السبت 18 أوت 2018 م, الموافق لـ 07 ذو الحجة 1439 هـ آخر تحديث 22:19
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

فضيحة عربية مدوية” حدثت أثناء التصويت على المرشحين للفوز بشرف استضافة مونديال 2026، حيث فضلت 7 دول عربية كاملة وهي الرباعي الخليجي السعودية، البحرين، الإمارات والكويت، بالإضافة للعراق ولبنان والأردن التصويت لصالح الملف الثلاثي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب المكسيك وكندا، وذلك على المرشح الآخر الوحيد وهو دولة المغرب الشقيق.

 أما الدول العربية التي صوتت لصالح الملف المغربي فهي كل من الجزائر، تونس، ليبيا، موريطانيا، مصر، فلسطين، سوريا، قطر، السودان، عمان، اليمن، الصومال، جزر القمر وجيبوتي.

 ويكون الأشقاء المغاربة قد تلقوا طعنة كبيرة في الظهر من أشقائهم العرب لن ينسوها قريبا، لاسيما وأنها كانت ضربة سباعية جماعية.

 ومن الدول الإفريقية التي صوتت لصالح الملف الثلاثي على حساب المغرب، دولة ليبيريا التي يتولى رئاستها النجم الكروي الأسبق اللامع جورج ويا، والذي يعد اللاعب الإفريقي الوحيد المتوّج بجائزة الكرة الذهبية لفرانس فوتبول.

 واللافت في عملية التصويت أن دولة واحدة امتنعت عن التصويت وهي ايران، التي لم ترض أن تعطي صوتها لا للملف الأمريكي بسبب خلافاتها السياسية العميقة مع الولايات المتحدة الأمريكية. كما لم تمنحه الى المغرب الذي أقدم قبل أسابيع قليلة على قطع علاقاته الدبلوماسية مع ايران بزعم أنها تمول جبهة البوليزاريو.

وعكس ما جرت عليه العادة خلال دورات كأس العالم السابقة، فإن عملية التصويت كانت هذه المرة بمشاركة أعضاء الجمعية العمومية للفيفا البالغ عددهم 209 عضو.

المغرب يخسر رهان المونديال لخامس مرة

 بفشله في الفوز بشرف تنظيم طبعة مونديال 2026، يكون المغرب خسر للمرة الخامسة في ترشحه، بعد أربع محاولات سابقة لاستضافة المونديال، وكانت المحاولة الأولى أمام الملف الأميركي أيضا حيث تنافس الملفان على استضافة مونديال 1994، وحصد الملف المغربي 7 أصوات مقابل 10 أصوات للملف الأميركي. وقد تكررت المحاولة المغربية لاستضافة مونديال 1998 لكنه خسر أمام الملف الفرنسي، إذ حصل على 7 أصوات مجددا مقابل 12 صوتا لفرنسا.

أما التجربة الثالثة فقد كانت الأصعب على المغرب، فقد حصل على صوتين فقط وخرج مبكرا من الصراع الذي اشتعل فيما بعد بين جنوب أفريقيا وألمانيا وحصلت الأخيرة عليه لتنظم مونديال 2006. وتجدد الحلم المغربي عندما قرر الفيفا منح القارة الأفريقية حلم الاستضافة في نسخة 2010، لكن التصويت النهائي كان لصالح جنوب أفريقيا برصيد 14 صوتا مقابل 10 أصوات للمغرب.

المغرب: الأشقاء تخلوا عنا

في أول رد فعل مغربي على خسارة الملف المغربي بواقع 65 صوتا مقابل 134 صوت لصالح الملف الثلاي المشترك لأمريكا الشمالية، قال عبد القادر لشهب سفير المملكة المغربية بروسيا “بأن الأشقاء قد تخلوا عن المغرب خلال عملية التصويت”.

وأوضح لشهب الذي كان لاعبا دوليا سابقا “بأن المغرب لن يقف مكتوف الأيدي بل سيواصل إلحاحه من أجل تنظيم هذا العرس العالمي”. مؤكدا بأن الوفد المغربي وكافة المغاربة أصيبوا بإحباط كبير بعد أن عاد التصويت للملف المشترك.

7 دول عربية صوتت ضد ترشح المغرب لمونديال 2026 ؟!
https://goo.gl/FWa8cK
العرب المغرب مونديال 2026

مقالات ذات صلة

  • بقيمة 200 مليون إسترليني:

    ريال مدريد يقدم عرضا جديدا لضم هازارد

    كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن تقديم نادي ريال مدريد عرضا جديدا لضم البلجيكي إيدين هازارد نجم تشيلسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. وكشفت صحيفة "إكسبريس" البريطانية…

    • 540
    • 0
  • وكيل أعماله يصرح:

    مودريتش يرغب في اللعب لإنتر ميلان

    أقر ماركو ناليتيليتش، وكيل أعمال الكرواتي لوكا مودريتش، نجم ريال مدريد، برغبة موكله في الرحيل عن النادي الملكي والانضمام إلى صفوف إنتر ميلان. وارتبط اسم مودريتش،…

    • 253
    • 0
52 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • chbana khorti

    سلامة رؤوسكم خاوة فالورقة زمان البغض كان مخبي الان طاي طاي لا حيا لا رجلة ـــ

  • سعيد

    ما الفائدة من تنظيم كأس العالم ؟ فقط لتبدير المال العام “وشوفونا يا ناس”. حاربوا الفقر والجوع والتخلف في وطنكم ثم زاحموا الدول الغنية في هذه المنافسات وحدثوا شعبكم عن الرياضة وكأس العالم. مخلوعين.

  • raid

    خانكم المملوكون (الملوك) والعمراء (الامراء) ام الشعوب الحقيقية مع الشعب المغربي الشقيق مهما كان الخلاف (خوك خوك ما يغرك صاحبك) لذ يجب علىدول شمال افريقيا من مصر الىالمغرب التفكير في الاتحاد والتقدم لمنديال 2030 انشأ الله

  • عمار

    احذر عدوك مرة واحذر شقيقك مليون مرة

  • مواطن

    العرب لم يريدوا التصويت للمغرب لانه بالنسبة لهم المغرب ليس بلد عربي. المغرب بلد امازيغي ولهادا صوت عليه البلدان الامازيغية مثل الجزائر تونس وليبيا.

  • خالد

    يقول خبير كبير فرنسي معادي للصهيونية أنه من يصاحب السعودية يخسر و من يعاديها يخسر فالإبتعاد عنها هو أفضل الحل. السعودية حقودة فدمرت كل الأمة العربية فقط بسبب حقدها على حكامها و شعوبها. المغرب عليه أن يبتعد عن السعودية لا خير فيها حتى على شعبها الذي يظربه الفقر و الإستبداد.

  • LAKHDAR

    AINSI LES MAROCAINS SAURONT QUI SONT VRAIMENT LEURS AMIS ET LEURS ENNEMIS

  • ملاحظ

    بني العربان التي صوتت لصالح trump سيدهم لان امريکا تسري في عروقهم کما فرنسا تسري في العروق المسٶولين بلاد المغرب وبدون تصويت هٶلاء بني الخيم والعربان لن يغير شيٸ فقد توحد الغرب ولو بالاختلافهم ومسکيک والامريکا توحدا بينما المغرب لا يجد من يتوحد معه فجزاٸر لا تتوفر حتی علی الاسس لاجراء البطولة وطنية وكافة وهذا ايضا من اسباب الخسارة فبتوفيق للمنتخب روسي للفوز علی السعودية

  • كريم جزائري حتى النخاع

    المغرب دولة شقيقة وجارة للجزائر ،والجزائر دولة معروفة من زمان بمواقفها الشجاعة من زمان ، وهي الان تقف في جانب المغرب كان املنا في في احتضان المغرب لاكاس العالم ومن حقه، ولكن للاسف لعرب مافيهمش امان هما والافرقيين يبعوك نورمال لامريكا و حلافائها خاصة دول الخليج السعوديا و الكويت و الاردن ….الخ من زمان معرفين بالعمالة لامريكا واش نقول للمغاربة الصبر ينال

  • عبد الحليم عبدالله

    تصويت السبعة دول عربية لصالح ترامب ليس بفضيحة ولاضربة بسكين في الضهر هذا كان منتظرا. بالنسبة للسعودية كان على المغرب مقاطعة قطر. والمغرب لايابه بماتريد السعودية، اذن الامارات البحرين الاردن لبنان اوتوماتيكيا يصوتون للسعودية . العراق مربوط كليا بامريكا اذن صوت لترامب. الكويت مربوطة بامريكا وكذلك تغازل السعودية اذن تصوت طرانب. في حين قطر عمان اليمن وحتى ايران وسوريا صوتوا المغرب.
    على كل الاخوة بطنجة لا يشعرون باي خسارة، يرون ان تقديم الملف ومجاراته هو اكبر نجاح في حد ذاته. كل عثرة فيها بصرة ربما سيتقدم المغرب والجزائر وتونس بملف مشترك.

  • کاره

    الذين صوتو لأمريكا ليس جديد عليهم …حتى في الرياضه منبطحين ويدخلون السياسة في الموضوع
    الرخص والمذلة والخيانة تسري داٸما في العروق العماٸم الاصفار وبدو العربان وبطبع سحترهم افنكا ترامب بجمالها واعطوا الاصوات لسيدهم ترامب ولكن نسيوا ان المغرب العربي وجزاٸر سيناصرون روسيا ومصر واوروغواي خصم سعودية وبتوفيق لهم وخاصة روسيا

  • DZObserver

    هاردلك للأشقاء المغاربة ,و أريد أن أقول فقط خوك خوك لا يغرك صاحبك ,حنا الجزايريين ما نطعنوش في الضهر رغم الخلافات ,وقتاش تفيق يا بريق النار راهي تحتك ,2030 ان شاء الله ملف افريقي موحد تونس الجزائر و المغرب بأذن الله

  • المولودي

    هذا التصويت بين بوضوح كل دولة عربية و مع من تصطف حيث هناك دولا عربية بمعنى الكلمة رغم اختلافاتها و تتضامن فيما بينها ضد الأعداء و هناك دولا عربية بالاسم و هي تتحالف مع أعداء الأمة العربية ضد من يفترض أنهم إخوتها ويقول تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ ) إن هذه الدول محسوبة على اليهود و النصارى . بعد كل هذه الأخبار عن هذه الدول و شيوخهم الخرساء عن قول الحق فإن من يدافع عنهم و يسمع لهم ما هو الا اعمى و أخرس و مسخ

  • Ben

    ملف السعودية كندا المكسيك و الولايات المتحدة يفوز على ملف المغرب، هنيء ً للسعودية، إنها المشاعر العربية، تبا لكم و لمن يدعي العروبة.

  • احمد مطر

    .رحم الله الشاعر احمد مطر حين وصف حكام الخليج ((السعوديه والإمارات )) بمقولته الرائعه : كل أبناء السمو والمعالي تحت نعالي . فقيل لي عيبا فكررت مقالي ثم قيل لي عيبا فكررت مقالي فانتبهت الى سوء مقالي فقدمت اعتذاري لنعالي

  • Salim el jijeli tamazigh

    EH OUI UN ARABE RESTE UN ARABE

  • المغرب

    نشكر الجزائر على موقفها الشجاع لدعم المغرب كأس العالم 2026 ، الأخوة مواقف 🇲🇦️🇩🇿️
    # خسرنا التنظيم لكنا فزنا بجار واخ عزيز . تحية للخاوة في الجزائر

  • Med-dz

    المغرب بالنسبة لأعراب الخليج حائط قصير يستطيعون التبول عليع وسوف يسكتونه ببعض الفتاة من الدولارات أما أمريكا فحائطها طويل جدا ، والمخزن لن يستوعب بمثل هذه الدروس التي أعطته إياها حليفته الأبدية و أتباعها المتصهينين .

  • العباسي

    اقول للحكومه الجزائريه هادا خذلان لكل دول الافريقيه من تساند الشعب الصحرواوي في محنته والله ما تفهم والو انتضرو رد الجميل المخربي للجزائر بعد حين هاد جبن

  • العباسي

    والله عندما رايت اويحي هروله ناحية المنتفخ لمصافحته انتابني الشك زورو مواقعهم السب ونفت السموم على الجزائر اقسم بالله الدي لا اله الا هو لو الجزائر رشحت لتنضيم كاس العالم اقسم بالله المخرب لن يعطيها صوته وخلونا من نحن اكبر منهم او احسن منهم خسرتولنا صيام اليوم

  • العباسي

    بان زطشي انه عميل للمخرب اين ايام سي محمد روراوه

  • doc22

    je crois le maroc lui meme a voté derriere les rideaux pour les USA c’est leur protecteurs. et Iblis chaytane a voulu que le vote soit publqiue et non secret pour frapper les enfnats de Adam les uns contre les autres. sinon les villes continuent la chita. des oportuniste la ou il le mage ils se placent sur le ratelier. ils se placent toujours avec le vainqueur comme l’avait dit aboud” ces gens la sont comme une prot..elle est avec le plus fort” qui va le manupuler..

  • doc22

    pour ces gens des ville la chita il ya ce verset ils mangent les biens entre eux et l’offre a l’envahisseur pour lui fermer son bec afin de manger les biens des gens sans defense. vous voyez un peu leur tactique. certaines accourent chez le FMI et rafle la mise du programme du FMI ?
    (187) وَلَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُم بَيْنَكُم بِالْبَاطِلِ وَتُدْلُوا بِهَا إِلَى الْحُكَّامِ لِتَأْكُلُوا فَرِيقًا مِّنْ أَمْوَالِ النَّاسِ بِالْإِثْمِ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ (188)

  • الحلم

    ل 12: سوف تنظم الجزائر كأس العالم إن شاء الله .في سنة 3000 م في إنتظار أن تكون لدينا مراحيض عمومية وفي إنتظار أن نمتلك ملاعب بالمقاييس العالمية وفي إنتظار إمتلاكنا لفنادق تستفبل هؤلاء وفي إنتظار أن تكون لدينا طرقات خالية من الحفر والممهلات وفي إنتظار أن ننظف مدننا وطرقاتنا … من القمامات والقارورات و ..وفي إنتظار أن لا يتعجب الجزائري لرئيته الأجانب لأنه ليس متعودا عن ذلك وبالتالي فكلما شاهد هؤلاء تظهر علامات التعجب على وجهه وفي إنتظار أن نتعلم كيف نتعامل مع السواح وفي إنتظار أن لا تغلق محلاتنا ومقاهينا وصيدلياتنا ..وتتوقف وسائل نقلنا عن العمل قبل غروب الشمس ..فكل ذلك يتطلب حوالي 1000 سنة

  • عبدالله

    واذا صوت الاشقاء العرب فكم سيكون مجموع اصوات المغرب ؟ ٧٢ مقابل ١٢٧،، اعقلوا يا عقلاء الدول التي صوتت مع او ضد لن تغير من المعادلة شي،

  • مغرائري

    المغرب كان في مواجهة ملف رباعي يتكون من السعودية وأمريكا وكندا والمكسيك ، أنا ما يهمني هو شمال إفريقيا وأفتخر كمغربي برجال الجزائر الذين اعلنوا مساندتهم للملف المغربي قبل التصويت بايام كثيرة وهذا موقف يدل على الدم العربي الحقيقي الذي يجري في عروقهم دون ان ننسى المواقف الرجولية لأشقائنا التونسيين والليبين والموريتانيين والمصريين والسوريين واليمنيين ،وأقول لأخواني الجزائريين أن المغاربة لن ينسوا هذا الموقف الشهم وسيسجله التاريخ على مر الزمان وكما يقول المثل المغربي :خوك خوك لا يغرك صاحبك

  • علي

    شكرا للجزائر.

  • alilil karim

    al abassi jai des doute que tu es un algérien je pense pas vraiment nous les algérien en a la fierté

  • The Hammer

    خليونا يا مرراركة من التبلعيط، زعما كنتو صح طمعانين تدوها ضد امريكا؟؟ ههههههههههههه و هاذو اللي صوتو ضد المغرب نستعرف بيهم ربحوها ملاحة مع الماريكان مش كيما حنا، مع كل تطياح القدر و الكذب و الاستفزاز اللي دايراتولنا المروك، عطاوها صوت الجزائر!!! الرخص! اما للمخرب، 5 مرات بزاف عليكم، نظمو كاس العالم للزطلة… واحد ما يديها عليكم ههههه انا نعطيكم صوتي.

  • الشيخ عقبة

    هذا عدا في البالو صوتو ضد فرحة أبنلاء شمال إفريقيا فما بالك في الحروب . لوكان جات شعوب الشمال الإفريقي عندها كرامة مايزيدوش إحجو عندهم ( أحنا نعبدو عرب بني سعود وهم يعبدون الجنس والدولار والماريكان ) هما إيحبو بنات شمال إفريقيا وأموالهم فقط ، الماريكانيات حامضين اعليهم .( أعلاه شعوب شمال إفريقيا متتوحدش وتلغي الحدود والأتظمة الفاسدة واتدير علاقات مباشرة مع كل الشعوب المتحضرة وتبتعد على المتخلفين فكريا والمعقدين جنسيا أساس مآسيهم مند 15 قرن

  • العز للجزاءر النخوة

    شكرا للخاوة المغاربيين الاحرار من بنغازي الى نواكشوط. اللهم دمر من يسعى في تفرقة المغرب والجزاءر

  • DZObserver

    ل 24 للاأسف الشديد عندك الحق في كل ما قلته يا أخي العزيز راني معاك في كل ما قلته

  • ناصر

    صراحة كمغربي لا اهتم كثيرا لتنظيم كاس العالم لكن خرجت بخلاصة الدول الخليجية عبارة عن قطيع ابو ايفانكا يكفيني فخرا اني ارى اسم الجزائر تونس مصر موريطانيا ضمن المصوتين للمغرب
    المغرب وقف ندا لامريكا كندا ميكسيك رغم انهم اقوى الى اخر لحضة فحصول على 65 لولا ال قريش الدين ساندهم سيشكون في انفسهم .
    انشاء الله المرة القادم ملف مشترك المغرب الجزائر تونس ضد دولة ال قريش

  • tokan

    مخطئ من كان ينتضر ان الذين صوتو ضد المغرب بصوتون معه فاموال شعوبهم منحوها لترامب في وضح النهار فمابالك بورقه تصويت .

  • الشيخ عقبة

    24 جايح بزاف ( الأفضل القول أن تنظيف أفكار أبناء الجزائر من الدروشة والشعوذة التي تدرس وتقنن وفق المنظومة بن بوزيد وبن محمد الاتربيوية واللإعلامية والاثقافية ) كل مأشرت إليه يمكن إنجازه في 5 سنوات أما ترميم الفكر المدمر والمستمر في التدمير – برامج رمضان توضح الخطورة – هو الأكثر صعوبة . ( نحن مؤهلون لإجراء سباق العالم الإسلامي للعدو الريفي لبنو قندور والاسروال الشعروري المسرسب وطبعا ستحصل الجزائر على أكبر خيمة مصنوعة من شعر البشر )

  • لخناتي

    احيي الاخوة الجزاءريين على موقفهم النبيل
    فعلا نحن اخوة مهما اختلفنا
    لن ننسى لكم هدا الجميل
    بالفعل مند الابد معروف على الجزاءريين الرجولة
    اطلب من الله في هده الايام العظيمة عند الله ان يجمع شملنا و يقوي عضدنا
    احبكم

  • خالد عمر

    روسيا أنفقت 13 مليار و تتوقع أن تجذب نحو 23.89 مليار دولار ومليون زائر يعني على الأقل أرباح ب10 مليارات .والثلاثي الأمريكي يتوقع توفير 40 ألف وضيفة في 2026….هذا ما يخشاه المماليك الجدد في الخليج أن تدخل خزينة المغرب هذه المليارات خاصة و أن المغرب بلد سياحي .

  • yasser maroc

    Il est temps pour mettre en existence le Grand Maghreb merci beaucoup a vous nous frère 🇲🇦🇩🇿🇹🇳🇱🇾🇲🇷

  • الوهراني الجزائري

    السلام عليكم
    أشقاءنا و أحبتنا في المغرب، لن تسمعوا من جزائري أصيل سوى ما يرضيكم و يثلج صدوركم، لأنّ أخوة الدين فوق كل اعتبار، سنكون في نصرتكم و نشد على أيديكم في كل الظروف حتّى في مشكلة (الفقر) و التي هي في جميع البلدان ،نود أن نقاسم إخواننا ما ينفعهم هذه هي أوامر ربنا ” هذه أمتكم أمة واحدة”
    ما يسوؤكم يسوؤنا و ما يسركم يسرنا و الله على ما أقول شهيد

  • الشيخ عقبة

    15 جامي اقلقت كيما اليوم يسبب تصويت لعرب ضد مصالحنا أي مصالح الشعب المغربي الشقيق ( أولائك الذين نعبدهم تحت مظلة الدين ، أنا جد متأكد أنه لو كان العرب متأكدين أو حتى شاكين بللي الجنة كاينة مايقولوناش اعليها ) أيضا الشر والعطش أنتاع شهر الرحمة والغفران كيما ايقولو العرب دائما ..؟ لكن أنت رفعت عني الضغط النفسي بتعليقك كونك ذكرتني بالحكمة ربي إذكرك بالخير ويحفظك إلى يوم الدين وقد تلقى قائلها المرحوم مني ألف رحمة وأكيد ستكون لقد لحقته في مقر إقامته في جنة النعيم إن…..حتى وليت نضحك واحدي ، بالمناسبة عيدك مبروك يا أحس نفس طيبة في هذا الكون .

  • Le Sans Pitié

    Il est temps que les pays maghrebins rompent toutes relations diplomatiques avec ces conards du Golf et exiger à ce que la Mecque soit une federation sous le commandement du Haut Conseil Islamique

  • الواضح الصريح

    لقد حولو العرب المقدسات إلى مراكز لإعادة التأهيل في اتبهليل والديوثة وتلقيح البشر ( إيدورهم vaccin بالواحد ، كل المتملقين والمنافقين وعناصر العصابات الإرهابية ومصادرها والمساندين لها من مختلف المنظمات الإسلاماوية وبعض المسؤولين المرتشين المتواجدين في الجزائر لقطاء من سلالة لا شرعية يعني باللغة الغربية الفصحى اكببل واولات لحرام .

  • said

    المشكل ان السعودية هي رئيسة الاتحاد الاسيوي وقد حشدت الدعم للملف الامريكي تقريبا 30 صوت اسيوي وفرته السعودية للامريكان وقد تعهدت في القمة العربية بالرياض ان يصوت كل العرب للمغرب وهذا ما جعل المغاربة غاضبين منها اما صوتها فلا قيمة له في نظرنا لكن الخيانة و حشد الدعم المادي والمعنوي للامريكا هو ما يحز في نفسنا

  • علي حسن

    رقم 5 الناس مع الناس والقط مع الراس واش دخل الامازيغية؟ والدول العربية التي صوتت للمغرب ثم كان من الممكن التصويت له على أساس الغالبية عرب الذين هم فيه واحسب تشوف

  • Med.Salah

    موت بحقدك يا المسمى العياسي لم نر انسان حقود وبكل الاوصاف كهذا البشر ….العن بليس وبركاك من الكلام الفارغ الذي لا تنتهي من تكراره ليل نهار…حذار من الانتحار ..راك كثرت..ان شاء الله اذا كنت متزوج ما تربيش اولادك على عقليتك لانهم سوف يكبرون معقدين مثلك هذه نصبحة مني…

  • الواضح الصريح

    5 ( أنت على صواب ) تلك هي الحقيقة ومن حقهم أن يفعلو ذلك وبالمقابل نحن سكان المغرب الكبير لا يشرفنا الأنتماء إليهم كوننا الأشرف ولم يحدثنا التاريخ على تشرد الأمازيغ أو الأعتداء على الشعوب الأخرى خلافا للأعراب .

  • samia

    مقولة معروقة تعجبني بظاف دائما تنطبق على العرب في كل المياديت عي اتفقى العرب على ان لا يتفقوا خصوصا دول الخليج معروفيا بالولاء لامريكا بزنس ايز بزنس هذا هو شعارهم لا يهم لا العروبة واي شئ اخر من غير الصفات والمال وتبذير المال

  • محمد الحاج

    تحية مغربي من القلب إلى إخواننا الجزائريين يجب إعادة النظر في أمورنا بل مشاكلنا يجب أن تحل بيننا

  • ÖBSERVER

    عيدكم مبارك سعيد وأتمنى من كل قلبي وأدعو الله أن يعيده عليكم جميعا وأنتم متحد ون على المصالح الكبرى والاستراتيجية وتجاوزتم “حجرة وعثر ة الصحراء” مثل ما وحدتكم “لعبة الكرة” وان تكون حافزا لكم كشعو ب لتفرضوها على الحكام باقتراحات كم للحلول الوحدوية ومصيركم المشترك وتجاوز العقبات بذل الوقوف والاعتكاف أمام تمثال “….” عطل المستقبل وفرط في الماضي..
    هل ستكون بداية لانطلاق قطار كم المغاربي الوحدوي وتلهمون وتتسلمون زمام المبادرة…..لاسيما حين حبا كم الله بوساىءط التواصل الاجتماعي التي لم تكن متوفرة لجيلنا

  • atlas rayane Marrakech

    كمغربي اود ان ابعت تحية اجلال و تقدير لموقف الجزاءر الداعم للملف المغربي.

  • مغربي

    لي سعيد تدخل ثاني
    الأموال التي تروج بها أمريكا هيا أموال الخليج لكي تغطي أمريكا عليهم الظلمات والاعتقالات وانتهاك حقوق الإنسان والقمع في سعودية
    لماذا اتحدوا ضد المغرب لي انا المغرب لن يقبل الحصار على دولة ( قطر ) هدا هوا الأمر الدي جعل سعودية تهاجم المغرب !!!!
    هده رسالة إلى الاتحاد المغرب العربي وا الاتحاد الأفريقي ان يكون قوي مثلهم إفريقيا غنية بي ثروات ولكن متفرقين هدا في صلح الغرب

  • رياض

    معاك يالمغرب من ليبيا وتبآ لخنزير الجزيرة