اتبعي هذه الخطوات وحرري نفسك من الكسل! – الشروق أونلاين
الجمعة 24 ماي 2019 م, الموافق لـ 20 رمضان 1440 هـ آخر تحديث 09:25
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

تعاني العديد من النساء من مشكلة الكسل التي تعكر عليها صفو حياتها وتجعلها في نظر نفسها والأخريات عاجزة عن تدبير شؤونها وشؤون عائلتها على أكمل وجه، فبين تماطلها وكسلها تجد وقتها وأيامها تمر هباء منثورا دون أن تقوم بعمل تترك من خلاله بصمتها سواء في حياتها الخاصة أو المهنية، والإشكال أنك تجدها غير راضية عن حالتها وترغب في التغيير والخروج من حالة الخمول التي هي فيها لكن بأي خطوة تبدأ وأي مخرج تسلك؟.

وللتخلص من هذه العادة السيئة التي استأصلت فيك يقترح عليك جواهر الشروق في هذا الموضوع بعض الطرق والنصائح التي عليك إتباعها بجدية بغية الوصول إلى نتائج ترضيك وترضي من حولك:

حديدي مشكلتك: ينصح الخبراء في هذه المرحلة بكتابة ما تفعلينه كلّ ساعة على جدول بيانات، وذلك لمدّة أسبوع، وهذا سيرشدكِ إلى تحديد المشكلة، خذي وقتكِ لفحص نقاط الضعف التي تدفعكِ إلى الخمول، واخرجي بخطة تناسبكِ.

قيّمي عملكِ وقدّريه: عليك بتقدير نفسك أولا ثم العمل الذي تقومين به حتى لو لم يكن العمل المثالي بالنسبة لك، فأيا كانت وظيفتك سواء في البيت أو خارجه فعليك الإدراك أن ما تقومين به يتطلب مهارة ووقتا وأنت أتقنت ذلك، فالنظرة الإيجابية لها تأثير كبير على مقدار ما تنجزينه.

غيّري عاداتكِ: إذا كنت من الأشخاص الذين يجلسون بالساعات أمام شاشة التلفاز أو الهاتف المحمول لتؤجلي مهامك إلى حين، فعليك تغيير هذه العادة وتطبيق مقولة لا تأجل عمل اليوم إلى الغد، فبمجرد دخولك إلى المنزل غيري ملابسك وخذي قسطا من الراحة وشرب القهوة ثم حددي مباشرة الأعمال التي عليك القيام بها والتخلص منها بدلا من تأخيرها وتراكمها عليك.

كوني ثابتة وتحقّقي من تقدّمكِ: بمجرد البدء بنشاط ما، التزمي به، لأنّ الكسل يستفيد من الثغرات الموجودة في إرادتك، ليعيدك إلى نقطة الصفر. والتعافي من الكسل مثل التعافي من الإدمان، ففي يوم واحد قد تنزلقين إلى حفرة هذه الآفة من جديد. لكن لا يغيب عن بالك بأنّ الكسل عادة، وليس سمة شخصية، والفشل في التغلّب عليه ليس نهاية المطاف بل إنه حافز للنجاح مرة أخرى.

صاحبي الأشخاص الإيجابيين: ينصح بتجنب مصادقة الأشخاص الكسولين أو الذين يقضون أوقاتهم في أشياء غير مفيدة، وبدلاً من ذلك ابحثي عن أصدقاء إيجابيين طموحين يشكلون دافعاً وحافزاً لك نحو النجاح والتميز.

https://goo.gl/3yrVnm
الكسل النساء منوعات

مقالات ذات صلة

  • الأخصائيون ينصحون:

    إحذري هذه العادات في رمضان.. والسبب؟!

    يعاني الكثيرون من مشكلة زيادة الوزن في شهر رمضان المبارك، والأخصائيون يبينون الأسباب التي تؤدي للسمنة برغم ساعات الصيام الطويلة، ويحذرون من بعض العادات السيئة…

    • 737
    • 0

التعليقات في هذا الموضوع مغلقة!

7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
    close
    close