-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أوباما يهنىء التونسيين على انتخاباتهم “الديموقراطية”

الشروق أونلاين
  • 2053
  • 2
أوباما يهنىء التونسيين على انتخاباتهم “الديموقراطية”
ح. م
الرئيس الاميركي باراك اوباما

هنأ الرئيس الاميركي باراك اوباما الشعب التونسي على الانتخابات التشريعية التي جرت الاحد والتي وصفها بـ”الديموقراطية”. وقال الرئيس الاميركي في بيان “باسم جميع الاميركيين أهنئ شعب تونس على الانتخاب الديموقراطي لبرلمان جديد، وهو مرحلة مهمة في الانتقال السياسي التاريخي لتونس”.

وتابع اوباما قائلاً: “ان التونسيين بوضعهم بطاقات الاقتراع في الصناديق اليوم انما يواصلون الهام الناس في منطقتهم وفي العالم كما فعلوا خلال ثورة 2011، ومع اعتماد دستور جديد خلال هذا العام”.

واضاف الرئيس الاميركي في بيانه “ان الولايات المتحدة تكرر التزامها دعم الديموقراطية في تونس واقامة شراكة مع الحكومة المقبلة للاستفادة من الفرص الاقتصادية وحماية الحرية وضمان الامن لجميع التونسيين”. وكان رئيس حركة النهضة الاسلامية في تونس راشد الغنوشي زار واشنطن في نهاية ايلول (سبتمبر) الماضي ودعا الولايات المتحدة الى “دعم الديموقراطية في تونس”.

واعتبر وزير الخارجية الاميركية جون كيري في آب (اغسطس) الماضي ان تونس تمثل “نموذج امل” في العالم العربي واعداً بـ”تقديم الدعم بمواجهة اي خطر اسلامي متطرف”.

واعلن رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات شفيق صرصار مساء الاحد بعد غلق مكاتب الاقتراع انه بحسب ارقام جزئية فان نسبة المشاركة بلغت نحو 60 في المئة. ولن تعرف نتائج الانتخابات التشريعية في تونس قبل الاثنين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • Hassan

    وهل هنئت الفلسطين بالوحدة الوطنية?
    يا منافق ام بعدما سمعت ان النهضة لتشارك
    فى الرئسيات فرحتم انتم والكلاب الصهايينة.

    الامة لتثق فيكم?

  • AZIZ

    كنت مطمئنا للوضع في تونس لكن بعد تدخل هذا العبد اصبحت اشك فيما يحدث في هذا البلد ...يقول العلامة بن باديس لو طلبت مني فرنسا نطق الشهادتين لما فعلت..قالها وهو في بلد مستعمر متحديا كل قواته..لانه كان رجلا ربانيا يؤمن بمن قال لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم ...ومن يتولهم منكم فهو منهم..التحالف الصهيوصليبي لا يحب الخير للامةالاسلامية..تذكرت ايضا ماقاله هواري بومدين رحمه الله حيث قال اقوم مواقفي تبعا لتقييم فرنسا فإن رضيت بموقف ادرك انني قد اخطأت وإن كان تقييمها سلبيااستمر في موقفي وقراري