الخميس 22 أوت 2019 م, الموافق لـ 21 ذو الحجة 1440 هـ آخر تحديث 22:00
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف
  • "الامتحان الشفهي" للناجحين في 8 أوت المقبل

تشرع ابتداء من الاثنين، مراكز التصحيح 18 الموزع عبر التراب الوطني في تصحيح أوراق إجابات المترشحين لمسابقة التوظيف الخارجي للالتحاق بالرتب الإدارية والامتحانات المهنية للترقية، التي جرت في 16 جويلية الجاري، على أن يتم الإعلان عن نتائج “الاختبارات الكتابية” في 30 جويلية الجاري.
كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية الوطنية، أن مصالح الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات من خلال مصالحه المختصة قد شرع الأحد في نقل أوراق إجابات المترشحين للمسابقتين إلى مراكز التصحيح الـ18، تحت حراسة أمنية مشددة للشرطة والدرك الوطنيين، بعد ما تم إخضاعها للإغفال والتشفير بمراكز التجميع التسعة، على أن يتم الشروع اليوم في التصحيح الذي سيمتد على مدار خمسة أيام، من قبل فريق عمل تربوي يضم أكفأ الأساتذة في مختلف التخصصات.
وأضاف المصدر نفسه أن المترشحين الذين تخطوا المرحلة الأولى للمسابقة بنجاح أي بحصولهم على المعدل 10 من 20 فما فوق في “الاختبارات الكتابية”، سينتقلون بصفة آلية إلى المرحلة الثانية عن جدارة واستحقاق، باجتيازهم لامتحان شفهي يوم 8 أوت المقبل، على أن يتم دمج علامات الكتابي والشفهي للحصول على المعدل النهائي للمعنيين، للإعلان عن النتائج النهائية منتصف شهر أوت المقبل أي بعد عيد الأضحى المبارك.
ومعلوم، أن أزيد من 152 ألف مترشح، قد شاركوا في مسابقة التوظيف الخارجية للالتحاق بإحدى الرتب الإدارية الست بعد ما تم تخصيص قرابة الـ4 آلاف منصب مالي بعنوان 2019، بالمقابل تنافس قرابة الـ28 ألف مترشح على المستوى الوطني على 9000 منصب مالي للترقية في مختلف الرتب الإدارية، خاصة رتبة مدير مؤسسة تربوية، ناظر ثانوية ومفتش تربية وطنية في أحد التخصصات الثلاثة “مادة، إدارة وتغذية مدرسية”. فيما تم اختبار الممتحنين في مادتين اثنين باستثناء رتبة مدير مؤسسة تربوية لأحد الأطوار التعليمية الثلاثة “ابتدائي ومتوسط و ثانوي” ورتبة مفتش تربية وطنية في أحد التخصصات الذين اجتازوا الاختبارات الكتابية في ثلاث مواد أساسية.

التوظيف الجزائر مسابقة الترقية

مقالات ذات صلة

600

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • جزائري حر

    غن شاء الله ينجحو كلهم ولو بالغش . لما لا والعصابة غشت غاشي راشي بأكمله وجعلته يفرح فرحة مغشوشة ولا أحد قال أححححححح وعلى رأسهم الإعلاميين وصحفيين و ماشابه الصحفيين الأغبياء الدين يشجعون على الإستراد حتى في كرة القدم.

  • عبد الحكيم الثانى -سطيف

    تعالت الاصوات هاته الايام طالبة بالالغاء النهائى لمسابقت الترقية عن طريق الامتحانات المهنية والابقاء على الترقيات عن طريق التاهيل …..ندعو الوزارة الى التفكير فى هذا الامر …..وكذا فتح التحقيقات فى حقيقة المناصب الشاغرة . ومحاولة الاجابة على السؤال التالى : لماذا مع الدخول المدرسى تظهر مشاكل فى التاطير الادارى والبيداغوجى ….

  • فارس

    يجب إلغاء هذه المسابقات والرجوع للتأهيل وإلا لا حاجة لنا بالمفتش والدرجات والنقاط والأقدمية بما أن تلميذ يصبح مدير ومفتش على من علمه يحدث هذا فقط في التعليم وفي الجزائر .

  • محمد من الجزائر

    عن اي حراسة تتكلم أخي الغش حدث يوم الامتحان بوسائل ب 3G

close
close