-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مدير الوكالة الوطنية لموارد المحروقات أكد تحقيق 33 استكشافا

30 شركة دولية تعمل في مجال النفط بالجزائر

الشروق
  • 333
  • 0
30 شركة دولية تعمل في مجال النفط بالجزائر
أرشيف

كشف رئيس الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات “النفط”” ارزقي حسيني، وجود 30 شركة دولية تنشط في الجزائر، وتعمل حاليا في مجال البحث واستغلال المحروقات، وذلك باستعمال التكنولوجيات الحديثة التي لا نملكها داعيا إلى الشراكة في هذا المجال لتقاسم التكاليف ونسبة الأخطار.
كما أكد أرزقي حسيني في برنامج “ضيف الصباح” بالقناة الإذاعية الأولى أن البئر الواحدة تبلغ قيمتها المالية من 10 إلى 20 مليون دولار.
وقال رئيس الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات أن هناك 6 مجالات للاستكشاف تتطلب الشراكة مع الأجانب حيث انطلق العمل منذ 1986 وتمت الشراكة مع شركات أوروبية بحكم قربها من الجزائر بحيث كان عدد كبير من العمال الأجانب يعملون في سوناطراك وفي مجال النفط، مشيرا إلى أنه حاليا لا وجود لهؤلاء نظرا لإستخلافهم بإطارات جزائرية متكونة في المعاهد الوطنية المتخصصة في المحروقات.
وأكد المتحدث أن شركة سوناطراك تقوم باستمرار في عمل الاستكشاف والتنقيب بالشراكة مع شركات أجنبية، ففي سنة 2017 تم تحقيق 33 استكشافا، كما أفاد ارزقي حسيني أن نسبة الاستكشافات والتنقيب على مستوى قطاع الطاقة تقدر بـ 20 بالمائة، مؤكدا أن سوناطراك وحدها تحفر حوالي 100 بئر في السنة. وفي معرض حديثه قال رئيس وكالة “ألنفط” إن الدور الرئيسي للوكالة يكمن في استقطاب الشركات الأجنبية للاستثمار في المحروقات بالجزائر، وقد تم إبرام عقود خلال سنة 2017، كاشفا أنه في سنة 2018 ستقوم الوكالة بأربع دراسات لتوسيع الخارطة وتثمين مناطق تواجد المحروقات بالجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!