الجمعة 26 فيفري 2021 م, الموافق لـ 14 رجب 1442 هـ
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

يطالب 80 مقاولا الديوان الوطني للترقية والتسيير العقاري بالدار البيضاء بالعاصمة، بتسديد مستحقاتهم العالقة منذ 3 سنوات بعد استكمالهم لمشروع ترميم العمارات على مستوى بلدية باب الزوار بالعاصمة، ويتساءل هؤلاء عن سبب عدم تسديد مستحقاتهم لحد الساعة من طرف الجهات الوصية، رغم أن ديوان الترقية والتسيير العقاري استفاد من مبلغ 160 مليار سنتيم، ليتم صبه في حسابات هؤلاء المقاولين منذ فترة من طرف والي ولاية الجزائر، إلا أن مسؤولي الديوان لم يتكفلوا بذلك.

ويؤكد المقاولون في تصريح لـ “الشروق” أن الوضع السيء الذي يعيشونه، لا علاقة له بانتشار فيروس كورونا، وإجراءات فرض الحجر الصحي، فهؤلاء جميعا لم يتقاضوا مستحقاتهم منذ سنة 2017، رغم انتهاء الأشغال الخاصة بالترميم، حيث تؤكد مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري بالدار البيضاء، أنهم لم يتلقوا أي مستحقات من الولاية للتسديد في وقت يؤكد رئيس مصلحة الترميم بالديوان أن الأموال تم ضخها، وأن المدير يرفض التسديد وهو ما يطرح عديد التساؤلات، ويفرض ضرورة تدخل السلطات لتمكين هؤلاء المقاولين من الحصول على مستحقاتهم، في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمرون بها، وتوقف الأشغال والنشاطات وتجميد الورشات وهو ما بات ينذر اليوم بإفلاس الكثير منهم.

وكانت الحكومة قد أمرت بتسديد كافة مستحقات الشركات العالقة، قبل فترة وهذا لتمكين هذه الأخيرة من الاستمرار، في التواجد في السوق وتوظيف اليد العاملة، خاصة وأن عددا كبيرا منهم يجابهون ظروفا صعبة، بسبب نقص الورشات وشحّ الصفقات وتجميد المشاريع خلال السنة الماضية بفعل غياب الاستقرار السياسي، ويستمر الوضع اليوم بفعل وباء كورونا.

الدار البيضاء المقاولون ديوان الترقية والتسيير العقاري

مقالات ذات صلة

  • قبيل استلام مهام وزير السكن

    بلعريبي يودع اطارات وكالة "عدل"

    التقى طارق بلعريبي، الإثنين، مع إطارات وموظفي وعمال وكالة "عدل" قبل مغادرته لمقرها واستلام مهامه الجديدة على رأس قطاع السكن خلفا لكمال ناصري. وأفادت الوكالة في…

    • 1687
    • 3
  • الوزارة فندت الأخبار ووصفتها بالمغلوطة

    بطاقة الشفاء: الضمان الاجتماعي ينفي استفادة 6 قطاعات من تعويض بنسبة 100%

    فندت وزارة العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، الأربعاء، الأخبار التي تداولت رفعها للتعويض ببطاقة الشفاء إلى نسبة 100% لفائدة موظفي 6 قطاعات وزارية. وأفادت الوزارة في…

    • 11765
    • 1
600

0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close