الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 م, الموافق لـ 15 صفر 1441 هـ آخر تحديث 20:14
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق

ح.م

تشكو العديد من الزوجات من برود شركائهم من الناحية العاطفية، وقد تصل المرأة إلى مرحلة مع الرجل البارد عاطفيًا لا تستطيع من خلالها الوصول لأي طريقة للتعامل معه واستيعابه مما يؤدي إلى خلق مشاكل عديدة قد تصل بعضها للطلاق والانفصال، ولذلك خصصنا لكِ سيدتي هذا المقال للحديث عن أهم الأسباب التي تجعل من الرجل باردًا عاطفيًّا، وهي ملخصة في سبع كما أوردها موقع صحتي:

– محاولة الزوج كبت مشاعره لا سيما إذا ما كان قد تعرض في وقت سابق إلى جرح لا يزال موجوداً داخله ولم يتمكن من تخطيه، وبالتالي فإن هذا الأمر قد يؤدي إلى محاولة تجنب أي احتكاك آخر منعاً لأي مشكلة.

– قد تكون معاملة الزوجة لزوجها، بطريقة خاطئة هي من الأمور التي تدفعه في كثير من الأحيان إلى الابتعاد عنها، ما يؤدي إلى خلق نوع من الفتور أو البرودة العاطفية ما بينهما.

– الفتور الذي قد تمارسه الزوجة، لا سيما لناحية عدم رغبتها في تقديم أي أمر جديد أو التحسين في شخضيتها، أو التغيير فيها، الأمر الذي يؤدي إلى تراجع تقدير الزوج لزوجته، وبالتالي عدم بذل أي جهد كاف لتقوية العلاقة ما بينهما، الأمر الذي يترك الكثير من البرودة ما بين الزوجين.

– إن انعدام التواصل ما بين الرجل والمرأة قد يكون واحداً من الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى نشوء نوع من الفتور ما بينهما نتيجة الخلافات الكبيرة التي تزداد.

– عدم الشعور بالحب، الأمان والتقدير.

– الضغوطات الكثيرة التي قد يكون الزوج معرضاً لها، لاسيما في محيط عمله أو محيطه الاجتماعي، ما يدفعه إلى أن يكون قلقاً ومكتئباً وبالتالي فإن هذه الأمور تؤثر بشكل سلبي على رغبته الجنسية.

– تقدّمه في العمر وانخفاض مستوى التوستستيرون في جسمه ممّا يؤثر على رغبته الجنسية، هذا فضلاً عن بعض المشاكل التي قد يعاني منها، نتيجة التغييرات الفيزيولوجية التي يتعرض لها بمرور السنوات.

البرود العاطفي العلاقة الزوجية الفتور
600

3 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • طبيب الأعشاب

    تفاديا للبرودة شتاء يتعين مساعدته ببسينة ماء ساخن يضع فيها ماتأخر منه وما تقدم من ذمبه ولعل الله يخلق فيه روح الرجولة الصحيح .

  • متصوف

    في مثل هذه الحالات لايسع المرىء سوى “توكيل الله على بارد القلب”.

  • أستاذ في الطرز

    حتى في الصيف بارد ؟

close
close