-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مبعوث الوزير الأول البريطاني للشراكة الاقتصادية مع الجزائر يكشف:

400 شركة حاضرة في منتدى الاستثمار الجزائري بلندن

الشروق أونلاين
  • 2543
  • 4
400 شركة حاضرة في منتدى الاستثمار الجزائري بلندن
ح.م
اللورد ريسبي المبعوث الخاص للوزير الأول البريطاني للشراكة الاقتصادية مع الجزائر

أنهى اللورد ريسبي المبعوث الخاص للوزير الأول البريطاني للشراكة الاقتصادية مع الجزائر، زيارة من يومين التقى فيها عددا من الوزراء والمسؤولين الجزائريين.

وأشار بيان لسفارة بريطانيا العظمى تلقت الشروق” نسخة منه أن اللورد ريبسي التقى بوزير الطاقة يوسف يوسفي، ووزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب الذي يعمل على تحضير المنتدى الجزائري للاستثمار بلندن بداية شهر ديسمبر المقبل، كما التقى المبعوث البريطاني كذلك بوزير الصحة عبد المالك بوضياف ووزيرة التربية نورية بن غبريت، ووزير المالية محمد جلاب. 

واعتبر البيان أن هذه الزيارة محطة هامة في مسار التحضير للمنتدى الجزائري للاستثمار بلندن، مشيرا إلى أن استثمار الشركات البريطانية في الجزائر ساهم في خلق فرص العمل وساعد الحكومة الجزائرية في سياستها لتنويع الاقتصاد.

وذكر البيان أنه وبالتنسيق مع شركاء جزائريين، يتم العمل حاليا على بناء مستشفيات، واطلاق أقمار اصطناعية، والاستثمار في القطاع الفلاحي الجزائري وتحسين تعليم اللغة الانجليزية.

وكشف البيان بان منتدى الاستثمار سيعرف حضور 400 ممثل عن الشركات البريطانية مهتمة جدا بتطوير التعاون في عدة قطاعات اقتصادية تعرف نموا في الجزائر.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • بدون اسم

    اولا هذا مجرد حبر على ورق وتانيا هدا استثمار بنسبة لهم اما نحن فهدا انفاق لا يعود بالربح !!

  • عين العفريت

    فيما يخص ارضية المستثمرين الاجانب يمكن للاجنبي ان يستفيد من قطعة ارض للاستثمارته عبر وثيقة تسمي *وثيقة كراء الارض*و تنتهي صلاحية الاستفادة من الارض مجرد انتهاء عقد الاستثمار ما لم تكون هناك نية تجديد عقد الاستثمار و بهذه الطريقة سنحمي ارضنا من ضياع لان هذا المشكل سقط فيه المغرب حيث تحصل الاجانب علي عقود الارض

  • بدون اسم

    الحل في الجزائر ما بعد البترول هو التركيز على الورشات الانتاجية الصغيرة والفلاحة والفلاحة التحويلية لتوفير المواد الاولية للورشات. ان تدعيم الفلاحة مثلا خلق مناصب شغل لدرجة ان المستثمرين يشكون من نقص اليد العاملة ويفكرون في اللجوء الى العمال الاجانب ونفس الشيئ في الورشات. اما فلسفة l'industrie indusrialisante فقد اثبتت عدم نجاعتها في السبعينات.

  • فريد

    نريدكم في الصحة والتعليم فقط لا نريدكم في المحروقات ولاضناعة الأقمار الصناعية لانها تلهف كل مدخرات الجزائر بلا فائدة وكل اقمارها بتنسيق مع الكيان الصهيوني .