-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عفوية وغير حقودة

5 صفات تجعل المرأة العصبية محبوبة!

سمية سعادة
  • 3092
  • 5
5 صفات تجعل المرأة العصبية محبوبة!

يعتقد الكثير من الرجال أن المرأة العصبية امرأة عدائية، صعبة المراس، دائمة الاضطراب كبركان لا يهدأ.

وفي رحلة البحث عن زوجة المستقبل، يتحاشى هؤلاء الرجال الارتباط بامرأة من هذا النوع الذي لا يعرف كيف يسيطر على أعصابه خلال أبسط المواقف، ويفضلون الارتباط بامرأة هادئة الطباع.

ويمكن تمييز المرأة العصبية من خلال سرعة الانفعال، وردات الفعل غير المدروسة، وطريقة الكلام التي تكون عادة عنيفة.

وكثيرا ما تكون أسباب العصبية راجعة إلى عوامل وراثية، أو نفسية أو عضوية نتيجة الإصابة ببعض الأمراض.

غير أن علماء النفس يؤكدون أن للمرأة العصبية جوانب ايجابية يمكن اكتشافها من خلال مختلف المواقف الحياتية، بما يجعلها إنسانة تستحق التقدير والتفهم، بدل التذمر منها وتحاشي التعامل معها.

من بين الصفات التي تتمتع بها المرأة العصبية:

طيبة القلب

رغم أنها تتعامل بانفعال حاد مع المواقف المختلفة، إلا أنها تتميز بالقلب الطيب الذي يستطيع أن يحتوي الجميع وينثر الحب على المحيطين.

صادقة وصريحة

تتميز المرأة العصبية بالصدق والصراحة وعدم المراوغة، فهي كما يقول المثل الدارج” اللي في قلبها على لسانها” وبالتالي لا يمكن التخوف من مما تخفيه في صدرها.

ليست حقودة

لكونها تقوم بإفراغ شحنات الغضب دفعة واحدة، عادة لا تحتفظ المرأة العصبية بمشاعر الحقد والكره، بل بالعكس تبادر إلى الإصلاح والاعتذار كلما شعرت أنها أخطأت في حق زوجها أو الأخريين.

التعامل بعفوية

من أجمل الصفات التي تتميز بها المرأة العصبية أنها إنسانة عفوية وغير متصنعة وتصرفاتها نابعة من قناعاتها.

متسامحة لأبعد الحدود

الزوجة العصبية متسامحة، أي أنك لن تبذل جهد يذكر في مصالحتها لأنها تخرج ما بداخلها أول بأول ولا توجد تراكمات لديها، لذا عليك أن تتمسك بها، فأي امرأة أخرى لا تنسى ما بدر منك بسهولة، ولكن هذا مختلف عند الزوجة العصبية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • واقعية

    هههههه المقال وكانه يتحدث عني .... والصفة الاهم اننا اوفياء جدا بطبعنا ونقدم بلا حدود ونصبر واذا لم نجد من يقدر .... فاننا ننسحب بهدوء بلا رجعة

  • دولة تفكيرها عوج

    ما ديريش عليا راني في مستشفى أمراض العقلية و دواء ما كاش .

  • خليفة

    احسنت الاخت سمية على هذا المقال الذي يبين بعض الصفات الطيبة التي تتميز بها المراة العصبية ،و التي غالبا ما يحكم عليها بعض الناس من خلال سلوكاتها الظاهرة و التي يبدو عليها بعض التوتر و النرفزة ،و لكن قلب هذه المراة لا يخلو ابدا من الحب ،و العواطف النبيلة تجاه الاخرين ،يكفي ان يتفهما المحيطين بها ،ليجدوا منها بعد ذلك كل الخير ،و لقد ذهبت الكثير من العصبيات ضحية طلاق نتيجة لعدم تفهم طبيعتها و خاصة مع الازواج المتوترين و العصبيين ايضا ،و لذا لا ينبغي ان نجمع بين زوجين عصبيين حتى لا نصل الى حالات الطلاق.

  • فاطمة

    اختي تشبهها اما انا فلا

  • حقيقة مرة

    لا أدري لماذا الكل يتحدث عن المرأة وصيفاتها ومميزاتها ونقاط ضعفها والأخطاء التي ترتكبها ووووووووووووو ولا أحد يتحدث عن ذلك الرجل الذي هو أيضا له وعليه ولا نتحدث عن تغول الرجل على المرأة بل ولا نتحدث على الجرائم الشنيعة التي يرتكبها هذا الرجل في حق المرأة أي الزوجة حيث كل الأرقام تأشر بالأحمر . مما جعل حالات الطلاق تتجاوز كل الحدود ( حوالي 70 الف سنويا ) لكن للأسف حتى بعد الطلاق هناك رجال يطاردون مطلقاتهم ويرتكبون في حقهن جرائم .