الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 22 صفر 1441 هـ آخر تحديث 17:31
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أ ف ب

شعار الأمم المتحدة في مقر المنظمة في نيويورك يوم 24 سبتمبر 2019

قالت بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى أفغانستان “يوناما”، الأربعاء، إن الولايات المتحدة قتلت 30 مدنياً في غارات جوية نفذتها غرب وجنوب غربي أفغانستان ماي الماضي.

جاء ذلك حسب تقرير أصدرته “يوناما” بالاشتراك مع مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، ونشرته على موقعها الإلكتروني.

وذكر التقرير، أن قوات الولايات المتحدة في أفغانستان نفذت في 5 ماي غارات جوية استهدفت أكثر من 60 موقعاً قالت إنها منشآت لإنتاج المخدرات في ولايتين غربي أفغانستان.

وقال إن بعثة “يوناما” وثقت سقوط 39 ضحية، بينهم 30 قتيلاً و5 جرحى و4 آخرين إما قتلى أو جرحى نتيجة تلك الغارات، مضيفاً أن بين الضحايا 14 طفلاً وامرأة.

وأوضح التقرير الأممي، أن الغارات الجوية وقعت في مقاطعة باكوا بولاية فراه (غرب) ومقاطعة ديلارام بولاية نيمروز المجاورة.

ولفت أيضاً إلى أنها المرة الأولى التي تتلقى فيه “يوناما” تقارير عن ذلك العدد الكبير من الضحايا المدنيين، رغم أنه تم من قبل تنفيذ غارات من هذا القبيل.

وورد في التقرير الأممي، أن “يوناما” جاءها معلومات موثوقة وذات مصداقية تفيد بوقوع 37 مدنياً آخرين (30 قتيلاً و7 جرحى)، معظمهم من النساء والأطفال.

وأضاف التقرير، أن البعثة تعمل الآن على التحقق من ذلك الأمر.

يشار إلى أنه في ماي الماضي، أعلنت الداخلية الأفغانية أنه تم استهداف 68 مصنعاً غير مشروعاً لتجهيز المخدرات في غارة جوية بمقاطعة باكوا.

وقالت إن الغارة أوقعت “150 قتيلاً من طالبان فضلاً عن إصابة 40 آخرين”، بيد أن سكان المنطقة فنّدوا إدعاءات الحكومة وقالوا إن الضحايا من المدنيين.

أفغانستان أمريكا الأمم المتحدة

مقالات ذات صلة

  • توتر على وقع هجمات ومواجهات

    لبنان: تصعيد بشعار "إسقاط النظام"

    شهد الوضع في لبنان، مساء الجمعة، تصعيدًا لافتًا للاحتجاجات في لبنان، اليوم الجمعة، وسط قطع طرق رئيسية وحرق إطارات ومواجهات مع قوات الأمن، فيما تزايدت…

    • 514
    • 0
  • في إقليم كاتالونيا الإسباني:

    200 جريح إثر صدامات بين انفصاليين والشرطة

    أصيب نحو 200 شخص في ليلة جديدة من الصدامات العنيفة في إقليم كاتالونيا الإسباني، على ما أعلنت السلطات، بعد ما رشق متظاهرون متشددون مناصرون لاستقلال…

    • 256
    • 0
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • زرزور

    امريكا الصليبية النصرانية تزرع الموت والارهاب والاجرام ايينما حلت وارتحلت
    امريكا الصليبية المارقة قتلت من المسلمين العرب بالعراق -2003م حرب الخليج الاولي والثانية – 2 مليون عراقي بريءكما استعملت اليورانيوم لتدمير تربة العراق وقتلت من المسلمين باليمن وسوريا وليبيا وباكستان الالاف بلا رحمة ولا شفقة -جرائم ضد الانسانية – ولا احد يردعها ولا يمنعها .
    امريكا الارهابية قتلت بالامس بفيتنام مليون فيتنامي واستعملت الاسلحة المحرمة دوليا ضد شعب اعزل
    ; امام الحرمين الوهابي السلفي عبد الرحمان السديس يمدح امريكا الصليبية -الصهيونية ويقول ان امريكا تنشر الامن والسلام في العالم.

close
close