الأربعاء 24 جويلية. 2019 م, الموافق لـ 22 ذو القعدة 1440 هـ آخر تحديث 07:20
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

دعت البروفيسور مداسي، رئيسة مصلحة أمراض النساء والتوليد بعيادة “إبراهيم غرافة” لباب الوادي، إلى تقوية حملات التوعية في ما يخص المخططات العائلية، مؤكدة أن نسبة استعمال موانع الحمل لدى النساء الجزائريات لا تتعدى 58 بالمائة، وهو ما رفع من نسبة المواليد بنحو 2.5 إلى 3 مواليد في كل عائلة.

تصريحات مداسي جاءت خلال لقاء علمي نظم مؤخرا، بمناسبة طرح نوع جديد من موانع الحمل في السوق الجزائرية في شهر مارس الفارط “ديزيرات”، وهو عبارة عن حبوب لمنع الحمل دون أوستروجين توصف قبل وخلال فترة الإرضاع، وذلك في إطار شراكة جزائرية إسبانية بين المجمع الصيدلاني الجزائري “آكسونتيس فارما” والشركة الإسبانية “إكسيلتيس”.

ودحضت المختصة الأفكار المسبقة الخاطئة بشأن خطورة حبوب الحمل، موضحة أنه “لم يثبت أبدا أن حبوب منع الحمل تزيد من احتمال الإصابة بسرطان الثدي، بل على العكس هي تقلل من احتمال ومخاطر الإصابة ببعض أنواعه وأشكاله مثل بطانة الرحم”. ودعت المختصة كلّ امرأة إلى اختيار مانع الحمل الذي تراه مناسبا لها بمساعدة طبية.

وطمأنت إيمان جاب الله، مديرة الإعلام الطبي لدى “آكسونتيس فارما”، بأنّ هذا النوع من موانع الحمل له آثار جانبية أقل من الأنواع الأخرى، وهو معوّض من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وأكّدت مريم ماندي، المكلّفة بتطوير الأعمال في “آكسونتيس فارما”، أن مؤسستها تريد الاستثمار في مجال طب النساء المسيطر عليه في الجزائر من قبل النسخ الأصلية للشركات متعددة الجنسيات، حيث قالت: “أردنا أن نقترح دواء جنيسا ذا نوعية، وقد قادتنا أبحاثنا نحو “إكسيلتيس”.

آكسونتيس فارما حبوب منع الحمل سرطان الثدي

مقالات ذات صلة

10 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • عقلية. الديكتاتور

    لا يريد الا من تخدمه

  • تكابد الويلات

    واذا مرضت. او مرضت بالسرطان. كانت. في. قائمة الوفيا . ت. ليخرج منتصر بعزم وشجاعة انها. تودع

  • جمال اللغة

    اليس حبي في قلبك حتى الان

  • بألعربية

    لماذا لا تفهمني

  • ارزقي عمر

    يقول المختصون الكنديون: حتى تدوم أمة وتبقى مستقبلا ينبغي أن تكون نسبة الولادات أكثر من 2.18 في العائلة، والجزائر تقولون (وكل شيء مشكوك) أنها تمثل 3 في العائلة
    فهي نسبة ليست كبيرة وإنما بسيطة ولكنها تفي بالغرض مؤقتا
    فلماذا هذا التهويل؟ هذا التهويل لا تقوله إلا الدوائر الصهيوأمريكية، فلماذا تتلقفه الأذان وتصرح به وتهول به الدنيا؟
    الكل يعمل أن من بين أسباب انتشار سرطان الرحم والثدي هو قلة الولادات، وزيادة على ذلك تناول حبوب الحمل والعلاقات المحرمة. لماذا لا نواجه الامر ونفتخر بدين ينظم الحياة ويحفظ المجتمع، ونذهب لنستورد عادات وعلاقات وثقافات الغرب ونسقطها على المجتمع؟
    المجمتع الغربي يتفكك

  • TABTAB

    للمعلق 5 : من يقرأ تعليقك قد يستفيد كثير ويدرك من خلاله أسباب :
    أزمة السكن : أسر من 12 فردا فما فوق في غرفتين
    بلوغ عدد تلاميذ الأقسام 60 تلميذ فما فوق مما أثر على مستواهم التحصيلي
    ظاهرة تشرد الأطفال وتسكعهم في الشوارع الى ساعات متأخرة من الليل … نتيجة عدم قدرة الأولياء على التكفل بهم
    عدم تمكن الأولياء من توفير أدنى المستلزمات الدراسية لأبنائهم خلال شهر سبتمبر فحتى الذين لهم أجور تفوق 6 و7 ملايين يستحيل عليهم تلبية حاجيات 6 أو 7 تلاميذ متمدرسين فما بالك بأصحاب الأجور التي لا تتعدى 2 مليون سنتم …
    البطالة التي تجهل هؤلاء الشبابيمارسون السرقة وبيع الممنوعات…

  • إلى طبطب رقم 6

    لماذا تكذب وتستحمر الناس؟
    انا قلت نسبة الولادات 3 في العائلة، يعني الاسرة تكون متكونة من 5 أفراد، وهذا الملاحظ في هذا البلد، فأين تقرأ 12 فردا في الاسرة؟
    أزمة السكن والاكتظاظ قلها للنظام الذي حول أكبر بلد في افريقيا إلى مسخرة مليئة بالضيق والفوضى، فنظامك نشر الجهل، المحسوبية، الخمور… فترتب عن ذلك العنوسة، الطلاق، الجرائم، الحرقة…،فكلما تفسخ المجتمع إلا وانتشرت الفوضى والتسيب والامراض المتنقلة جنسيا، وما أكثرها بسببكم.
    انظر لفرنسا بعدد القليل والصين بعدد الكبير، اه، نسيت، تكرهون الصين التي علمتكم العلم والأدب، علمتكم أن الأزمة أزمة مسؤولين ولم تكن أبدا موارد أو لغة أو كثافة سكانية.

  • امينة

    على العكس حبوب منع الحمل تسبب سرطان الثدي يكفي أن تقرأ الآثار الجانبية للدواء ومنها احتمالية الإصابة بسرطان الثديفقط لتكون مسؤولا عن نفسك في حالة الاستعمال ما تكلخوناش؟

  • TABTAB

    للمعلق 7 : أزمة السكن والاكتظاظ قلها للنظام … تلومون النظام في كل شيء وحتى في تربية أبنائكم ورعايتهم والتكفل بمستلزامتهم…. وكأنه هو من أرغمكم على انجابهم . عجيب
    الزيادة السكانية أي الولادات ترتفع كلما ارتفعت نسبة الفقر ونسبة الأمية وهذه نظرية عامة يقر بها كل علماء الاجتماع
    تنجبون دون التفكير في العواقب ثم تنتظرون من الدولة كل شيء بالمجان
    تحدثني عن الصين وتجهل أو تتجاهل أن هذا البلد فرض تحديد النسل ” سياسة الطفل الواحد ” على الأسر الصينية منذ 1978 حيث تفرض عقوبات قاسية على كل من يخالف هذا القانون وهكذا تمكنت الصين من بنء اقتصاد قوي ورفع نصيب الفرد من الدخل الى 8 الاف دولار

  • علي

    يجب الحذر من هكذا مقالات اغراضها تجارية اكثر منها صحية
    خاصة فيما يتعلق بشركات الادوية بعضها اخر اهتمام لها هو تعافي المصاب من مرضه
    يدفعون مليارات لاجل تغيير التقارير الطبية التي تحذر من تاثيرات و الاستعمالات المفرطة لبعض الادوية ولكن يخرج لك ممثل تلك الشركة او طبيب او بروفيسور اشتروه بثمن بخس يطلق دعاية لتلك الشركة ولادويتها حتى تزداد ارباحها على حساب صحة الانسان

    الشركات المتعددة الجنسيات الاخطر بالعالم التي تهدد الوجود البشري سواء تلوث البيئة و اخطار صحية بعد شركات المحروقات هي شركات الادوية
    حذاري

close
close