السبت 30 ماي 2020 م, الموافق لـ 07 شوال 1441 هـ آخر تحديث 22:57
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

أعلنت وزارة الصحة السكان وإصلاح المستشفيات، الجمعة، عن تسجيل 7 وفيات و190 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأعلن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا الدكتور جمال فورار، ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى 7918 حالة، بينما بلغ عدد الوفيات 582 وفاة.

وأشار الناطق الرسمي للجنة أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء بلغ 4256 بزيادة 194 حالة.

وقد جرى هذا اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لتطور الوضعية الوبائية لفيروس كوفيد-19، بحضور الوزير الأول، عبد العزيز جراد، وأعضاء لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا.

وأوضح الدكتور فورار، خلال هذا اللقاء، أن العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة يقدر بنسبة تقدر بـ 18 حالة لكل مئة ألف ساكن، مشيرا إلى أن 317 حالة سلبية سجلت خلال ال24 ساعة الماضية.

وأشار الدكتور فورار إلى أن إجمالي الوفيات بلغ 582 حالة وأن الحالات الجديدة سجلت بكل من تيبازة (حالتان) وحالة واحدة بكل من الجزائر العاصمة وقسنطينة وسطيف وتيارت ومعسكر.

ويمثل الأشخاص البالغين من العمر 65 سنة فما فوق نسبة 66 بالمائة من مجموع حالات الوفيات.

وفيما يتعلق بالعدد الإجمالي للأشخاص الذين تماثلوا للشفاء فقد بلغ 4256 من بينها 194 خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكمؤشر إيجابي، أشار الدكتور فورار إلى أن 29 ولاية سجلت نسبة الحالات بها أقل من النسبة الوطنية لكل 100.000 نسمة وأن 18 ولاية لم تسجل بها أي حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، مبرزا أن ولايات الجزائر العاصمة، سطيف، قسنطينة والمسيلة سجلت بها أكبر عدد للحالات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة ما يعادل 48 بالمائة من العدد الإجمالي للحالات.

وفيما يتعلق بالحالات التي استفادت من العلاج حسب البروتوكول المعمول به، فقد بلغ عددها 13.732 وتشمل الحالات المؤكدة حسب التحليل المخبري والمحتملة حسب التحليل بالأشعة والسكانير، فيما يتواجد 31 مريضا حاليا في العناية المركزة.

وفي الأخير، أكد الدكتور فورار أن كل تهاون مع حلول عيد الفطر المبارك تجاه التدابير الوقائية الأساسية قد يعيق المجهودات المبذولة لمواجهة الوباء ويؤدي حتما إلى تفاقم الوضع.

7 وفيات و190 إصابة جديدة بكورونا في الجزائر
إحصائيات كورونا الجزائر وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات

مقالات ذات صلة

  • حسب توقعات الأرصاد الجوية

    أمطار رعدة مرتقبة في 3 ولايات جنوبية

    حذرت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، الثلاثاء، من تساقط أمطار رعدية على 3 ولايات جنوبية. وحسب تنبيه خاص لذات المصالح فإن الأمر يتعلق بولايات تمنراست، ورقلة،…

    • 481
    • 0
600

10 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد الكارة

    اشك في رقم7لعدد الوفيات الذي استقر منذ مدة.مما جعلني متاكد من العدد اكبر من ذلك.وكذلك عدد التحليلات اليومية فالبدخول لموقع world meter يتاكد بان الجزائر لاتصرح بعدد الاختبارات اليومية.

  • Khalud

    دايما نفس النتيجة واش راه صاري

  • Yacine

    اغلب الناس، ولاو ميصدقوش هاد الارقام التي تقريبا تتكرر يوميا.
    صح فطوركم كاملين

  • يوسف

    المفروض إعطاء الارقام الحقيقية ، حتى يتوضح للناس خطورة الوضع ، لأنه من الواضح الكثير من الأشخاص لا يصدقون حتى بوجود كورونا .

  • ملاحظ

    مادام ناس الزلابية في الشوارع..فسنبقى كل يوم نشاهد نفس الارقام المخيفة…لعقوبة يوم العيد…اصبح صعب ادخال على رؤوس العنيدة غبية ..كلمة الزم بيتك…لا حياء لمن تنادي…نقترب يوميا من جنوب اوروبا في الاصابات كورونا…😡😡..وحلوى كورونا سنأكله يوم العيد…

  • فارس فارس

    اتعجب ممن يشك في الارقام و يستهين بقرابة 200مصاب جديد ‘تونس منذ اسبوع لا اصابة جديدة ماشاء الله ي اخي فرق شاسع في الوعي اما ان بحثم عن المنطق في عدم تسجيل الاف الموتی فهي رحمت الله لا غير في ظل انعدام الهياكل الاستشفائية الكافية و منظومة صحية هي بحد ذاتها مريضة فكيف تجابه فيروس جعل ما كانت تسمی قو ی عظمة تركع.

  • بن ناصر

    البلدان كلها تنشر عدد الإصابات الجديدة وحالات الشفاء وحالات الوفيات إضافة إلى عدد الإختبارات المنجزة خلال 24 ساعة وبالتالي عدد الحالات السليمة أيضاً وأبسط مثال المغرب تقريباً يعلن يومياً عن إنجاز قرابة 6000 تحليلة pcr ووضعوا 10000 تحليلة يومية كهدف انطلاقا من الأسبوع المقبل والجزائر مازالت 186 إصابة و 7 وفيات منذ أسابيع وكأن هذا الوباء أصبح ينتج بالماكينة

  • Khalud

    هناك شيء غامض دايما نفس النتائج لماذا لا يقولون لنا عدد التحاليل المنجزة في اليوم شوف المروك وصلوا 10000 تحلبلة

  • حواس

    إن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه. اليمن تعاني مع هذا المرض و زيد سنين من الحرب خلات البلد غير قادرة على مواجته تماما. أرجوا من الحكومة و الرئاسة الجزائرية ترست مساعدات طبية لليمن. دول عربية تساعد الصين و إيطاليا و بريطانيا و أمريكا و هي دول قادرة على شقاها. و نسو هذا البلد العربي الذي مزقته الحرب. أتمنى مساعدات من الجزائر و ان تكون سخية في هذا العيد. و أن تكون لإخواننا السنة. لان الشيعة إيران ترسل لهم مليارات الدولارات أسلحة أكيد قادرة ترسل لهم ملايارات دولارات أجهزة طبية.

  • TADAZ TABRAZ

    الغريب في الأمر أن الأرقام والاحصاءات التي يعلن عنها يوميا تختلف بين ما تقدمه أو ما تعلن عنه وزارة الصحة على لسان الناطق الرسمي للجنة متابعة الوباء كل مساء وبين ما تقدمه السلطات المحلية : الولاة والمدراء التنفيذيين … وبين ما تقدمة وسائل الاعلام كالاذاعات المحلية . فأين المشكل ??

close
close