الجمعة 03 أفريل 2020 م, الموافق لـ 09 شعبان 1441 هـ آخر تحديث 00:06
الشروق العامة الشروق نيوز الشروق +
إذاعة الشروق

تضغط ثمانية أندية إنجليزية لكرة القدم على المحكمة الرياضية الدولية، من أجل تثبيت العقوبة الأوروبية على فريق مانشستر سيتي.

وكان الإتحاد الأوروبي لكرة القدم قد أعلن منتصف فيفري الماضي، عن منع فريق مانشستر سيتي من خوض مُنافستَي رابطة أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، في الموسمَين المُقبلَين، مع إلزام النادي الإنجليزي بِتسديد غرامة مالية قيمتها 30 مليون أورو. بِسبب خرق فريق “السيتيزن” لِقانون “اللعب المالي النظيف”.

وتوجد فرق ليفربول ومانشستر يونايتد وتشيلسي وأرسنال، ضمن قائمة تضمّ ثمانية أندية إنجليزية، راسلت المحكمة الرياضية الدولية (التاس) بِمدينة لوزان السويسرية مُؤخّرا، من أجل تثبيت العقوبة الأوروبية على فريق مانشستر سيتي. كما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الأربعاء. التي أضافت أن هذه النوادي ضاقت ذرعا بِفريق مانشستر سيتي، كونه يُسيطر في الأعوام القليلة الماضية على سوق انتقالات اللاعبين، ويُهيمن على الألقاب والكؤوس في إنجلترا.

وكانت إدارة نادي مانشستر سيتي قد تقدّمت في فيفري الماضي بِطعن، لدى المحكمة الرياضية الدولية (التاس)، من أجل إلغاء عقوبة الإتحاد الأوروبي لكرة القدم. في انتظار الحكم النهائي، الذي تأجّل إصداره بِسبب تفشّي فيروس “كورونا” عبر أرجاء المعمورة هذه الأيّام.

وتملك شركة استثمارات إماراتية أسهم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، منذ عام 2008. وقد استطاعت جلب كوكبة من نجوم كرة القدم في العالم، على غرار الجزائري رياض محرز. كما فاز فريقها الكروي بِجلّ “السباقات” الإنجليزية، مثلما هو الشأن في نيله لقب البطولة في الموسمَين الماضيَين، وكأس الرابطة المحلية ثلاث مرّات متتالية آخرها في الفاتح من مارس الحالي، وكأس إنجلترا للموسم الماضي، والكأس المحلية الممتازة في النسختَين المُنصرمتَين.

رياض محرز ليفربول مانشستر يونايتد

مقالات ذات صلة

  • في نصائح قدّمها بِاسم فريقه مونبلييه

    ديلور: احذروا.. عدوى "كورونا" أسرع منّي

    حذّر اللاعب الدولي الجزائري أندي ديلور كل مَن يهمّهم الأمر، مِن مخاطر فيروس "كورونا"، بعد أن حصد آلاف الأرواح عبر أرجاء المعمورة هذه الأيّام. وقال أندي…

    • 330
    • 0
  • بعد تفشيّ فيروس "كورونا"

    فيغولي يُندّد بِعنصرية طبيب فرنسي

    ندّد اللاعب الدولي الجزائري سفيان فيغولي بِعنصرية طبيب فرنسي، بعد تفشّي فيروس "كورونا" المُميت عبر أرجاء المعمورة. وأعاد سفيان فيغولي نشر تغريدة في ظهور له عبر…

    • 2891
    • 0
600

4 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • نور

    يستاهل اكثر لانه كسر قواعد اللعب النظيف ومعاه محرز نتاعكم اللي حطيتوه فوق مكانته الحقيقية

  • ابن البلد

    حقيقة و انت تشاهد نفس الحكاية مع باريس سان جرمان و البطولة المملة ..الحمد لله فرق الانجليز فرق تلعب الكرة النظيفة الاستعراضية المفتوحة حتى وان كان الفريق في ذيل الترتيب..

  • عبدو

    هههههه. هذه الأندية قتلها الرعب من فريق مانشستر سيتي الذي سيطر و فاز بمعظم نتائج الدوري الانجليزي و لذا تريد هذه الأندية ازاحته من طريقها. على السيتيزن أن يطعن من جديد ليثبت مكانه في الدوري الأنجليزي و حتى في الدوري الأوربي.

  • عبدو

    نور
    يبدو أنك مرعوب أنت الآخر من مانشستر سيتي و من الدولي الجزائري محرز!! هذه هي الحقيقة شئت أم أبيت، فريق مانشستر فريق قوي و أرادوا تحطيمه لكي يخلو لهم المجال، لا قواعد لعب و لا هم يحزنون هذا ذر للرماد في أعين أمثالك الذين لديهم حساسية من هذا الفريق. بالنسبة للدولي محرز، فهو عبقري بالفعل و هذا ليس رأي الجزائريين فقط بل الصحافة الأجنبية و الرأي العام الأوربي، وين بان رايك أنت و أمثالك؟!!! حفضك الله يا محرز من عيون الحاسدين.

close
close