-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
175 شركة تنفق 70 مليارا لضمان أمن المؤسسات العمومية والخاصة

9100 مليار.. لحماية سوناطراك من الحرائق والجرائم الإلكترونية خلال 2017!

الشروق أونلاين
  • 3152
  • 6
9100 مليار.. لحماية سوناطراك من الحرائق والجرائم الإلكترونية خلال 2017!
الأرشيف

كشفت فريال بشيري، مسؤولة التطوير في شركة “ميدي ثيرال”، المنظمة للمعرض الدولي الأول للسلامة والأمن والحرائق والأمن السيبراني، الذي ستحتضنه الجزائر من 27 فيفري إلى 1 مارس بقصر المعارض صافكس، أن نحو 175 شركة حراسة وأمن في الجزائر تخصص مبلغ 700 مليون دينار جزائري، من أجل ضمان الأمن والحراسة لمختلف المنشآت والمرافق والشركات، سواء العمومية أم الخاصة، فيما خصصت شركة سوناطراك في سنة 2017 ميزانية تقدر بـ 91 مليار دينار للأمن والوقاية وضمان السلامة لمنشآتها وعمالها.

وكشفت بشيري، في ندوة صحفية، نظمت، الثلاثاء، بفندق الماركير بالعاصمة، خصصت لتقديم تفاصيل عن المعرض الدولي الأول للسلامة والأمن والحرائق والأمن السيبراني، عن دراسة شاملة عن السوق والأمن والسلامة في الجزائر أفضت إلى إنشاء أرضية مهنية تضم مجموعة من المؤشرات والأرقام، تستدعي إعطاء أهمية كبيرة للأمن والوقاية والسلامة في عدة قطاعات، حيث تكشف الدراسة عن تسجيل 50 ألف حادث عمل سنويا منها 600 حادث عمل مميت، كما سجلت 1400 جريمة إلكترونية في سنة 2017 بحسب مصلحة مكافحة الجرائم الإلكترونية التابعة إلى المديرية العامة للأمن الوطني.

كما كشفت الدراسة أيضا- بحسب بشيري- عن تسجيل 13480 حريق بحسب مصالح الحماية المدنية، وهي كلها عوامل تستدعي تشديد الأمن وإجراءات الوقاية من أجل ضمان سلامة العمال والمنشآت ومختلف المرافق، سواء العمومية أم الخاصة، ما من شأنه تحسين شروط الحياة للمواطنين وضمان الحماية والأمن للجزائريين.

من جهته، أكد أوليفيي هشام ألارد، المدير العام لشركة “ميدي ثيرال”، أن المعرض، وهو مهني 100 بالمائة ويعد فرصة فريدة من نوعها لاكتشاف آخر التطورات في مجال السلامة الصناعية والتجارية والمدنية، سيعرف مشاركة 60 عارضا وطنيا وأجنبيا، من بينهم 55 عارضا جزائريا، والبقية من المغرب وبلجيكا وفرنسا، وخصص له مساحة تقدر بـ 3 آلاف متر مربع، وينتظر أن يقصده 3500 زائر، مشيرا إلى أن عدة قطاعات وهيئات وطنية أبدت رغبتها في المشاركة فيه، على رأسها المديرية العامة للأمن الوطني والجمارك الجزائرية والهلال الأحمر الجزائري، بالإضافة إلى المعهد الوطني للوقاية من الأخطار المهنية وغيره.

وأضاف المتحدث أن الجزائر لديها اقتصاد وسياسة تصنيع وتحتاج إلى تأمين البنى التحتية الأكثر ديناميكية في إفريقيا، ومنه، فإن المعرض يعد أكبر قاعدة اجتماع في منطقة المغرب العربي بالنسبة إلى المهنيين والعاملين في مجال أمن البنى التحتية وسلامة الأشخاص.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • بدون اسم

    جيبو 100 هاكر جزائري عطولهم غير مليار للواحد سوناطراك تولي هي لي تبيع الانترنات للعالم بلا بيها الروخو تاعهم مايكونيكتيش ههههه

  • racine

    9100 مليار الباينة فما خفيا كان اعضم صدقوني والله والله والله العاملين بالسونتراك
    كلهم ابناء حركة الله يعطيها شعالة كل الابيار قولو امين
    الشعب ميت بالشر ومصاريف طائلة على ابناء حركة

  • بالحاج عبد القادر

    مهندسو الاعلام الالي في سوناطراك لا يفعلون شيئا الفايسبوك و شرب قهوة ارابيكا حتى التطبيقات المهمة تشتريها سوناطراك من الخارج اما بانسبة لمعلومات سوناطراك فان الشركات الاجنبية التي تعمل معها لديها كل المعلومات عنها لا داعي لصرف الاموال الطائلة لحمايتها الا اذا اريد تبييضها

  • عبدالقادر

    9100 مليار ،،،،،هل هي لحماية مصالح أمريكا في سوناطراك ،أم لحماية مصالح من يمتلوكون من أموال الشعب الجزائري الغالب على أمره حسابات بالمليارات في فرنسا ،وسويسرا،أمريكا وغيرها ما الدول؟؟؟؟

  • abdelo

    سناطراك دولةفي وسط دولة كل الإمتيازات تذهب إلى إطارات و عمال سناطراك و الشعب يروح يموت سياسة ولاد الحرام

  • ملاحظ

    9100 مليار لحماية شركة البقرة الحلوب هي طريقة أخرى لتبديد أموال الشعب الجزائري ، يقول المثل وين راهي أذنك ؟ قالوا : أشار له بيده اليمنى الى أذنه اليسرى . كم من مرة سمعنا مسؤولين كبار ا يقولون : بأن الجزائر ستبني محطة للتكرير لاستحراج البنزين و المازوت وشراكة مع كبرى الشركات والفضيحة سونطراك 1 و 2 و 3 في خبر كان ورئيس ENI السابق الذي اخذ الرشاوي من شكيب وراء القبضان وشكيب حر طليق تحت حماية المافيا الدولة منذ 1962 ونحن بقينا في مؤخرة الامم ويضحكون علينا ببرنامج اقتصادي واستثمار بإفريقيا