-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

48 ميدالية للجزائر بينها 19 ذهبية

علي بهلولي
  • 5294
  • 1
48 ميدالية للجزائر بينها 19 ذهبية
السباح جواد صيود بعد نيله الميدالية الذهبية، رفقة محافظ ألعاب البحر المتوسّط 2022 عزيز درواز.

نالت الرياضة الجزائرية مساء الأحد أربع ميداليات ذهبية، في ألعاب البحر المتوسّط نسخة وهران 2022.

جاء ذلك بِواسطة العدّاء جمال سجاتي، الذي تصدّر لائحة ترتيب نهائي سباق 800م. ورباعي سباق 400م تتابع وهم: عبد المالك لهولو وسليمان مولى ومحمد علي غواند وعبد النور بوجمعة. والمُبارِزة سوسن بوضياف التي تغلّبت في النهائي على منافسة لها من إيطاليا. وأيضا السباح جواد صيود في اختصاص 200م سباحة متنوّعة.

ونال العدّاء ياسين حتحات فضّية سباق 800م، وحصد زميله أمين بوعناني الفضّة أيضا، في نهائي سباق 110م حواجز.

وأهدت ربّاعة رفع الأثقال مغنية حمادي إلى الجزائر ميداليتَين: فضية في صنف الخطف وزن 71 كلغ، وبرونزية في صنف النثر في الوزن ذاته.

وحازت العدّاءة زوينة بوزبرة برونزية منافسة رمي المطرقة نساء، بعد أن تموقعت في المركز الثالث في النهائي. مثلما كان الشأن لِزميلها ياسر تريكي في مسابقة الوثب الطويل.

واكتفى الربّاع طوايري بِنيل البرونزية، في رياضة رفع الأثقال صنف الخطف ووزن 89 كلغ.

وباتت الرياضة الجزائرية تتموقع في الرتبة الرابعة بِرصيد 48 ميدالية: 19ذ و15ف و14ب.

وتتصدّر تركيا اللائحة بِحصيلة 96 ميدالية: 41ذ و24ف و31ب. تليها إيطاليا في المركز الثاني بِرصيد 129 ميدالية: 37ذ و44ف و48ب. وتشغل فرنسا المركز الثالث بِحصيلة 71 ميدالية: 19ذ و20ف و32ب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • معلق حر

    لو تفقد الجزائر المركز التالت ستكون المشاركة الرياضية الجزائرية قريبة من المقبول إدا حافضنا على عبارات دبلوماسية. فقط المركز التالت يحفظ ماء الوجه خاصة بعد خيبة دورة كرة القدم المتوسطية للمنتخب الجزائري أقل من 18 سنة. فرنسا وصلت ل 20 ميدالية ذهبية و ليس 19 و الجزائر بحاجة لميدلية ذهبية أكثر من فرنسا و ليس التعادل لتسبق فرنسا ترتيبيا. فرنسا حصلت على ميداليات في سباق الدرجات و الألواح الشراعية البحرية...، الجزائر غائبة في البعض و منخفض المستوى في أخرى. الأمل ما زال قائما و لو أنه صعب، مثلا في نهائي كرة القدم نتمنى فوز إيطاليا على فرنسا، لكن مناصرة المنتخب الإيطالي دون قلة إحترام للمنتخب الفرنسي، أتمنى الجمهور الجزائري في الملعب يكون متخلق.