الإثنين 06 أفريل 2020 م, الموافق لـ 12 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 15:20
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
ح.م

إذا كنت تعانين من بشرة متعبة، شاحبة وتفتقد الإشراقة والجمال، فلست بحاجة عزيزتي الى اقتناء منتجات باهظة الثمن لأن العلاجات المنزلية المصنوعة من الطماطم تمنحك نتائج مثالية في مجال تفتيح وتبييض البشرة وعلاج المسامات الواسعة.

الطماطم والشوفان للقضاء على البقع الداكنة

قومي بمزج ملعقة من معجون الطماطم مع ملعقة من بودرة الشوفان، ومن ثم افركي الخليط على وجهك بحركات دائرية. قومي بترك الماسك على الوجه حتى يجف ومن ثم اغسلي البشرة بالماء البارد.

الطماطم والعسل لتفتيح البشرة

إمزجي ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم مع ملعقتين كبيرتين من العسل. اتركي الخليط على البشرة لمدة ربع ساعة، ثم اغسلي الوجه بالماء البارد.

الطماطم والحليب لبشرة ناعمة

بعد قطع حبّة الطماطم إلى جزئين، قومي بتبليل إحداها في الحليب وفرك البشرة فيها مرّات عديدة. بعد تطبيق هذه الخطوة حوالي الـ5 مرّات، لا تغسلي وجهكِ بل اتركي الحليب الجافّ عليه حتى الصباح وعندها اغسليه بالماء البارد. بشرتك ستصبح ناعمة ومشدودة أكثر من الليلة السابقة.

الطماطم والأفوكادو لتنظيف البشرة

قطّعي ثمرة واحدة من الطماطم إلى أرباع، ثم قطّعي ثمرة الأفوكادو إلى نصفين. إستخرجي لبّ الأفوكادو بواسطة ملعقة واهرسي المكونات مع بعضها للحصول على خليط. ضعي الخليط على الوجه لمدّة 20-30 دقيقة. إغسلي الوجه بالماء البارد.

الطماطم والسكّر للقضاء على حبوب الوجه

إخلطي ملعقة صغيرة من السكّر مع لبّ ثمرة واحدة من الطماطم. ضعي الخليط على الوجه مع التدليك بحركات دائرية واتركيه لمدّة 5 دقائق. إغسلي الوجه بالماء الفاتر وجففيه جيداً.

الطماطم مع اللبن الزبادي للتخلص من آثار الحبوب

إخلطي ملعقتين من عصير الطماطم مع ملعقة كبيرة من الزبادي للحصول على خليط متجانس. قومي بتوزيع الخليط الناتج على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

الطماطم والليمون لتقليص مسامات الوجه

إمزجي ملعقة كبيرة من عصير الطماطم مع القليل من عصير الليمون في وعاء. إغسلي البشرة بالماء، ثم قومي بغمس كرة قطنية في المزيج ووضعها على البشرة لمدة 15 دقيقة. بعد الإنتهاء، إغسلي وجهك بالماء البارد وقومي بتجفيف البشرة جيداً بمنشفة ناعمة.

الشوفان الطماطم العسل
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • السيدة ملعقة

    أنا البندورة الحمرا …. كلوني لا تخلوني

close
close