الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م, الموافق لـ 16 محرم 1440 هـ آخر تحديث 13:09
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

أبلغت المديرية العامة لبريد الجزائر مصالحها عبر الولايات الـ48 عن تخفيض المبلغ القابل للسحب بواسطة البطاقة البريدية الجديدة “الذهبية”، من 50 ألف دينار (5 ملايين سنتيم، إلى حدود 5 آلاف دينار فقط، وذلك لمدة أسبوع واحد فقط).
وأفادت مصادر من مؤسسة بريد الجزائر أن تعليمة وصلت مديري الوحدات البريدية الخمسين، تخطرهم بتسقيف المبلغ المسحوب يوميا من الموزعات الآلية للأوراق النقدية “GAB” في حدود 5 آلاف دينار يوميا.
وحسب التعليمة فعمليات التحديث الجارية على النظام النقدي للموزعات الآلية للأوراق النقدية المعروف بـ”سمارت فيزا-SMART VISA”، فإن عمليات السحب من الموزعات الآلية وفق نمط السحب المقلص لصالح حاملي البطاقة الذهبية، قد تم تسقيفه في مستوى 5 آلاف دينار.
وطلبت التعليمة من الأطراف التي وجهت لها اتخاذ التدابير اللازمة لإعلام الزبائن بهذه التدابير، التي ستستمر لنحو أسبوع.
ووفق معلومات الشروق فإن نظام “SMART VISA” قامت مؤسسة بريد الجزائر باقتنائه من دولة آسيوية، وهي نظام معلوماتي لتسيير كافة العمليات المرتبطة بالبطاقة الذهبية بما فيها استعمالها في التجارة الالكترونية.
وتدخل علميات التحديث التي أعلنت عنها مؤسسة بريد الجزائر في إطار جعل كافة الموزعات الآلية، تتوافق مع هذا النظام.
ووزعت مؤسسة بريد الجزائر أكثر من 6 ملايين بطاقة ذهبية إلى غاية الآن لتعوض 7.5 مليون بطاقة بريدية من الجيل القديم، وتسعى للوصول إلى نحو 20 مليون بطاقة مستقبلا على اعتبار أن أكثر من 20 مليون زبون لديه حسابات بريدية جارية.

https://goo.gl/VAAWrZ
البطاقة البريدية الجديدة البطاقة الذهبية الجزائر

مقالات ذات صلة

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • المخلوقات العجيبة

    التحديث ام الاستهزاء و الاستهتار باالشعب ؟
    انه الطريق السيار شرق غرب !!؟
    مشاكلها لن تنتهي هذه البطاقات (السوداء)
    ستكن عذاب لزباءن (القطاعات الجزاءر).

  • midou

    ,l raison du plafonnement A 5000 DA n est autre que la fiabilité des GAB le ccp doit s excuser auprès de ses
    clients qui sont victimes de cet acte, fixer une date pour le remboursement et informer les clents de la réalité de la situation

  • مواطنة جزائرية

    كفانا رداءة فاننا استعملنا هذه البطاقة ولم نتحصل على نقود بل هي التي اخذت اجورنا وعند التبليغ طلب منا دفع 100دج حقنا مسلوب وندفع ثمن الاخطاء المرتكبة بلد العجائب مدام لستم في القمة اذن لاتستعملو تكنولوجيات اكبر من مستواكم

  • شرحبيت بن حسنة

    بطاقة غير صالحة وضعوها للابتزاز والسرقة والمستفيد هي الشركة التي تعاقدت مع وزارة البريد هكدا تهدر الاموال العمومية فيما لا يفيد

close
close