-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
هاجس الندرة يعود مجددا

4500 تاجر لضمان التموين أيام العيد بالعاصمة

الشروق
  • 262
  • 1
4500 تاجر لضمان التموين أيام العيد بالعاصمة
أرشيف

سخرت مصالح مديرية التجارة لولاية الجزائر أزيد من 4500 تاجر لضمان مداومة يومي عيد الأضحى وكذا الأسبوع الذي يليه، إلى جانب تنظيم حملات تحسيسية لتوعية التجار بضرورة احترام برنامج المداومات في إطار الإجراءات الاستباقية لضمان تموين سكان العاصمة بالمواد واسعة الاستهلاك والخدمات.
وأوضح كريم قش، الثلاثاء، أنه طبقا للقرار الولائي الخاص بتنظيم مدوامة التجار والمتعاملين الاقتصاديين خلال يومي العيد، فقد تم تسخير 4522 تاجر من إجمالي 8674 المسجلين بالعاصمة، لضمان مداومة يومي عيد الأضحى المبارك والأسبوع الذي يليه (بداية من يوم الجمعة مباشرة) وهو ما يستدعي مراقبة مدى التزام هؤلاء التجار بتنفيذ برنامج المداومة وباقي التجار بإلزامية فتح محلاتهم مباشرة في اليوم الثالث من العيد (الجمعة) لضمان توفير كافة المواد الاستهلاكية دون انقطاع أو تذبذب.
وأشار نفس المسؤول إلى أن هذا الإجراء يندرج في إطار تطبيق ما ينص عليه القانون الجديد الذي يلزم التجار باستئناف نشاطاتهم بعد انتهاء كل عطلة أسبوعية وسنوية وأثناء الأعياد الرسمية مع فرض عقوبات في حالة عدم احترام نظام المداومات والعطل وفي حالة عدم استئناف النشاط.
ويشار إلى أن عدد التجار المعتمدين والمسخرين للعمل يومي عيد الأضحى يشكل ما نسبته 52.13 بالمائة من إجمالي التجار والمتعاملين الاقتصاديين المسجلين بولاية الجزائر.
ومن بين المتعاملين الذين سيكونون ملزمين بتوفير خدماتهم لقاطني الولاية، 483 مخبزة، من بين 661 مخبزة التي تحصيها العاصمة، بنسبة تفوق 73 بالمائة. وفيما يخص المواد الغذائية وبيع الخضر والفواكه فقد تم تسخير 2240 تاجر من بين 4392 تاجر، حيث تشكل هذه التسخيرة نسبة 51 بالمائة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • حليلو

    خرطي كما سبق