-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

7 ملايين دولار.. مكافأة أمريكية مقابل معلومات عن أبو عبيدة يوسف العنابي

الشروق أونلاين
  • 3643
  • 4
7 ملايين دولار.. مكافأة أمريكية مقابل معلومات عن أبو عبيدة يوسف العنابي

وضع برنامج المكافآت من أجل العدالة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية، مكافأة تصل إلى 7 ملايين دولار للحصول على معلومات تؤدي إلى تحديد موقع زعيم ما يسمى بالقاعدة في بلاد المغرب الإسلامي أبو عبيدة يوسف العنابي أو تحديد هويته.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان لها، أنه في نوفمبر 2020، “أعلن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، الجزائري أبو عبيدة يوسف العنابي المسمى أيضا يزيد مبارك، كزعيم جديد للجماعة بعد مقتل عبد المالك دروكدال في جوان 2020”.

وصنفت وزارة الخارجية في 9 سبتمبر 2015، العنابي على أنه إرهابي عالمي بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224 ، وفي 29 فبراير 2016 ، تم وضعه على قائمة عقوبات الأمم المتحدة.

وشددت وزارة الخارجية على أن ما يسمى بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، المعروف سابقًا باسم “الجماعة السلفية للدعوة والقتال” ، “مسؤول عن اختطاف وقتل الأمريكيين” وأنه تم إعلانه كإرهابي عالمي في 23 سبتمبر 2001.

كما صنفت الجماعة على أنها منظمة إرهابية أجنبية في 27 مارس 2002 ، قبل أن تنضم المنظمة رسميًا إلى القاعدة في سبتمبر 2006 وأطلق عليها مسمى القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • عمار

    المحكمة الدولية للجنايات وجرائم الحرب تامر بالقبض علي مجرمي الحرب نتنياهو ( جرائم بغزة وفلسطين ) وعلي عائلة ال سعود التي تحكم السعودية والتي اقترفت مجازر باليمن ( قتل ما لا يقرب عن 354698 يمني بطائرات التحالف الاماراتي السعودي الامريكي والاسرائيلي )مولت الدواعش السلفيين وجبهة النصرة وتسببت في تدمير والقتل بسوريا والعراق وليبيا وتونس والاف القتلي سقطوا .

  • elhorr

    أمريكا هي الدولة الإرهابية الأولي في العالم و الدليل هو من بضع أيام قليلة ساعدة الصهاينة بالمال و العتاد و سياسيا علي الشعب الفلسطيني المحتل

  • محمد العربي

    و متى كانت امريكا تريد خيرا للمغرب العربي او للعالم الاسلامي عموما

  • titanic

    هناك من أمثال هذا العنابي الالاف بل الملايين في البلدان التي تعشق الجهل حتى النخاع وبالتالي فحتى لو تم تحييده فله بدلاء واحتياطيين بالالاف بل بالملايين للأسف ولا ندري الى متى سيواصل هؤلاء المجرمين ارتكاب جرائمهم في حق الأبرياء في مختلف أصقاع العالم .