الجمعة 16 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 08 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 14:22
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

رمضان بوضياف

هي قصة احتجاج فريدة من نوعها، قام بها شاب في العقد الثالث من العمر، أقصي من قائمة المستفيدين من حصة سكنية بتيسمسيلت؛ حيث لم تشفع له وضعيته المزرية في الحصول على مأوى يحفظ كرامته على حدّ قوله؛ فاختار الاحتجاج بطريقة غريبة، لمّا اتخذ أعلى قمة في جبل الونشريس مكانا يوصل عبره رسالة قوية للمسؤولين المحليين.
يخوض الناشط في العمل الخيري الجمعوي، رمضان بوضياف، المنحدر من بلدية سيدي سليمان السياحية بولاية تيسمسيلت، إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ الخميس الماضي، أول أيام شهر رمضان الكريم، احتجاجا على إقصائه من الاستفادة من السكن الاجتماعي، رغم أوضاعه السكنية الصعبة التي يعيشوها منذ أعوام.
لكن الطريف والمثير للاهتمام، أن هذا المحتج صاحب الـ36 سنة، قد ابتكر طريقة احتجاج غريبة للفت الأنظار إليه بما فيها السلطات المحلية، حيث نصب خيمة احتجاج ومبيت في منطقة، سيدي عمر، التي تمثل أعلى قمة في سلسلة جبال الونشريس بارتفاع 1985 متر عن سطح البحر، حيث الهدوء والسكينة،
ورغم صعوبة الوصول إلى قمة الونشريس، ومخاطرة الرجل بحياته في سبيل ذلك، إلا أنه يرى العيش في معزل عن المجتمع أفضل من العيش في مجتمع لا يحس بوجوده، هكذا قال من وطأت أقدامه موطن الشهيد البطل جيلالي بونعامة قائد الولاية التاريخية الرابعة، ويرى أيضا أن رحلته الاحتجاجية إلى الونشريس، قلعة من قلاع ثورة التحرير المجيدة أعادت إلى نفسه ذكرى معركة بطولية خاضها الشهيد بونعامة ورفقائه ضد الاستعمار الفرنسي، معركة كان النصر فيها للجزائر.
وقد لجأ الشاب إلى هذا النوع من الاحتجاج، الذي يعتبره وسيلة وضغط سلمية بسبب المضايقات التي قال إنه تعرض لها من قبل السلطات المحلية أثناء دخوله قبل أسابيع في إضراب عن الطعام ونصب خيمته أمام مقر بلدية سيدي سليمان، اعتراضا على حرمانه من حقه في السكن، الجدير بالذكر، أن المقصين من قائمة 34 مسكنا اجتماعيا المفرج عنها مؤخرا بسيدي سليمان نفذوا وقتها حركة احتجاجية واسعة أمام مبنى البلدية رفعوا من خلالها شعارات تطالب بإلغاء القائمة وإعادة دراسة ملفات السكن من جديد.

https://goo.gl/bmEqXK
الجزائر تيسمسيلت رمضان بوضياف

مقالات ذات صلة

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • algerien libre

    EL SOUKNA TOATA BI ELMAARIFA OU LEL FAMILIA WA EL RECHWA HASBONA ALLAH

  • عبدو

    شعبنا مثل الشيخ الهرم الذي يرى نفسه رضيعا. يطلب من الدولة إطعامه واشرابه وتوظيفه وتزويجه وهو قاعد. لا يوجد دولة في العالم توزع السكن بالمجان إلا الجزائر.

  • nisa

    كي يفقر الشعب معناه غياب العدل ورحمة في القلوب ولص ياكل حق لي يستهل

  • مجبرعلى التعليق - بعد القراءة

    إذا كنت من ساكني هذه السفوح الجبلية انصحك بالبناء بالحجر و بركاك من لعب الذراري

close
close