الجمعة 03 أفريل 2020 م, الموافق لـ 09 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 22:19
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

كشف ترفاس رفيق عميد أول للشرطة في حصيلة نشاطات أمن ولاية تيبازة لسنة 2019 عن تسجيل 5656 قضية إجرامية، منها 4535 تم معالجتها بنسبة 80.18 %،في حين كانت القضايا المعالجة الخاصة بجرائم الفساد تسيدتها سوء استغلال الوظيفة، تبديد أموال عمومية التزوير واستعمال المزور ب06 قضايا تلتها 4 قضايا عن منح امتيازات غير مبررة في مجال الصفقات العمومية و 03 قضايا للتهرب الضريبي، فيما سجلت قضية واحدة ماخص المخالفات المتعلقة بصرف العملة.

في حين كانت حصة جرائم المخدرات بحجز يفوق 61 بالمئة من الكيف المعالج ناهيك عن الأقراص المهلوسة السوائل المخدرة ، والمخدرات الصلبة.

سعيا منها الى تحقيق الاستقرار والامن ومكافحة الجريمة الحضرية بشتى أنواعها، عمدت مصالح الامن الوطني لولاية تيبازة على وضع مخطط أمني ترجمته 3146 عملية شرطة(مداهمات وتدخلات)، 15 عملية منها تمت بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني، حيث تم مراقبة 41156 مركبة من مختلف الأصناف،اثمرت باسترجاع 75 مركبة محل بحث. بينما وضع 35 شخص تحت إجراء الرقابة القضائية. الجهود الحثيثة لمصالح الامن لولاية تيبازة التي تمت بالتنسيق مع الجهات القضائية تكللت ايضا بالقبض على اخطر رؤوس الاجرام الذين كانوا محل بحث أيضا، خلال سنة 2019 قامت بتنفيذ 180 أمر بالقبض اودع منهم 129 شخص الحبس.

الحصيلة التي تم تقديمها امس خلال اللقاء الصحفي بمر الأمن الوطني تيبازة كشفت ايضا عن عدد القضايا المعالجة الخاصة بالتحطيم العمدي لملك الغير مع التحريض على الاخلال بالنظام العام سجلت فيها 13 قضية، فيما سجلت 15 حالة الخاصة بالتحريض على الاخلال بالنظام العام عن طريق الفايسبوك.

ارتفاع نسبة حوادث المرور سنة 2019 بداية 2020

سجلت مصالح الامن لولاية تيبازة ارتفاع محسوس في نسبة حوادث المرور مقارنة بالسنوات الفارطة والتي حصدت فيها العديد من الارواح هو ما أكده عميد الشرطة كرينعي كريم بالمصلحة الولائية للامن العمومي على أن العنصر البشري هو المتسبب الرئيسي حيث بلغت 327 حادث مقارنة ب 305 حادث لسنة 2018. اما.ماخص موسم الاصطياف فسجلت 140 حادث نجم عنه 10 وفيات منهم 3 قصر .

2900 كاميرا مراقبة تنتظر الضوء الأخضر

وحسب ما تم الكشف عنه خلال الندوة الصحفية أمس التي ترأسها عميد الأول الشرطة ترفاس رفيق فإنه ينتظر تجسيد مشروع كاميرات المراقبة على كل مستوى ولاية تيبازة من شرقها الى غربها وهو المشروع الذي تم الإعلان عنه سنة 2015 وينتظر التجسيد بموافقة من والي ولاية تيبازة حسب ما افاد به محافظ الشرطة عمر منصوري رئيس مصلحة الوسائل التقنية حيث كشف عن وضع مايقارب 2900 كاميرا على مستوى كل القطاعات ، التي تعمل عليها لجنة مختصة إلى جانب المصالح الولائية.

نشاطات ردعية وتحسيسية

نشاطات وقائية وردعية اعتمدتها ذات المصالح من اجل بسط الامن والطمأنينة بين الافراد وفي مختلف المناطق والمؤسسات التربوية. وكذا الحملات التحسيسية حيث نظمت 3886 حملة لمختلف الشرائح.

ترفاس رفيق تيبازة حوادث المرور
600

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • sahraouihafid

    إبني تعرض لحادث مرور خطير بلدية درارية يوم 19 أفريل 2019 ، حيث نقل مباشرة إلى مستشفى بن عكنون حيث خضع لأربع عمليات جراحية . إنتهت ببتر رجله اليسرى عند مستوى الفخذ ، بسبب حالته الحرجة . بعدها توجهنا للقضاء لإنصاف إبني حيث كانت المفاجئة فالجاني حكم عليه بعام سجن غير نافذ . وهل السجن الغير نافذ عقوبة . فهذه رسالة لأصحاب الشأن من وزير العدل والوزير الأول ورئيس الجمهورية ليعلموا كيف حق الضحايا يضيع في المحاكم بسبب أحكام بعض القضاة الجائرة وكيف الجناة يفلتون من العقاب بسبب هؤولاء!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

close
close