الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 05 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 07:53
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

شرعت مصالح ولاية الجزائر في تجسيد نحو 30 مخططا استعجاليا لشغل الأراضي، بغرض وضع حد نهائي لفوضى العمران والتخطيط العشوائي للمشاريع، ويسمح هذا المخطط بتسطير برامج حسب حاجة كل مقاطعة بما يضمن توفير كافة المستلزمات والمرافق الضرورية دون إشكال.
وباشرت مصالح ولاية الجزائر في إنشاء أكثر من 30 مخططا استعجاليا لشغل الأراضي الموزعة عبر 57 بلدية عاصمية وهذا تكملة لمشروع مخطط التهيئة والتعمير لولاية الجزائر.
وحسب المختصين، فإن هذا المشروع سيسهم في الحد من فوضى العمران التي عرفتها العاصمة، خصوصا في الفترة الأخيرة بعد استفحال ظاهرة البنايات غير الشرعية، حيث ستعطي هذه المخططات الاستعجالية الـ 30 مع الأخذ بعين الاعتبار الطابع العمراني، فهناك بعض البلديات لها طابع فلاحي على غرار بئر توتة وسيدي موسى والكاليتوس، وأخرى صناعية كالرويبة، وعمرانية كجسر قسنطينة، حيث سيسهم المشروع في تطبيق قرار التسوية 15/08 الذي تعمل ذات المصالح على قدم وساق لتطبيقه.
كما سيسمح مخطط شغل الأراضي في تحديد المناطق العمرانية، وتسطير برامج التهيئة وإنجاز المشاريع والقضاء على سياسية التخطيط العشوائي التي طبعت بعض المشاريع في وقت سابق.
وحسب آخر الإحصاءات الذي أحصتها مصالح الولاية فإنه تم إحصاء أكثر من مليون بناية لاسيما أن أكثر من 50 بالمائة من البنايات لا تطابق رخصة البناء.

https://goo.gl/K5Ec8x
الأراضي المشاريع ولاية الجزائر

مقالات ذات صلة

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close