الخميس 19 سبتمبر 2019 م, الموافق لـ 19 محرم 1441 هـ آخر تحديث 23:36
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق
أرشيف

يكون الإفراط في التدخين وراء إصابة التقني ماوريزيو ساري المدرب الجديد لِفريق جوفانتوس الإيطالي، بِالتهاب رئوي.

وكانت إدارة نادي جوفانتوس قد أعلنت الإثنين الماضي، عن إصابة المدرب ماوريزيو ساري بِالتهاب رئوي. وأضافت أنه سيخضع لِعلاج خاص. دون الخوض في التفاصيل.

وتكفّل مساعد التقني ساري بِإجراء التدريبات للاعبيه في فريق جوفانتوس، بينما تتحدّث الصحافة الإيطالية عن احتمال غياب ساري عن مقابلتَي نادي “السيّدة العجوز” في بطولة “الكالتشيو” للموسم الجديد، الخاصتَين بِالجولتَين الأولى والثانية، للسبب المذكور.

وتنطلق بطولة إيطاليا للموسم الجديد السبت المقبل، حيث يستهل “اليوفي” رحلة الدفاع عن لقبه بِمواجهة المضيف بارما.

ويُعهد عن التقني مارويسيو ساري (60 سنة) – المدرب السابق للاعبَين الدوليَين الجزائريَين فوزي غلام وآدم الوناس، في فريق نابولي الإيطالي – أنه يُدخّن السجائر بِشراهة. كما تُظهره الصورة المُدرجة.

ونقلت الصحافة الإيطالية شهر جوان الماضي، على لسان ماورسيو ساري اعترافه أنه لا يستطيع مقاومة غواية السيجارة، وأوضح أنه يُدخّن – أحيانا – نحو 60 سيجارة في اليوم!

وأضاف التقني ساري أنه يرصد مبلغ 1400 جنيه استرليني شهريا لِشراء علب السجائر، وإشباع نهمه في التدخين. ما يعني أنه يُنفق ما يُقارب 20 مليون سنتيم لِكي يمرض!

ولا يحتاج المرء إلى دراسة أكاديمية في الطب، للرّبط بين تدخين السجائر والضرر الذي تُلحقه بِالجهاز التنفّسي، والرّئتَين تحديدا.

جوفانتوس فوزي غلام ماوريزيو ساري

مقالات ذات صلة

  • نحو رحيل "البرغوث" عن برشلونة

    ميسي يتفاوض مع فريق أمريكي

    يبدو أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يستعدّ لِطيّ صفحة قديمة وفتح أخرى جديدة، لها صلة بِمشواره الكروي الثريّ. والتقى خورخي هوراسيو ميسي - والد ليونيل ميسي…

    • 5472
    • 1
  • تصفيات كأس العالم.. صفعة الفيفا للكاف

    قررت الفيفا الإشراف المباشر على تصفيات كأس العالم بالقارة الإفريقية، بعد ما كانت صلاحية الإشراف عليها ممنوحة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم. وأخبر إنفانتيو، رئيس "الفيفا"، مسؤولي…

    • 7340
    • 0
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close