الخميس 14 نوفمبر 2019 م, الموافق لـ 16 ربيع الأول 1441 هـ آخر تحديث 10:13
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

ينال كلّ لاعب زامبي منحة تحفيزية قيمتها 3500 دولار (42 مليون سنتيم)، في حال تمكّنهم من الفوز على نظرائهم الجزائريين.

جاء ذلك على لسان وزير الشباب والرياضة الزامبي إيمانويل مولونغا، ووفقا لما نشرته تقارير صحفية محلية، الخميس.

وقال الوزير إيمانويل مولونغا إن معاناة بلاده أزمة اقتصادية، ولجوء الحكومة إلى سياسة التقشّف، أجبر وزارته على الإكتفاء بِالمبلغ المالي التحفيزيّ المُشار إليه.

وتتبارى زامبيا مع المنتخب الوطني الجزائري بِملعب “مصطفى شاكر” بِالبليدة، مساء الـ 14 من نوفمبر الحالي. تحت إدارة تحكيم إثيوبي، وفي إطار الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا، نسخة الكاميرون 2021.

وحثّ وزير الشباب والرياضة الزامبي لاعبي منتخب “الرّصاصات النّحاسية” ومسؤولي اتحاد الكرة المحلي، على تشريف الألوان الوطنية والتضحية، للعودة من الجزائر بِمكسب الفوز. خاصة بعد غياب زامبيا عن آخر نُسختَين من نهائيات كأس أمم إفريقيا، ثم بِالنظر لِطبيعة المنافس بطل إفريقيا الذي يخوض المباراة داخل القواعد.

ويُمنّي أشبال الناخب الوطني الزامبي جورج لوندامينا النّفس، بِتكرار السيناريو الإيجابي لِتصفيات مونديال روسيا 2018، لمّا فازوا على “الخضر” مرّتَين: بِميدانهم ذهابا (3-1)، وإيابا بِقسنطينة (0-1). عِلما أن المنتخب الوطني الجزائري كان يُدربه – آنذاك – التقني الإسباني لوكاس ألكاراز.

الجزائر تصفيات كأس أمم إفريقيا 2021 زامبيا

مقالات ذات صلة

  • تحضيرا للبطولة الإفريقية لألعاب القوى بالجزائر

    لجنة المعاينة راضية عن المنشآت بالجزائر العاصمة

    عبّر وفد الكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى، المكلف بمعاينة المنشآت التي ستحتضن البطولة الإفريقية المقررة من 24 إلى 28 جوان 2020 بالجزائر العاصمة، عن "رضاه"، عقب…

    • 616
    • 1
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • بوسنينة مليك الهادي

    3500 دولار لِكلّ لاعب زامبي في حال الفوز على الجزائر … إذا فازت عليكم زامبيا فمعناه كأس إفريقيا ديتوها زهر … لأنكم أحسن فريق حسب كل المحللين نظريا على الأقل ويجب إثبات ذلك على المستطيل الأخضر أمام كل الفرق الإفريقية سواء بالجزائر أو بإفريقيا…. راح وقت التبريرات المضحكة مثل: أرضية الميدان سيئة أو الحكم متحيز …أو المنافس أكثر تحضيرا ولياقة بدينة … كل التبريرات تلاشت يا أبطال إفريقيا … أما وزير الشباب والرياضة الزامبي الذي وعد لاعبيه بـ3500 دولار فنقول له “لَوْ أَنْفَقْتَ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعًا مَا أَلَّفْتَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ” صدق الله العظيم.

close
close