الأربعاء 20 جوان 2018 م, الموافق لـ 05 شوال 1439 هـ آخر تحديث 21:35
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

يجتاز وعلى مدار ثلاثة أيام ابتداء من الإثنين، أكثر من 4600 محبوس، موزعين على مستوى 43 مؤسسة عقابية معتمدة من طرف وزارة التربية الوطنية كمراكز للإجراء، اختبارات امتحان شهادة التعليم المتوسط دورة ماي 2018. في حين استفاد المترشحون من جلسات نفسية وحصص للاسترخاء والمراجعة بغية الرفع من نسب النجاح وسط المحبوسين.
وأوضح بيان وزارة العدل أنه ستعطى إشارة انطلاق اختيارات امتحان شهادة التعليم المتوسط في يومها الأول من مؤسسة إعادة التربية والتأهيل بالحراش الجزائر، حيث ستجرى هذه الاختبارات الرسمية تحت إشراف الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ويؤطرها موظفو قطاع التربية الوطنية وفقا لأحكام الاتفاقية التي تربط بين القطاعين، وأكد البيان نفسه أن حصصا للتحضير النفسي ونصائح وإرشادات لمراجعة الدروس قد قدمت للمترشحين لاجتياز شهادتي البكالوريا والتعليم المتوسط من قبل الأخصائيين النفسانيين لقطاع السجون.
وأشارت وزارة العدل في بيانها إلى أنه قد أحصي خلال الموسم الدراسي الجاري 2017/2018، 42937 مسجل في التعليم العام منهم 34035 مسجل لمزاولة الدراسة عن بعد، 1554 يزاولون دراستهم الجامعية، 73 مسجلا بفصول محو الأمية وكذا 4391 مترشح لاجتياز امتحان شهادة البكالوريا. كما بلغ عدد المسجلين في فروع التكوين المهني والحرفي خلال هذا الموسم 39040 مسجل بما في ذلك المسجلون ضمن دورة فيفري 2018.

https://goo.gl/qwoqhg
السجن امتحان شهادة التعليم المتوسط وزارة العدل

مقالات ذات صلة

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • raid

    ما رأيكم اذا كانت نسبة النجاح للمساجين أكبر من نسبة نجاح التلاميذ يجب حبس التلاميذ للحصول على نتائج افضل لاننا شعب انتاع عصا وتزيار

  • مجبرعلى التعليق - بعد القراءة

    من ورشات الإصلاحات جرت يوما ما …. و ظهرت نتائجها اليوم و غدا بإذن الله