الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م, الموافق لـ 06 ربيع الأول 1440 هـ آخر تحديث 18:07
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أعلن البيت الأبيض، الخميس، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفض اقتراحا قدمه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن يسمح للسلطات الروسية باستجواب مواطنين أمريكيين بعد أن أثار الاقتراح انتقادات حادة داخل الولايات المتحدة.

وأضاف البيت الأبيض أن الرئيس الجمهوري طلب من مستشاره للأمن القومي جون بولتون دعوة بوتين إلى واشنطن في الخريف بعد أربعة أيام من عقد ترامب قمة معه في هلسنكي.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في تغريدة على تويتر “طلب الرئيس ترامب من جون بولتون دعوة الرئيس بوتين إلى واشنطن في الخريف وتلك المناقشات جارية بالفعل”.

وبعد القمة التي عقداها يوم الاثنين قدم بوتين الاقتراح لدى سؤاله عن إمكانية ترحيل 12 ضابطا في المخابرات الروسية وجهت لهم اتهامات في الولايات المتحدة فيما يتعلق بالتدخل في انتخابات الرئاسة عام 2016.

ورد بوتين بأنه سيسمح لمسؤولي إنفاذ القانون الأمريكيين مشاهدة استجواب من مسؤولين روس للمتهمين في مقابل السماح للمحققين الروس باستجواب أمريكيين فيما يتعلق بقضايا أخرى. ووصف ترامب يوم الاثنين فكرة بوتين بأنها ”اقتراح مدهش“.

وقالت ساندرز في بيان يوم الخميس ”إنه اقتراح قدمه الرئيس بوتين بإخلاص لكن الرئيس ترامب لا يتفق معه… نأمل في أن يسمح الرئيس بوتين للروس الاثني عشر المحددين بالقدوم إلى الولايات المتحدة لإثبات براءتهم أو إدانتهم“.

https://goo.gl/zDvYbC
دونالد ترامب فلاديمير بوتين قمة هلسنكي

مقالات ذات صلة

  • الأزمة الليبية

    هل سيشارك حفتر في مؤتمر باليرمو؟

    نسبت صحيفة إلى رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي قوله، إنه يتوقع حضور القائد الليبي خليفة حفتر مؤتمراً ينطلق، الاثنين، في باليرمو ويستمر يومين لدفع خطة…

    • 289
    • 2
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close