السبت 15 أوت 2020 م, الموافق لـ 25 ذو الحجة 1442 هـ آخر تحديث 17:30
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
ح.م

سجلت قنوات “بي ان سبورتس” القطرية أرقاما قياسية من حيث نسب المشاهدة لكأس الأمم الإفريقية مصر 2019 التي بثت عبر المحطة البنفسجية بشكل حصري في منطقتي شمال إفريقيا والشرق الاوسط.
وحسب الإحصائيات التي كشف عنها موقع القناة، فإن أكثر من 800 مليون شخص شاهد مباريات بطولة القارة السمراء عبر beIN SPORTS، كما سجلت مباراة النهائي بين الجزائر والسنغال نسبة مشاهدة عالية وبلغت 90 مليون شخص. إلى ذلك شهدت مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بقنواتنا نسبة مشاركة عالية حيث وصل هاشتاغ #beINAFCON إلى أكثر من 300 مليون مشجع على فيسبوك وتويتر.
وخلال بثها لمباريات “الكان” في بلاد الفراعنة، تعرضت ” بي ان سبورتس” إلى عمليات قرصنة من طرف قناة “بي أوت كيو” التي تبث بدعم من القمر الصناعي “عربسات”.
وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” قد أدان قرصنة حقوق الناقل الحصري للبطولة الافريقية حيث نشر عبر موقعه الرسمي بياناً – جاء فيه: “لقد تم تحويل عمليات البث التلفزيوني لجميع مواجهات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، بطريقة احتيالية لبثها على منصة بي أوت كيو، بدعم مباشر من مزود الأقمار الصناعية عربسات التي رفضت الانصياع لطلبات خفض الإرسال غير القانوني”.وأضاف البيان: “شبكة بي إن سبورتس القناة الوحيدة التي تمتلك عقد البث من اتحاد كرة القدم الأفريقي، الذي من خلاله يمكن مشاهدة مباريات المسابقة القارية في مصر بمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط على وجه الخصوص، في حين تعتبر القناة المصرية تايم سبورت التلفزيون المضيف للبطولة، المصرح له من قبل الكاف ببث المواجهات عبر التلفزيون الأرضي المجاني في جميع أنحاء مصر”.
وختم البيان: “يعتزم الكاف وفقاً لمهامه النظامية الانضمام للخطوات والإجراءات التي اتخذها أصحاب الحقوق الرئيسيون، الذين تضرروا بما في ذلك الفيفا، واليويفا، والاتحاد الآسيوي، والليغا الإسبانية، والدوري الإنكليزي الممتاز، والبوندسليغا، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة ضد الكيانات التي تقوم أو تساعد في ارتكاب أعمال القرصنة”.وكانت محكمة فرنسية في منتصف شهر جوان الماضي، قد أكدت أن شركة البث الفضائي الإقليمي “عربسات”، التي تتخذ من السعودية مقراً لها، متورطة في عملية قرصنة مشتركة مع قناة “بي أوت كيو”، التي تُقرصن جميع المسابقات القارية والدولية والعالمية من شبكة “بي إن سبورتس”، على الرغم من نفي الشركة الأمر منذ عامين.

حتى بطولات “التنس” قرصنتها “بي آوت كيو”!

وكان المسؤولون عن بطولة ويمبلدون للتنس، قد طالبوا في وقت سابق، الحكومة البريطانية بدعمها لمكافحة البث غير القانوني للبطولة من قبل منصة القرصنة “بي أوت كيو”.
وأدان “نادي عموم إنكلترا للتنس” (أيلتيك) المسؤول عن تنظيم بطولة ويمبلدون؛ ثالث البطولات الأربع الكبرى بالتنس، البث الواسع للبطولات من خلال منصة القرصنة غير القانونية في السعودية “بي أوت كيو”، وذلك للعام الثاني على التوالي.
وقامت منصة “بي أوت كيو” ببث أحداث البطولة، ونشرها عبر الإنترنت، بما يخالف الحقوق الحصرية لشركاء البث للبطولة وهي قنوات: “بي إن سبورتس” و”بي بي سي” و”كانال بلاس” و”إي إس بي إن”.
نقلت “إندبندنت” عن “أيلتيك” قوله إنّه سيطلب “الدعم من حكومة المملكة المتحدة من أجل الضغط على سلطات السعودية لإغلاق منصة القرصنة (بي أوت كيو) على الفور بعد خرقها المستمر للرياضة العالمية”.
وكانت مؤسسات رياضية عديدة، من بينها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قد طالبت منظمة الاتصالات الفضائية العربية “عربسات” المدعومة من السعودية، بالتوقف عن قرصنة العديد من البطولات والأحداث الرياضية الخاصة بقنوات “بي إن سبورتس”.

الجزائر السنغال الشروق تي في
600

2 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • محمد☪Mohamed

    البثت كان كذلك في قنوات فرنسية أخرى مثل TMC

  • meriem

    حتى الكيان الصهيوني نقل مباريات الجزائر حتى النهائي.كي تلعب الجزائر مليح تحدث طوارئ وتدخل الفرحة على كل شعوب العالم إلا فرانسا وزوافها .

close
close