السبت 19 جانفي 2019 م, الموافق لـ 13 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 22:27
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
أرشيف

قضت، زوال الأربعاء، محكمة الجنايات الابتدائية لدى مجلس قضاء سكيكدة، بإدانة المتهم “ص. س. د” 31 سنة، بالسجن النافذ لمدة 7 سنوات، على خلفية متابعته بجناية الضرب والجرح العمدي المفضي إلى عاهة مستديمة، راح ضحيتها صديقه “ح. ر” 29 سنة.
ويتلخص ملف القضية أنه منتصف شهر أوت للسنة الماضية، حينما طلب المتهم من الضحية الذهاب إلى طاولة لبيع السجائر لشراء سيجارة من نوع مارلبورو وهذا لتعاطيها رفقة فنجان قهوة بمقهى الحي، لكن الضحية أكد له أنه مستعجل لقضاء أمور شخصية، حيث أعتذر له، لكن المتهم هدده بالقتل، ليقضي بعدها الضحية الليلة في بيت جده الواقع بعاصمة الولاية سكيكدة، وفي اليوم الموالي التقى به ليتجدد الشجار بينهما أفضى إلى طعن المتهم للضحية بواسطة سكين على مستوى الجهة اليسرى للقلب، ولحسن الحظ تفاداها الضحية بوضع يده اليسرى ما أدى إلى تعرضه للكسر نظرا لقوة الطعنة، وعليه تقرر إجراء عملية جراحية على مستوى اليد المتضررة التي من الممكن أن تتعرض للشلل وفق ما صرح الأطباء للضحية الذي مكث بالمستشفى ثلاثة أيام ومنحت له شهادة عجز عن العمل بنحو 25 يوما.
وخلال جلسة المحاكمة اعترف المتهم بطلبه من الضحية شراء سيجارة من نوع مارلبورو، لكنه في اليوم الموالي كان في حالة دفاع عن النفس بحكم أن الضحية أراد الاعتداء عليه، مع العلم حسبه أن والده تدخل مع والد الضحية واتفقا على إنهاء الخلاف بينهما لكن الضحية حسبه فصل مواصلة الخصام، من جهته هذا الأخير كذب مزاعم المتهم وأكد أنه هو الذي اعتدى عليه بدليل أنه قضى الليلة في بيت جده تفاديا للمشاكل، من جهتها النيابة العامة أكدت أن التهمة مستوفاة الأركان بدليل اعتراف المتهم نفسه والتمست سجنه لمدة 10 سنوات، في حين طالب دفاعه بتخفيف العقوبة، وبعد فترة المداولة خفض الحكم إلى 7 سنوات.

https://goo.gl/ZQp1KE
جريمة سكيكدة محكمة

مقالات ذات صلة

1 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • bledare

    بالسجن النافذ لمدة 7 سنوات،et ce lui qui a voler tout l’argent du peuple

close
close