الخميس 21 فيفري 2019 م, الموافق لـ 16 جمادى الآخرة 1440 هـ آخر تحديث 13:54
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

كشف الصندوق الفرنسي للتأمين على الشيخوخة في تقريره السنوي نشر الأحد، أن الجزائر هي الدولة التي لديها أكبر نسبة من المتقاعدين الذين يتقاضون المنح من “كناف”، فيما أرسل صندوق التقاعد الفرنسي إلى السلطات الجزائرية شهر جانفي الماضي، قائمة تتضمن أسماء جميع الجزائريين المتقاعدين الذين زاولوا عملهم في فرنسا ويتقاضون المنح والمعاشات لتأكيد صحة المعلومات المقدمة من المستفيدين.
ويحصي صندوق التقاعد الفرنسي نحو ما يزيد عن 360 ألف معاش تدفع حالياً مباشرة للمتقاعدين أو أراملهم المقيمين في الجزائر، حيث أن هؤلاء المتقاعدين هم جزائريون ذهبوا للعمل في فرنسا في الستينات، أي مباشرة بعد استقلال الجزائر وليسوا بالضرورة يحملون الجنسية الفرنسية، كما تشير الأرقام إلى أن عدد أرامل العمال المهاجرين بلغ 179 ألف.
واحتلت الجزائر حسب آخر الإحصائيات للصندوق الفرنسي للتقاعد المرتبة الأولى بفارق كبير عن المغرب التي يبلغ عدد متقاعديها 65 ألفا وتونس 37 ألف متقاعد، فيما تم إحصاء أكثر من 480 ألف متقاعد على المستوى الإفريقي يتحصلون على منح من صندوق التقاعد الفرنسي.
وكان صندوق التقاعد الفرنسي “كناف”، قد أرسل إلى السلطات الجزائرية شهر جانفي الماضي، قائمة تتضمن أسماء جميع الجزائريين المتقاعدين الذين زاولوا عملهم في فرنسا ويتقاضون المنح والمعاشات لتأكيد صحة المعلومات المقدمة من المستفيدين، وكشفت التصريحات عن طريق الشهادات المقدمة، خصوصا فيما يتعلق بوفاة أو حياة المعني بالمعاش أو المنحة وبالتحديد هؤلاء الذين تجاوزت أعمارهم 75 سنة.

https://goo.gl/p8oPrb
التقاعد الجزائر فرنسا

مقالات ذات صلة

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مهاجر

    حتى منحة تع التقاعد لي جيبوها من فرنسا أو حاسدين فيها كشما يكلو منها

  • عبدالحق

    لماذا دولتنا العزيزة لا تعمل لنا صندوق تقاعد اليورو نحن الموظفين المغتربين في الخليج بحيث تدفع في قنصلياتنا او في حساب صندوق التقاعد
    لماذ لماذ لماذا مثل باقي الدول الصومال وتونس وتشاد ووووو
    عند رجوعنا بعد عمر ال 60 ماذا نعمل ؟؟؟؟؟

  • abdelo

    و انتم شا دخلكم راكم تخلصوهم من جيوبكم حسدتوهم

close
close