتخذته ذريعة لمحاربة السنة كما فعلت هذا الأسبوع لما منعت الجمع بين الصلاتين للمطرن والعجيب أنها خالفت المذهب المالكي التي تدعي أنها تدافع عنه

  • mostafa

    هل بسبب ماذكرة ينتقمون ويرتدون عن الاسلام هذا يدل على ان هاءولا كانوا مسلمين على حرف

  • taharlekabyle

    je suis de tizi ouzou musulman pratiquant , je pas chaque vendredi a la mosquee pour salat el djoumou3a, ce que j'aime aps chez les immams ,c'est que ils n'arrentent pas d'insulter les chretiens ,les juifs les boudhistes les athhees etc etc ,, une fois on m a invite a ssister une messe dans une eglise en kabylie, j ai remarque que le pretre n'a aps prononce aucun mot vulgaires ou insultes envers les musulmans,, yal khawa il faut que els immams s'occupent seulement des musulmans et de l'isl

  • الدزاير الأصيلة

    في الخليج نفس الشيء ، هناك الآن ملحدين في السعودية و يجاهرون بإلحادهم و الكويت و قطر و البحرين بنت كناس .

  • fennec

    و في المقابل عشرات الالاف يعتنقون الاسلام في الغرب ((وَإِنْ تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ)) هم جاهلون بالاسلام لم يقرؤوا الاسلام و لم يتربوا على الحياة الاسلامية في بيوتهم .سوف يعودون يوما ان شاء الله الى الاسلام لأنه كل من ارتدى عن الاسلام دهب مباشرتا الى الالحاد و ليس الى المسيحية من يقتنع بالاسم مستحيل ان تقنعه المسيحية

  • Algerien

    سورة آل عمران آية رقم 85
    {ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين}
    سبحان الله غيرهم يهتدي للإسلام ويندم على مافات وهؤلاء عكسهم لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم وكثيرا ما سمعنا أن سبب ذلك يعود للمادة لا لغيره فهؤلاء المرتدين نسأل لهم الهداية لكن أين أئئمتنا وأين مشايخنا من هذا أين هو دور الإعلام ؟ أين هي قنوات التلفزية لماذا لا تبث حصص تكشف المستور ؟
    في الأخير نقول يامقلب القلوب ثبت قلبنا على دينك فعلينا أن نحمد الله أن ولدنا مسلمين ونطمع في شفاعة حبيبنا محمد عليه السلام

  • أحمد/الجزائر

    بعد الإسلام لا توجد حرية معتقد.
    لا يعطيك الإسلام حق اختيار دين آخر إذا كنتَ مسلما.
    حق الإختيار مكفول بنص القرآن لغير المسلم.أما المسلم فلا.
    قبل أن يصير المرء مسلما لا مشكلة فالإسلام لا يكره أحدا على اعتناقه
    بل يحترم الإسلام و يحمي معتقدات غير المسلمين.و في القرآن الكريم شواهد كثيرة.
    و الدليل في مناطق الخلافة الإسلامية التي دامت قرونا و منها
    الأندلس عاش اليهود و النصارى و المشركون جنبا إلى جنب مع المسلمين
    تحت حكم واحد و كان منهم وزراء و قادة و سفراء.و لم يؤذوا و لم يجبروا
    على ترك معتقداتهم.

  • Kamel

    هذا دليل قاطع على أن الخطاب الديني ردئ إلى أقصا درجة بسبب عدم مواكبته التطور الفكري والحضاري الذي وصلت إليه البشرية, فهو نوع من الهروب إلى الرداءة ولكن وللإسف إلى رداءة أسوء. حرية المعتقد مسألة شخصية ترجع للفرد ويجب التركيز على البرامج التعليمية التى تنمي الإنتماء الإنساني وتقبل الآخر بدل محاربة معتقدات الناس. لماذا لا تقوم وزارة الكهنوت بفتوحات فكرية إسلامية عند المسيحين في بلاد القبائل والإكتفاء فقط بدق ناقوس الخطر؟

  • عبدالقادر

    قال عليه الصلاة والسلام في ما يرويه البخاري في صحيحه*** من إرتد منكم عن دينه فاقتلوه***
    وقد أوضح وشرح الفقهاء الأجلاء ذلك بأن يستتاب فإن لم يتب فيقتل،
    إذن لماذا كل هذه الفلسفات والتبلعيط إذا كنا مسلمين نؤمن بمحمد صلى الله عليه وسلم وبما جاء به؟

    فهل يطبق عليهم شرع الله أم يطبق عليهم شرع حقوق الإنسان؟؟؟

  • kabyle

    امام بن عمر رجل فاضل لكن هل بامكانه ان يعطينا عدد العرب الذين يزورون الاظرحة المنتشرة عندهم بكثرة ويتبركون بها. فهي واعتناق المسيحية شيء واحد (الكفر), ثم هل بامكانه ان يعطينا عدد التماثيل و الاصنام العارية في بلاد العرب, هل بامكانه ان يعطينا عدد الخمارات وعدد الملاهي الليلية وعدد البنوك الربوية وعدد العرب الذين ياكلون اموال الناس بالباطل وعدد العرب الذين يحكمون بغير ما انزل الله وعدد العرب الذين يخشون الناس كخشية الله او اشد خشية. واين العرب من كل هذا. فمالكم كيف تحكمون .

  • مسلم

    هذي افكار المتطرفيين الداعشيين اما في وقت الرسول صلى الله عليه و سلم فكان بين رعيته نصارى و يهود يعيشون معتقداتهم بكل حرية و امان و كان الرسول اول حاميهم.

  • Hassan

    الائمة هناك ممنوع يتكلمون على شرح الاسلام
    وينتظرون ccpالشهرى.

  • عمر

    …ربما هناك علاقة بين هذا و تصريحات صالحي عن تعليم الامازيغية و الاكيد هو ان سياسة فرق تسد وتفتيت البلاد قد بدأت و تسير على خطى ثابتة و متسارعة و نتائجها ستعصف بالجميع .

  • Rabah

    nour alah sayatim. hata law djam3ou koul kouwa el3alem

  • عميروش

    حقيقة لا ينكرها أحد. لكن ألم تطرحوا السٌبب عن ذلك؟ الجواب يكمن مع الأسف في تصرٌفات العرب الذين يدٌعون الإسلام زورا وبهتانا، وسلوكاتهم تناقض تعاليم الإسلام ب 180°. انظروا إلى العالم العربي ماذا يحدث فيه؟نفاق،قتال،غلٌ،تخلٌف،جهل،تصرٌفات لا أخلاقية..هل هناك ما يجذب الآخر إليهم؟..

  • رشيد

    بل نعرف لهم ضلال المسحية مستشهدين من كتابهم لانه يحمل كل المناكير و الاجرام و الكذب و الاباطيل و الاخطاء العلمية و الناريخية لو وضعناهم في الصورة و بينا لهم كم هو كتاب المسيحيين وحش ما صدق به احد و ما اتبعهم الا من اضلهم الله بعد اختيارهم الكفر

  • رشيد

    بل نعرف لهم ضلال المسحية مستشهدين من كتابهم لانه يحمل كل المناكير و الاجرام و الكذب و الاباطيل و الاخطاء العلمية و الناريخية لو وضعناهم في الصورة و بينا لهم كم هو كتاب المسيحيين وحش ما صدق به احد و ما اتبعهم الا من اضلهم الله بعد اختيارهم الكفر

  • سالم

    الحمد لله على نعمة الاسلام من يهديه الله فهو المهتدى ومن يضلل فلن تجد له وليا مرشدا …………والسلام على من تبع الهدى……

  • 0

    المسؤولون وصلوا الناس للهاوية اما الدين كل واحد حر اما المسيحية في الغرب تقريب كل من تسال يقولك je ne suis pas chretien je suis rien du tout je crois ce que je vois المعابد و المصانع اغلقوا و تحولوا لمساجد و رحلوا للبلدان المتخلفة بحثا عن سوق مثمر و يد عاملة باقل تكلفة و حولوا بلدانهم للسياحة و التجارة و التكوين و مستشفيات و فنادق للعجزة

  • ahmed

    ان الذين كفرو سواء عليهم اءنذرتهم ام لم تنذرهم لايؤمنون-لا انت ولا وزيرك مايغيرو شئ فى حكم الله

  • eljazairie

    الاسلام دين قناعة ادا انسان ماحبش يكون مسلم فلا نجبره على الاسلام فى فرنسا من الديانة المسحية دخلوا الاسلام ولم يمنعهم احد ربى خلق جهنم باش تتعمر والجنة باش يدخلها من امن بالغيب ووحدالله وتبع الرسول واعمال واخلاق المسلمين فى بلدان المسلمون تنفر من الاسلام الله يهدين ويردنا الى الصواب

  • حميد

    للننضر الي المشكلة بواقعية هاؤلاء الدين ارتدوا عن دينهم لم يولدو ا في اور با اوامريكا ولم يتلقو تعليمهم الابتدائي و المتوسط منالفاتيكان كان بالعربية وفي كتبنا من القران والدين على قلته لكنه يرسخ مفهوم الدين الها والبسيط الدي يحتاجه المسلم العادي ولكن هؤلاء ومن منطقهم الكاره و المبغض للغة هدا الدين انسخوا منه وفي اعتقادهم انها لغة احتلال فالعر ب محتلين لبلادهم ودين العرب هو الإسلام و الإسلام يلغي كل الدينات السابقة ادن عدو عدوي صديقي.

  • Dragados

    في خير القرون ارتد بعض المسلمين عن الاسلام و الرسول فيهم ، مثل كاتب الوحي ( عبد الله أبي السرح) الذي كان يزيد و ينقص و يكتب ما يشاء ، فأمر الرسول بقتله لكن أخوه الصحابي عثمان بن عفان توسط له عند النبي فعفى عنه ، و جعله أخوه عثمان واليا بعدما أصبح خليفة ، و ابتداء من عصر الخليفة الصديق أبو بكر ارتد الكثير من المسلمين منهم قبائل كثيرة ارتدت عن بكرة أبيها
    و حاليا هناك بلدان عربية تعتنق بعض شعوبها النصرانية مثل سوريا و لبنان و أقباط مصر و هناك يهود في اليمن العربية و حتى في بعض البلدان العربية

  • عباس شريط

    ** الغريب ان هذه المعلومات قدمها امام … قبلنا باخبار الامام وحكمنا ونسينا تشبث القبائل بالدين الاسلامي بدرجة تتجاوز تشبثهم بجبالهم واوصولهم وعرقهم .. نعلم جيدا ان قوة تمسك القبائلي بدينه الاسلامي يتجاوز بكثير تمسك من يتكلمون عن هذا الدين.

  • نداء الى اخونا أمازيغ

    الى إخواننا من قبيلة قبلش إن اجدادكم انعم الله عليهم بنعمة الاسلام و التوحيد كانوا شجعان زدامين لا يهابون بنو صلبان او نيران بنو الزوايا المساجد و كتاتيب القرآن و نشروا الدين في البلدان و الامصار يشهد لهم التاريخ بأنهم شعب مكهرب لكن إذا زادت الكهرباء عن حدها و لم تجد مجرى لها احرقت نفسها و ما حولها … و المشاكل مع البشر و ليست مع رب البشر فالنؤمن نستقم و نصلح اعوجاج انفسنا و مسؤولينا الحرامية المخلوعين … ففرطوا في كل شيئ الا العرض و الدين الاسلامي فهو لحمكم دمكم و عزتكم …

  • 0

    طبعا احفاد العرب–بجميع مذاهبهم– ممن قتلوا عذبو سجنو هجرو الامازيغ بكل من تونس الجزائر والمغرب و..
    سيدفعون الثمن اكثر من عرب اليمن والمشرق و..
    صدق القائل
    العربي لما تحترمه يقتلك
    شوفوا احترام العرب واحفادهم الكبير لبريطانيا هاته بعد اغتصابها للعرب وتقتيلهم وتهجيرهم وسلب اراضيهم و…يكنون لها الاحترام ويستثمرون بها ويحملون جنسيتها ووو
    نفس الشيء نحو امريكا اسرائيل و.
    العرب واحفادهم والصهاينة بسنة 57 ابادوا امازيغ المغرب بتونس وليبيا حدث بدون حرج
    بالجزائرالعرب ابادوا 148امازيغي
    تحيا اسرائيل

  • 0

    …تحرير السكان من قبضة الجمعيات التبشيرية المسيحية…
    1 – ومرة أخرى هاهي المنطقة مستهدفة تحت حجة وذريعة لا تختلف عن سابقاتها فمن يقرأ جملتك ” تحرير السكان…” فيظن أن هؤلاء مختطفون أو رهائن وكأنك لا تعلم بأن هؤلاء لم ينبطحوا يوما لأي كان
    2 – الصمت أفضل لك يا رجل فأبناء المنطقة لا تهمهم خزعبلات هؤلاء المبشرين كما لا تهمهم أساطير أمثالك فهم أحرار ولأنهم ليسوا منافقين فمن يريد أن يكون مسلما فهو حر ومن أراد أن يكون مسيحيا أو بوذيا أو ملحدا…فتلك حريته التي يكفلها له القانون .

  • 0

    نشر تعاليم الإسلام ….لسنا في القرن 6 و 7 لنشر تعاليم الإسلام فنحن في القرن 21 والإسلام منتشر
    منذ 15 قرنا أي 1500 سنة وقد وصل كل أصقاع الدنيا ولا يحتاج الى تجار أو صماصرة ومن غير المقبول
    ولا المعقول أن نتجه في 2018 الى جزائري لنقدم له درسا ولنطلب منه أن يكون كذا أو كذا فنحن في
    دولة دستورها يظمن ويكفل الحريات : حرية الرأي والتعبير والتملك والمعتقد….وتحويل الدين الى سجل تجاري هو ما أدخلنا في نفق التسعينيات حين كانت الأوهام والأحلام والتمنيات….تباع وتشتى على مرأى ومسمع الجميع

  • هنا وهناك

    مثل هذه الإتهامات وأخرى : كفار وعملاء لفرنسا وأعداء الإسلام واللغة العربية….ليست جديدة على أبناء منطقة القبائل ومنذ الإستقلال لكنها لم ولن تزيد هؤلاء سوى مزيدا من الإصرار والعزيمة والإقدام على السير نحو الأمام وعلى تحقيق المبتغى فلا الإتهامات الباطلة ولا العراقيل ولا السجون ولا الكراهية ولا التطرف….التي كلها مورست ضد أبناء هذه المنطقة نجحت في تركيعهم وإنبطاحهم أمام الذين تفيض قلوبهم حقدا وكراهية على هؤلاء الذين لا ذنب لهم سوى أنهم رفضوا التنكر لهويتهم ورفضوا خيانة تاريخم وجذورهم

  • kaouachi

    ناسف لاخواننا في منطقة القبائل لتحولهم عن دينهم الصحيح الى دين تركه اشهر رهبانهم وقساوستهم لانحرافه الشديد ولو كان على صواب لقلنا لهم مبروك اعتناقدم لدين سماوي ولكن لا بد من السؤال عن سبب اعتناق هؤلاء للمسيحية والذين اكثرهم تدفعم ضروفهم المادية والاجتماعية الى ذلك فاين الاوقاف واين صندوق الزكاة واين الجمعيات واين وزارة التضامن واين الشؤون الدينية واين الدولة لو قام كل هؤلاء بواجبهم لما حصل هذا ولو لم يسارعوا لتدارك الامر فانتضروا الكارثة( انهم يرونه بعيدا ونراه قريبا)

  • algerie .dz

    هذا السيناريو مضحك حقا فمنطقة القبائل هي المنطقة الوحيدة التي يتوفر فيها
    هامش من الحرية بكل أشكالها وأنت وغيرك تدركون ذلك جيدا وهاهي بعض الأمثلة :
    هي المنطقة الوحيدة التي لا أحد يفرض قانونه على غيره والتي ينحني فيها الكل لرأي
    الأغلبية ولا مكان للتطرف بكل أنواعه
    تعقد جمعيات عامة على مستوى القرى والأحياء والكل حر في إبداء رأيه
    وبها من يريد الإسلام فمرحبا ومن يريد المسيحية فهو حر ولا أحد يتدخل في عقيدة الآخر
    هي المنطقة الوحيدة التي كل من زارها قال : لقد غلطوني وقد قالوا عنكم…ولكن الحقيقة
    شيئ آخر

  • karim amazigh

    الكنيسة تاع السيدة الإفريقية راهي غير قدامو ماهدرش عليها’ علاش ماتهدرش على الفقر و البطالة

  • algerie .dz

    أولا : تقول : تكرهون كل ما هو عربي …. فنصبت نفسك مدافعا عن العرب والعربية
    وأنت الذي لا تتقنها حيث إرتكبت في حقها أخطاءا لا تغتفر . عجيب أمرك
    وصدق إبن خلدون في مقولته : …لم أعرف في حياتي قوما يجهلون لغتهم الا العرب
    ثانيا : حاول أن تحسن مستواك وحاول أن تتقن لغتك وحاول أن تصحح أخطائك
    ثم تحدث بها مع أسيادك الذين لا يهمهم كلام المهرجين الذي لن يغير شيئا من
    عزائمهم الفلاذية

  • ASSEGAS AMEGAZ

    30 ألف اعتنقوا المسيحية في منطقة بالقبائل…
    1 : قد يكون هذا الرقم مبالغ فيه كثيرا وحتى إن وجد فهو لا يساوي سوى حوالي 0.7 % من سكان المنطقة ( أقل من 1 % ) فلماذا إذن كل هذا التهويل الذي طبعا لا يفسر سوى بأن هذه المنطقة يترصدها الجميع والجميع ينتظر ويتحيل الفرص كالعادة للتهجم على أبنائها وشتمهم…
    2 : ما دخلك يا رجل في قناعات هؤلاء الا تعلم بأن هناك جزائريون في 2018 لا يزالون يعبدون ويؤمنون بالأضرحة والصخور وقبور الأولياء الصالحين….فهل هؤلاء مجرمين أيضا ? ثم لماذا لا تعالجون مثل هذه الظواهر ?

  • dzaiir zina

    الذي لم يطلع ولم يفهم الاسلام الحقيقي سوف يساق كالنعاج الى شبه دين آخر ،ولن يفهم المسيحية ولا البوذية ولا الهندوسية ولن يتبنى ويطبق شيء من اي ديانة . الهروب من الاسلام هو ردة فعل لكل ما هو عربي . لو جاء الاسلام من اوروبا لاخذوه . هؤلاء القوم نسيو بان المسيح ( س) على ملة ابراهيم اي و ان الاسلام هو امتداد لملة اباهيم، اذن التَنَصُر ما هو إلا عبث ،تيهان و مضيعة للوقت .

  • 0

    …تحرير السكان من قبضة الجمعيات التبشيرية المسيحية…
    1 – ومرة أخرى هاهي المنطقة مستهدفة تحت حجة وذريعة لا تختلف عن سابقاتها فمن يقرأ جملتك ” تحرير السكان…” فيظن أن هؤلاء مختطفون أو رهائن وكأنك لا تعلم بأن هؤلاء لم ينبطحوا يوما لأي كان
    2 – الصمت أفضل لك يا رجل فأبناء المنطقة لا تهمهم خزعبلات هؤلاء المبشرين كما لا تهمهم أساطير أمثالك فهم أحرار ولأنهم ليسوا منافقين فمن يريد أن يكون مسلما فهو حر ومن أراد أن يكون مسيحيا أو بوذيا أو ملحدا…فتلك حريته التي يكفلها له القانون .

  • 0

    للمعلق رقم 1 : نشر تعاليم الإسلام …لسنا في القرن 6 و 7 لنشر تعاليم الإسلام فنحن في القرن 21 والإسلام منتشر منذ 15 قرنا أي 1500 سنة وقد وصل كل أصقاع الدنيا ولا يحتاج الى تجار أو صماصرة ومن غير المقبول ولا المعقول أن نتجه في 2018 الى جزائري لنقدم له درسا ولنطلب منه أن يكون كذا أو كذا فنحن في دولة دستورها يظمن ويكفل الحريات : حرية الرأي والتعبير والتملك والمعتقد….وتحويل الدين الى سجل تجاري هو ما أدخلنا في نفق التسعينيات حين كانت الأوهام والأحلام والتمنيات….تباع وتشتى على مرأى ومسمع الجميع

  • عيسى

    لك الله يا منطقة القبائل الكل ينهش فيك و في ابنائك ظلما و بهتانا …….كل قوة منطقة القبائل تستمدها من اعدائها و ممن قلوبهم .

  • 0

    تقول : ليس خوفا من أحد حتى لا أريد أن أتكلم عن القبائل ما القبائل
    لكن أقولها وعن علم: لا يترك الاسلام إلا جاهل أو منافق

  • yahia

    إمام مسجد بالعاصمة يكشف:
    30 ألفا اعتنقوا المسيحية في “منطقة” بالقبائل
    الفتنة تبدا من هنا ،بعد فشل كل المحاوالات في اختراق الجدار الجزائر هاهي خطة قديمة جديدة لضرب استقرار الجزائر على المدى البعيد بتنصير الكامل للمنطقة وهذا المخطط يهدف الى عزل القبائل ابتداءا ثقافيا ومن ثم جغرافيا ان القضية خطيرة بمكان والحكومة غافلة يجب ان تسن قانون جزائيا على كل من بدل دينه وهذا شرعه الاسلام قال الرسول صلى الله عليه وسلم(من بدل دينه فاقتلوه) وحروب الردة معلومة تارخيا ،كيف تحركت السلطات في قضية الاحمدية ….

  • yahia

    وحتى شيعية منها ولا تتحرك من اجل الحفاظ على هوية القبائل الاسلامية ام ان الامر لا يخصها ؟

  • مسلم حتى الممات قبائلي حر.

    توقفو من الصاق لا فتة كافر للقبائل القبائل شادين في دينهم عندهم غيرة عليه و يعرفو ربي مليح وهم من اخرجو المستعمر هذه سياسة و لذر الغبار على اعين الشعب الجزائري و الهاهه عن مشاكله الحقيقية.

  • yahia

    الى رقم 36 مهما كانت امتنا تمر بازمات فليست حجة بتغيير هويتك الاسلامية مادام انك عرفت طريق الحق ،اقرؤوا التاريخ عن الم تكن الكنيسة في روما في قرون الوسطى تحرق العلماء؟ الم يتم تدمير العالم على ثلاث مراحل من طرف الصلبيين ؟الم تشتعل حروب العالمية الاولى والثانية بين المسحيين انفسهم؟ بل حروب حدثت حتى بين الكنائس بروتستانت والكاتوليك ؟ اذا صراع بين الامم باق على كل مبداه …

  • مسلم قبائلي حر.

    لا الله الا الله محمد رسول الله.
    كفى من سياسة وضع الاصبع على القبائل و الدعاية و الصاق اللافتة كافر على منطقة القبائل.

  • مسلم قبائلي حر.

    لا الله الا الله محمد رسول الله.
    كفى من سياسة وضع الاصبع على القبائل و الدعاية و الصاق اللافتة كافر على منطقة القبائل. هذه المنطقة من واجهت الاستعمار بالنار و ضحت بالالاف من ابنائها اللذين استشهدو في سيبل الله و من اجل ان لا تنصر الجزائر.
    لو كانت الجزائر كلها كمنطقة القبائل لما حكمنا هذا النضام الفاسد الذي ييستعمل الائمة و يشتريهم بشقق و سيارات لخدمة اغراضه.
    القبائل مسلمون الى الممات احرار رجالة فحولة الرجوع الى الخلف لا يعرفونه عندهم مبادئ ..و السلام عليكم.

  • 0

    الشيء الذي اعرفه عن ابناء جرجرة والأوراس والسحاري والأمازيغيين بصفة عامة مستعربين وغير المستعربين أنهم لا يتلونون بتلون الديانة واللغة ،لقد كان جزىء كبير من الشعب الجزائري يدين بالديانة اليهودية ثم بالمسيحية ولن يتغير اصله تجاه حبه لوطنه وحتى الإسلام لم يتمكن من تغيير أصله الجزائري فقط الدجالين والمشعوذين والنصابين المقتاتين من الأتجار بالدين بمباركة خيانة بعض الساسة الفاسدين من حاول محو تاريخ الجزائر وثقافتها عن طريق التجهل باستعمال الدين في جانبه السلبي والعنف(الإرهاب الإسلاماوي).أوراسي

  • أمازيغي عربي الاسلام

    لهذا السبب يصرون على محو إقصاء اللغة العربية و تعويضها بالدارجة بحججة أننا أمازيغ جزائريين و يجب ان نتكلم باللغة الجزائرية ههههههه هكذا و الله شاهدت أحد المتطرفين من هؤلاء يتحدث في إحدى القنوات الوطنية
    لكن أي دارجة دزيرية أم قسنطينية أم وهرانية أم صحراوية أم أم أم فالجزائر غنية بلهجاتها و كلها بينها قاسم مشترك و هو العربية لغة القرآن و أهل الجنة
    اليوم حصحص الحق و انكشف المستور
    مسحيين يدعون انهم مسلمين و يحاربون الاسلام و العربية آه يا خويا من المنافقين
    مرتد و يزعم أنه حر هههههههههههض

  • ابن الجنوب

    عن أي حرية تتحدث وعن أي أغلبية؟إذاكنت تعتقدأن
    الشذوذوالتمردوعدم الأمتثال للقوانين فلربماأصبت
    فيمايخص بعض من سكان إخوانناأهل المنطقةأما
    ماتسميه رأي الأغلبيةفإني أسالك أغلبيةبالنسبةلمن؟
    هل تعني أغلبيةسكان دوارمثلا؟أم بالنسبةلسكان منطقة
    في أعالي جرجرة؟أم تقصدأغلبيةبالمقارنةمع العددالكلي لسكان
    الجزائر؟أمثلتك وتحاليلك كلهاتصب في إتجاه واحدوهوأن أهلنامن
    سكان منطقةالقبائل وكأنهم يشكلون فئةمتميزةومفصولة
    عن بقيةمناطق الوطن وهذافي رأيي هوالتخريف والهلوسة
    بعينه ولوأنني على يقين أن هناك مخطط لفصل المنطقة

  • سمير

    أتفهم من يلحد لأنه شخص عديم المسؤولية
    أما من يعتنق المسيحية فهذا الذي يثير العجب. كيف تعتنق دين محرف ولا فائدة منه؟

  • أمـزيـان أمـازيغ

    مـتى أصبحت المساجد و الشارع مصدرا للأستعلام

  • هنا وهناك

    1 – بعد الإسلام لا توجد حرية معتقد…… هذا هو الإرهاب الحقيقي ومثل هذه الخطابات هي
    من جعلت الناس يهربون من الإسلام للأسف أي أمثالك هم من يطردون الناس من الإسلام
    2 – الإنسان لا يحتاج الى إذن منك ولا من أي كان في إختيار عقيدته ثم من أنت لتتدخل في
    عقيدة جزائري ترعرع في أسرة ومحيط وبيئة مسلمة ثم إعتنق المسيحية مثلا ويعيش في
    نفس تلك الأسرة والبيئة….التي فيها الكل مسلم وهو مقبول والأمر عادي وهذا هو التعايش
    الحقيقي

  • لا نشتم إلا من هو أهل لذلك

    يا سي محمد، انت لماذا لم تهرب من الاسلام؟
    أنا قلتها وكلي يقين: لا يخرج من هذا الدين إلا من يجهل حلاوته ولا يعرف من القرآن إلا رسمه،فلو اغترف من كتب السيرة والفقه والتفسير لحمد الله ليل نهار على نعمة الاسلام، فمن يجهل كل هذا هو جاهل ويسهل عليه استحماره بيسوع المخلص. هو يديرها ويسوع يخلصها، مليحة هذي!!!
    أو هو منافق، يعلم وينافق، عنادا فيمن ينتسبون للعرب، أو عنادا في بني البلد، أو حبا في عيون زرقاء أو بريستيج وراء البحر، في أكل للكافيار أو عري ومجون وخمر.. أليس هذا بنفاق؟
    إذن اقرأ الكلام قبل الكلام

  • امقران محمد

    “إذا آتاكم نبؤ فتبينوا، أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحون على ما فعلتم نادمين”. متى أصبح إمام مسجد مصدرا رسميا؟ هناك جهات رسمية حكومية يخول لها حق تقديم المعلومات الصحيحة، و لكم بعد ذلك نشرها و التعليق عليها. فاليطمئن الرأي العام، الأسلام في منطقة القبائل بخير و الحمد لله. ما تقولون أنه وقع، إن هو واقع، فلا يمكن أن يقع اللوم إلا على ضعف مستوى الأئمة في المساجد مثل هذا الأمام الذي هو مصدر إعلامكم، الذين يخفقون في عملهم في تبليغ الرسالة النبوية الشريفة، خاصة تجاه الشباب في كل أنحاء الجزائر.

  • TAMAZƔA

    وحتى لو فرضنا جدلا بأن الرقم المذكور ( 30 الف ) رقم دقيق فهو يمثل أقل من 1 %
    من سكان المنطقة فلماذا إذن كل هذا الهول ? والجواب بسيط وهو حقد وكراهية الجزائريين
    لأبناء هذه المنطقة وتعاليق الشتم والإهانة…..التي هي أمامنا دليل على ذلك وتعليقك
    طبعا واحد منهم والا فكيف تلوم الأمازيغ على المطالبة بلغتهم وكيف تتنكر للغة لا تزال
    آثارها شاهدة عليها في الهوقار والطاسيلي ومالي والنيجر والمغرب….وكيف تنفي وجود
    لغة وخط كتب عنه مؤرخين جزائرين وأجانب….وأخيرا هل عزيت أبنائها يوم مات هذا الخط
    وهل خضرت دفنه ?

  • 0

    هؤلاإ الشردمة لا يتنصرون ، و لم يعرفوا الاسلام من قبل ، بل هم قوم لا دين لهم و لا ملة إلا حب الدنيا و غرورها ، لدلك يريدون اتباع الأوربيين لما هم فيه من تمتع مادي دنيوي ( عبدة المادة ) حيثما كانت

  • الشخ احسن

    اخشى ان تنتهي هذهىالعملية التبشيرية بالمطالبة اعتبار النصرانية الديانة الوطنية للبلادلضرب الاسلام على غرار اعتبار اللغة الامازغية لغة وطنية للبلاد لضرب اللغة العربية

  • جزائري حر

    وهذا ما يؤكد على أن الأمازيغ (القبائل) الحقيقيين قد أبيدوا وأستخلفهم الجنس المتخفي من ربه ولكن.

  • 0

    اين تضع الاية..لا اكراه في الدين….والاية…..ومن يرتد عن دينه فيمت…ضع خط تحت كلمة يمت دليل انه لا يجوز قتل اي كان من اجل انه استبدل دينه. كل الشرائع تكفل حرية الاعتقاد اما القتل والجبر فهي وسائل داعش واخواتها وطبق هذا الحد هناك عند الاعراب

  • 0

    سياسة الآقصاء وفرق تسود الدي انتهجها النضام مند الآستقلال هي التى ادت الى انتشار هده الآفكار العنصرية . ادا اردنا ان نغرس الديمقراطية في بلدنا يلزم علينا ان نامن بالتعايش السلمي و لا يتحقق حتى نحترم بعضنا البعض انا ادرس العربية وانت تدرس الآمازيغية لنتواصل ما بيننا عندك حق عندي وعندي حق عندك كلنا ابناء الجزاىر بكامل مكوناتها الثقافية والسانية

  • 0

    تفهمت الملحدون عديموا المسؤولية….وتعجبت من المسيحيين لأنهم يعتنقون دين محرف لا فائدة
    منه . لكنك لم تحدثنا عن الذين حولوا الإسلام الى خطر بل الى أخطر من أسلحة الدمار الشامل حيث
    يهددون به الداخل والخارج مما جعلنا منبوذين في كل بقاع العالم حيث ينظرون الينا وكأننا قنابل
    بشرية ولم تحدثنا عن الإرهابيين الذين بإسم الإسلام قتلوا خيرة أبناء الجزائر : بوسيبسي وجاووت
    ويفصح وعلولة…والذين أرغمونا على غلق أبواب بيوتنا قبل غروب الشمس سنوات الحديد والنار ولم
    تحدثنا عن أعداء الحياة والظلاميين والمشعوذين….

  • algerie .dz

    ها هو الإرهاب الحقيقي وها هو سبب هروب بنو آدم عن الإسلام والمسلمين الذين لا
    يتقنون سوى فن العنف والتطرف والحقد والكراهية ….ثم يا جاهل الا تعلم بأن تعليقك
    هو نداء صريح لقتل جزائريين ويعاقب عليه القانون وأخير يقول المثل :
    ترقص الضباع في غياب السباع

  • أستاذ - الجزائر

    مثل هذه الحملات تعود عليها أبناء هذه المنطقة ومنذ الإستقلال فمن إتهامهم بالتكفير الى عدائهم للغة العربية والإسلام الى التمسيح….وكلها أسلحة إستعملها الحاكم والمحكوم ضد أبناء هذه المنطقة لسبب بسيط جدا وهو رفضهم الركوع والإنبطاح والدخول في الصف وكذلك رفضهم التنكر لهويتهم وخيانة تاريخهم . لكن ذلك لم يزدهم سوى العزيمة والإصرار
    ليعلم كل هؤلاء المهرجين بأننا أبناء هذه الأرض بل أصحابها ولسنا وافدين لا من الشرق ولا من الغرب ولا نحتاج رسائل من أحد فمن أراد منا الإسلام فله ذلك ومن أراد غيره فهو حر

  • الشيخ وحسن - الجزائر

    لا وجود لشيء إسمه الديانة الوطنية الا في عقولكم فالدين للأفراد والوطن للجميع ففي كل دول
    العالم نجد مسلمون ومسيحيون ويهود بل وحتى بوذيون وهندوس……وغالبا ما يلتقي هؤلاء في
    حوارات هادئة وبناءة وفي تعايش وإحترام حول طاولات مستديرة وخاصة في الدول الأروبية في
    وقت أنتم حولتم الجزائر الى ملكية حصرية للغة واحدة وهي العربية ودين واحد وهو الإسلام وكل
    من تحدث بلغة مخالفة أو إعتنق ديانة أخرى فهو : عميل وكافر وعدو…….تحت نظريتكم المعروفة
    ” من ليس مثلي فهو عدوي ” حتى سئم ومل منكم الجميع

  • TADAZ TABRAZ

    للمعلق 73 : شعب مكهرب لكن إذا زادت الكهرباء عن حدها و لم تجد مجرى لها احرقت نفسها و ما حولها…
    والمشاكل مع البشر و ليست مع رب البشر….تعليقك المشفر لن يجد آذانا صاغية لدى منطقة أبنائها
    لا يحتاجون الى دروس من أحد وهم كما تقول زادمين لبناء المستقبل وحصانة وحماية أبنائهم من
    التطرف والحقد والكراهية….الشغل الشاغل للكثير من الجزائريين والوقوف في وجه من يريد أن
    يفرض عليهم إيديولوجيته ولا تهمهم لا خزعبلات هذا الإمام ولا المبشرين الذين يتحدث عنهم ولا
    رسالتك التي أكرر أنها مشفرة بل ميكيافيلية

  • 0

    خط التفيناغ تارقي والتارقية اللهجة الأمازيغية الوحيدة المكتوبة وقد اندثر ذلك الخط منذ آلاف السنين فأحياه henri loth الفرنسي لنشر البلبلة بالجزائر وتفكيك شعبها وظهرت ثمار ذلك العمل الآن بعد 60 سنة أما أنتم بالقبائل وغيركم من الأمازيغ الآخرين فلا حروف للهجتكم (أبجدية) هذا ما قاله الصديق الأمازيغي الحر والمنصف الذي أغاظك تعليقه وهو صحيح 100/100.

  • 0

    زمن السيف ذهب دون رجعة وزمن الأحادية الإجبارية : حزب واحد ولغة واحدة ورأي واحد ودين واحد….. سافر دون عودة فأتروكوا الناس وقد ولدوا أحرارا ولا يحق لأي كان أن يفرض رأيه على غيره والحساب والحد لله بيد خالقنا وليس بيد المنافقين

  • 0

    للمعلق 96 : لا وجود لشيء إسمه الديانة الوطنية الا في عقولكم فالدين للأفراد والوطن للجميع ففي كل دول العالم نجد مسلمون ومسيحيون ويهود بل وحتى بوذيون وهندوس….وغالبا ما يلتقي هؤلاء في
    حوارات هادئة وبناءة وفي تعايش وإحترام حول طاولات مستديرة وخاصة في الدول الأروبية في
    وقت أنتم حولتم الجزائر الى ملكية حصرية للغة واحدة وهي العربية ودين واحد وهو الإسلام وكل
    من تحدث بلغة مخالفة أو إعتنق ديانة أخرى فهو : عميل وكافر وعدو…….تحت نظريتكم المعروفة
    ” من ليس مثلي فهو عدوي ” حتى سئم ومل منكم الجميع

  • 0

    منذ الاستقلال وكل مناطق الوطن حاكما سابعها عافية .الا منطقتكم فيها الجياح بزاف وشرانيين ربى ان شاء الله يفضحهم ويفرق شملهم

  • جزائري يائس

    و الله لو اعود الى تاريخ العرب الغني بالنفاق و الخيانة و الفساد لا تركت هذا الدين ولكن الحمد لللله انا افرق بين الاسلام و العرب هذا الذي سمى نفسه امام لم يقل لنا كم واحد اعتنق المسيحية في وهران معسكر قسنطينة سبب هجومكم على هذه المنطقة ليس الاسلام بل شيئ اخر لانكم لستم اهل هذا الدين .الدين ينهي على الفحشاء والمنكر و انتم اهل ذالك مصلي يخمر حاج يزني …كما هو معروف.ان العرب اشد الكفر و النفاق الى يوم الدين و متقلوش يقصد الاعراب لان الاعراب هواصلكم اقول لاخواني لا ترضى عليك العرب ولو تبعت ملاتهم

  • عابر سبيل

    الزواف الذي أعان الإستعمار على الجزائر و باع وطنه يسهل عليه بيع دينه لا أستغرب ئلك طبعا ننتظر تقدم كبير و حضارة عظيمة في المنطقة بسبب الصليب

  • kamel

    امثالك من الناس هم من يدفعون اصحاب الشخصية الضعيفة الى ان يرتدو عن الاسلام. فتعارضون كل من ليس له علاقة بالعروبة . و تناسيتم الاسلام!!!! اليس الدين الاسلامى لناس جميعا. او للعرب وحدهم!!!! فاكبر علاماء الدين ليسو عرب. فلا تربطو الدين بالعروبة. و اولى لكم ان تجتهدو فى تطبيق تعاليم دين الاسلام بالاخلاق و احترام الغير و تبينو مسامى الاخلاق الحميدة التى ينص عليها ديننا. و تحبسو التكلب و قذف الغير. فانكم تضرون الدين باعملكم اكثر مما تنفعوه. ل

  • 0

    ليس دفاعا عن هؤلاء لكن من يقرأ تعاليقكم التي لا تحمل في طياتها سوى الحقد والشتم
    والكراهية….لا يمكن له البقاء مكتوف الأيدي وبإختصار فهؤلاء الذين تسميهم شرذمة على
    الأقل إختاروا ما إختاروا دون أن يشتموا أو يهينوا…أحد وهم أحرار في ذلك ثم تعلم أنه
    من العار ومن قلة الأخلاق أن تتدخل فيما لا يعنيك وفي الحياة الخاصة لبو آدم والشاعر
    يقول : لا يحمل الحقد من تعلو به الرتب ** ولن ينال العلى من هاجره الأدب
    والمثل اللبناني يقول : هنا في لبنان نتعلم الحقد كما نتعلم الرياضيات .
    وبدوري أقول وفي الجزائر أيضا

  • 0

    ففي كل دول
    العالم نجد مسلمون ومسيحيون ويهود بل وحتى بوذيون وهندوس….وغالبا ما يلتقي هؤلاء في
    حوارات هادئة وبناءة وفي تعايش وإحترام حول طاولات مستديرة وخاصة في الدول الأروبية في
    وقت أنتم حولتم الجزائر الى ملكية حصرية للغة واحدة وهي العربية ودين واحد وهو الإسلام وكل
    من تحدث بلغة مخالفة أو إعتنق ديانة أخرى فهو : عميل وكافر وعدو…….تحت نظريتكم المعروفة
    ” من ليس مثلي فهو عدوي ” حتى سئم ومل منكم الجميع

  • أستاذ - الجزائر

    مثل هذه الحملات تعود عليها أبناء هذه المنطقة ومنذ الإستقلال فمن إتهامهم بالتكفير الى عدائهم للغة العربية والإسلام الى التمسيح….وكلها أسلحة إستعملها الحاكم والمحكوم ضد أبناء هذه المنطقة لسبب بسيط جدا وهو رفضهم الركوع والإنبطاح والدخول في الصف وكذلك رفضهم التنكر لهويتهم وخيانة تاريخهم . لكن ذلك لم يزدهم سوى العزيمة والإصرار
    ليعلم كل هؤلاء المهرجين بأننا أبناء هذه الأرض بل أصحابها ولسنا وافدين لا من الشرق ولا من الغرب ولا نحتاج الى رسائل من أحد فمن أراد منا الإسلام فله ذلك ومن أراد غيره فهو حر

  • 0

    (مذمة لئيم مجرم=شهادة شرف ووطنية)اكثر الجزائريون استهدافا من الإرهاب وبقاياهم والأشد عداء لهم بعد عناصر الجيش والأمن والوطنيين هم ابناء جرجرة عامة(عدو عدو الجزائر أي عدو الإراهب العالمي)،هو القلب النابض والصديق والمدافع الأساسي والحقيقي للوطن( من بين القرارات الأساسية السرية لحزب الفيس المحل هو الإبادة الجماعية لعناصر الجيش والأمن والوطنيين وأبناء جرجرة عامة ، قالها احد المسؤولون وهو مع الأسف حاليا مسؤولا مهما لكن ليس في يده القوة الكافية ولو حدث سيفعل مع ماقرره الإرهابيون.أوراسي

  • Ana

    قال تعالى : وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ (85)
    يعني بذلك جل ثناؤه: ومن يطلب دينا غيرَ دين الإسلام ليدين به، فلن يقبل الله منه (5) =” وهو في الآخرة من الخاسرين “، يقول: من الباخسين أنفسَهم حظوظَها من رحمة الله عز وجل. (6)

  • TAMAZƔA

    سئمنا من خزعبلاتكم التي حولت البلاد الى أضحوكة بين الأمم وسئمنا من خطابات الحقد والكراهية والتطرف تجاه الآخر فمنطقة القبائل التي إستعصت عليكم فيها مكان للجميع فمن أراد أن يكون مسلما فأهلا ومن أراد أن يعتنق المسيحية أو اليهودية أوالإلحاد…فمرحبا بهم فالكل حر في قناعاته و ذلك أي ( حرية التدين وإختيار العقيدة )مكفول في كل التشريعات والمواثيق العالمية وكل الدساتير بما فيه الدستور الجرائري فنحن ترعرعنا في محيط وبيئة تعايش فيها الكل مع الكل بيئة تحكم على أبنائها بنزاهتهم وكفائتهم…. وليس بدينهم

  • Abdelkader

    المخطط(المؤامرة) سائر و يسهر على تنفيذه عقول متبصرة. هذه المنطة ، طال الزمن أو قصر، ستكون مفجرة الطامة الكبرى. بعد أن قطع إلى حين فتيل الأمازيغة بسبب القرارات الأخيرة بشأنها، يجب إضافة عامل أخر للتفرقة ألا و هو “التميز الديني”. و هكذا تصبخ هذه المنطقة “مضطهدة عرقيا و دينيا” مما يسوغ التدخل لحمايتها. أحزاب و جمعيات تعمل من أجل ذلك. في حين المسؤولين “نتاعنا” منشغلين بخصوماتهم و بالنهب.

  • 0

    وما دخلك في ذلك ?

  • 0

    سئمنا من خزعبلاتكم التي حولت البلاد الى أضحوكة بين الأمم وسئمنا من خطابات الحقد والكراهية والتطرف تجاه الآخر فمنطقة القبائل التي إستعصت عليكم فيها مكان للجميع فمن أراد أن يكون مسلما فأهلا ومن أراد أن يعتنق المسيحية أو اليهودية أوالإلحاد…فمرحبا بهم فالكل حر في قناعاته و ذلك أي ( حرية التدين وإختيار العقيدة )مكفول في كل التشريعات والمواثيق العالمية وكل الدساتير بما فيه الدستور الجرائري فنحن ترعرعنا في محيط وبيئة تعايش فيها الكل مع الكل بيئة تحكم على أبنائها بنزاهتهم وكفائتهم…. وليس بدينهم

  • 0

    ائمة الفتنة

  • 0

    النور هو العدو اللدود للظلام ، كذلك الفكر هو الأشد خطرا على الجهل والأشد فتكا وخطرا على الإرهاب في الجزائر وممكن في العالم ( بصدق لكن يمكن تفسيره بالمبالغة لمن لايعرف الجزائريين) هو الجيش والأمن الجزائري والوطنيين وكل الشعوب المحبة للسلم والأمن في العالم وعلى رأسهم الشعب الجزائري خاصة ابناء جرجرة سلالة الأبطال أي مايسمى باللغة العربية الفصحى (لقبايل) والمشكلة من 45 مليون جزائري . اوراسي

  • معاذ

    و النبي الذي يأتي يوم القيامة و ليس معه أحد هل هذا لم يقم بواجبه؟ الله يهدي من يشاء

  • علي

    ليس بالجديد على هذه المنطقة ,لما قلت ان ترسيم اللهجة الامازغية كلهجة وطنية و ذالك بدون استفتاء الشعب خطئ و ليس عنصري من طرفي وانما ضرب لما يتفق عليه الشعب بتعدد اصله و هو القران و لغة هذا القران يعني الوحدة الوطنية( كما فرقت العاق و سوريا و اضهار اشياء لم تكن من قبل ) .اتمنى ان يكون سكان هذه المنطقة متفطنين و انهم حصان حرب باسم الامازغية و ليسوا من الامازغية في شيء

  • احمد بلعيسي

    من شاء فاليؤمن ومن شاء فاليكفر*لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء صدق الله العظيم
    فهم احرار في معتقداتهم

  • ابراهيم

    انا مسلم مقتنع ائدي فرائض الاسلام حسب قواعد سنة الرسول صلى الله و سلم لكن طبعا التواجد العربي باسم الاسلام اينما كان خارج الشام فهو احتلال كاحتلال الاروبيين لامريكا استراليا اسيا افريقيا باسم المسيحية فنشر الدين او الفتوحات ليس بالسيوف او قوة النار بل بالهدى و السلم و لا تفرض لغة و ثقافة غيره

  • Ana

    أين الديمقراطية التي تتغنونا بها، أم هي في المعتقد فقط و ماذا عن حرية الرأي و النصيحة و التنبيه بكلام الله عز و جل.

  • العباسي

    حداري من تدخلات الكلاب المسعوره اليهود درجه 3 المخاربه هاته المواضيع دندنتهم لنفث سمومهم و تحريك الجهويه لاحضو الموضوع عن التنصر وهم يدخلون الشهداء وان المنطقه احسن من المناطق الاخرى نعم مدرسه يهوديه

  • 0

    سيأتي اليوم الذي يطلب فيه المسيحي بالحماية من أشقاءه المسيحييـــــــــــــــــن..وحينها سترى المدمرات البحرية تتقاطر على المنطقة والسماء متخمة بالطائرات الحربية تحمل اطنانا من القنابل والحشود العسكرية بالملاييـــن لنصرة اخوانهم في العقيدة….سيأتي ذلك اليوم..ويومها سيحاربون الارهابيين بكل قوة ويحمون ابناء عقيدتهم…والايام بيننا