-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بيطام يواصل تصريحاته الجريئة.. ويكشف لـ"الشروق":

لا تقلق يا قرباج.. أملك رسائل “أس أم أس” وتسجيلات صوتية تورّطك

الشروق أونلاين
  • 33541
  • 79
لا تقلق يا قرباج.. أملك رسائل “أس أم أس” وتسجيلات صوتية تورّطك

واصل الحكم الدولي المساعد محمود منير بيطام تصريحاته الجريئة واتهاماته لرئيس الرابطة المحترفة محفوظ قرباج ورئيس لجنة التحكيم خليل حموم، بالفساد والتلاعب بنتائج المقابلات من خلال منح أوامر للحكام، ورد بطريقته الخاصة على تصريحات الرجلين. مؤكدا أنه يملك تسجيلات صوتية ورسائل نصية قصيرة “أس أم أس”، تدين الرئيس الأسبق لشباب بلوزداد وكذا حموم.

وكان قرباج قد قال في تصريح لـالشروق، أنهسيدخل بيطام السجن ولو ليوم واحد، أما من جانب حموم، فقد أوضح أنثقته كبيرة في نفسه، وبيطام معرض للإقصاء مدى الحياة“.

وقال بيطام في تصريح خص به حصةالشروق تحققوالتي تبث على قناةالشروق تي في“: “لن أتراجع عن تصريحاتي وأنا لست مجنونا ولا مريضا نفسيا يا حموم.. أنا مستعد أن أجلب لك شهادة طبية تثبت أنني في أفضل حالاتي الصحية والنفسية والعقلية، ما أقوله صحيح ولدي الأدلة، مضيفا: “حموم يؤكد أنني معاقب، وأنا بدوري أؤكد له أنه بعد لقاء البرج امام تلمسان تلقيت الدعوة من طرف الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم من أجل إدارة لقاء الجولة الثالثة من تصفيات كأس افريقيا بين كوت ديفوار والكونغو رفقة الحكم الرئيسي عبيد شارف ومساعده الآخر ايتشعلي، وتابع: “قرباج يتحدث عن السجن، أعلمه بأنني لست خائفا وأؤكد له أنني أملك تسجيلات هاتفية له وكذا رسائل نصية قصيرة تدينه وتثبت صحة أقوالي“.

وتحدث بيطام عن مقابلة أخرى حاول قرباج إرغامه على ترتيبها ويتعلق الأمر بداربي عاصمي الموسم الماضي كان فريق شباب بلوزداد طرفا فيه، حيث قال: “الموسم الماضي انسحبت رفقة حكم آخر ورفضنا إدارة داربي عاصمي كان شباب بلوزداد طرفا فيه، وهذا بعد أن تلقينا قبل المواجهة أوامر من محافظ اللقاء وهو عضو سابق فيالفافبمساعدة الشباب، بطلب من قرباج.. هذا الحكم الذي انسحب معي أكد لي بأنه مستعد للإدلاء بشهادته أمام العدالة“.

تأجيل الاستماع لأقوال بيطام وقرباج لدى المفتشية العامة لوزارة الرياضة

 كشف مصدر موثوق للشروق الأحد، عن تأجيل السماع لأقوال الحكم الدولي منير محمود بيطام، وكذا رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم محفوظ قرباج، في القضية التي فجرها الأول بخصوص التلاعب في نتائج بعض المباريات في البطولة المحلية والكأس.

وكان بيطام قد فجر قنبلة من العيار الثقيل، أمسية الجمعة بعد رفضه مواصلة التحكيم في اللقاء الذي جمع بالبرج، بين الأهلي المحلي ووداد تلمسان، لحساب الجولة الرابعة من الرابطة المحترفة الثانيةموبيليس، بعد أن صرح بأن قرباج طلب منه ترتيب نتائج بعض اللقاءات في الموسم الكروي الفارط.

وفي سياق ذي صلة، وصف وزير الرياضة محمد تهمي، من معسكر خلال تفقده للهياكل الرياضية بالولاية، التصريحات التي أطلقها الحكم بيطام بـالخطيرة، موضحا بأن المفتشية العامة للوزارة الوصية ستحقق في القضية عن قريب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
79
  • nocomentdz

    سمحلي Mr قرباج mais انت اديره و نووورمال . خلوا الشباب يحكم و روحوا تحجو و تغسلو ذنوبكم. اتهمتم la jeunesse بعدم القدرة لي التسيير . و شديت المناصب الى اجل غير مسمى . ديروها مملكة و هنونا . انتم سبب هلاك الرياضة في الجزائر les coyottes

  • waheb

    je doute fort bien que le probleme de notre football se limite à une manoeuvre trés fanatique surtout qu'il y a lieu de s'attendre au miracle des SMS pour enraciner les inculpations: serieusement la technologie a beaucoup de failles mais faut attendre laquelle qui va justifier les preuves...

  • رياضي بدون ممارسة

    التسوس يلتهم اي جسم او عضوء بالتدريج و لا يظهر الى بعد فوات الآوان
    و السلطات الجزائرية مثلها مثل كل الدول العربية تنتهج سياسة حرف السين و اقرب اآجال
    "سفعل كذا و سنفعل و في اقرب الآجال " لكن "اقرب الآجال هذا " مححد ب100 سنةمثل مثل الذي ظن نفسه انه لبث يوما او بعض يوما لكن الله احياه بعد 100 سنة و طعامه لم يتسنى .
    هكذا تكون قضية بيطام و قرباح و حموم "س" تدوم و "س" تحقق فيها المفتشية العامة و "س"تفصل فيها بعد نهاية هذا الجيل بأكمله او "س"تطوى نهائيا ارجو من السلطات السين اتباع سياسة "حالا"

  • حفيظ

    صعبه..صعبه..صعبه

  • madjid

    Faites attention Monsieur Bittam, faites des copies de vos preuves et gardez les en securité ,donnez une copie à des journalistes qui veulent faire la lumère sur cette affaire.prenez garde à vous, ils sont capables de tuer ces GENS LA.bon courage

  • عبد الحفيظ

    عندما تعطى المسؤوليات لغير اهلها فانتظر الكوارث التسير في الجزائرضعيف كضعف الكرة الجزائرية اتمنى ان تصلح هاته المشاكل 123 viva l:lgerie

  • العنقى

    رقم..71.. بارك الله فيك والله لا يسعني إلا ان أخاطبك بلغة انت لست بسامعها و لكن في مجمل كلامي أشكرك و أحيى فيك صدق مشاعرك و لا يسعني إلا ان أقول لك...والله انت جزائري فحل من طينة الأخيار ........................بارك الله فيك ..عربي +شاوي+شلحي+اباضي+تارقي+قبائلي.....الخ كلنا اخوة ....وشكرا لك مرة ثانية

  • بلدي أحبها

    اتمنى فقط ان تقوم السلطات بالتحقيق المعمق ويتحاسب اما الحكم او المسؤولين من صنعوها فقط اريد ان تكون المحكمة عادلة واتمنى الدليل القاطع من كان يخلط اوراق

  • جــــــزائـــــــــــــرى

    - السلام عليكم
    إلى السادة الدين يبكون ويتهمون القبائل باحقرة و العنصرية بأنكم أنتم من حقرتم أنفسكم القبائل ماهم إلا جزائريون مثلك ومثلي إلا أنهم مثقفين على سبيل المثال في الدين من هم الفقهاء عندنا. ليكن في علمكم إنهم متواجدون في كل مكان وبدون عائلتهم "زوفرية" لآن في مناطقهم لايوجد شيئ لافلاحة ولاصناعة. وليكن في علمكم أني عربي من الصحراء. فلنكن إخوة والنحافض على وحدتنا والنحارب الخونة معا.
    تــــــــحــــيا الــــجـــــــــــــزائـــــــر

  • bouba

    عندك الحق يابيطام انت راجل شاوي ونص ويا بقراج يطول الزمان ولا يقصار طيح في شر اعمالك وتخلصها غالية

  • ahmed.s

    غريب امركم يا شروق تنشرون تعاليق هندي و كاميروني و لا تنشرون تعاليقنا ... اين معضم تعليقات في ذا الموضوع وضوع التعويضات لمصر

  • TAHAR

    FAITE ATTENTION MR.BITAM IL NE FAUT PAS QUE VOTRE TÉMOIGNAGE REPOSE SUR CE COLLÈGUE ARBITRE IL EST POSSIBLE QU'IL SOIT SOUDOYÉ ET TOUTE L'AFFAIRE TOMBE DANS L'EAU .CE GENRE DE PERSONNE EST CAPABLE DR TOUT FAIRE POUR QUE VOUS SOYEZ INCULPE .CE QUE JE N'AI PAS COMPRIS ?POURQUOI AU DÉBUT DU MATCH BBA-W.DE TELEMCEN.

  • abdou

    هدا السي قرباج وجهو ماش تاع بالو

  • ayadi

    يا ليت لو يكشف كل الحكام التلاعبات التي تحدث في البطولة الجزائرية،
    أقول أن كل الألقاب التي حصلعت عليها MCA بعد نهائي 1983 أمام جمعية وهران مشكوك فيها، فالمولودية أصبحت فريق كبير بالأموال فقط.
    أنظروا ماذا يفعل قرباج مع سليماني، وليعلم الجميع أنه منذ خروج سعدان لم نلعب مع الفرق الآتية:
    مصر، الكاميرون، كوت ديفوار، نيجيريا، المغرب، تونس (فازت علينا)، غانا، أي كل الفرق الإفريقية القوية

  • محمد التلغمتي الحر

    أنا مع صاحب التعليق رقم 54 السي قرباج من نهار فضحوه ماروحش للدار وهو من قناة الى قناة
    وهو يبرر في موقفه ويبعد التهم عليه ـ اللي مافي كرشو التبن مايخاف من النار ـ والحديث قياس

  • AHLAM JSK

    جاء وقت الحساب يا السي قرباج
    دم ايبوسي على رقبتكم لان السبب في وفاته هو تخلاطكم في الكرة
    ما يهمكومش واش يصرى في الملاعب يهمكم واش يدخل جيبكم
    تجيبوا اللاعبين من الخارج باش تزهوا الكرة الجزائرية و تخبوا النقائس
    بارك الله فيهم فرحونا بزاف
    كما بكينا بزاف على سيف الدين و غيره و اخيرهم اللاعب ايبوسي
    ضحايا تلاعباتكم بالاندية و التجهيزات
    كم صرخ حناشي و ندد بهذا الفساد لكن قلنا عليه مجنون
    و اليوم بان الحق و من يدري ربما هو من كلف قاتل ايبوسي لاجل الاطاحة بالشبيبة
    غصامرك يتكملوا يتكسروا

  • AHLAM JSK

    جاء وقت الحساب يا السي قرباج و حاشيتك
    وفاة ايبوسي مسكين كشفت المستور
    ما درتوه في الشبيبة جا الوقت باش تخلصوه
    حتى وفاة ايبوسي مسؤولين عليها لان السبب راجع لهذا التخلاط اللي راه في المقر
    و الله غير بهدلتو بنا و بالجزائر
    تجيبو اللاعبين من اوروبا باش تزهوا الكرة الجزائرية و تنسيونا في تعفنها من الداخل
    على كل حال هم كذلك اولاد الجزائر و فاخورين بهم
    لكن الاولوية للي راهم شابعين مرار و حقرة داخل لبلاد
    خلاص يا قرباج غصامرك يتكملوا و رايحين يتكسروا
    و ماذا بكم ما تدنوش لEN

  • العنقى

    يا رقم 04 ما يغيضكش الحال كي نقولك بلي صار الباطل فالجزاير و انتوما راقدين ..ما سمعنا بيكم ولا بردة الفعل ديالكم لا في ربيع 1980 ولا في 05 اكتوبر 1988 ولا في 1990 ولا في 1992 ولا في احداث السكر و الزيت ولا ولا ولا انتوما سباب خلاها او حياتكم كاملة وانتوما..نعم ..نعم ..نعم..jamais درتوا مضاهرة او اعتصام او كي فقتوا عام 2012 بديتوها من ورقلة زعم الربيع العربي ياو حنا شطحنا وار مينا لمحارم وانا نقولك ..انتوما اللي حقرتوا روحكم برقادكم ..وانا و الله غير عر بي بصح نستعرف بالقبايل لفحولة ..يا الراقد

  • فريد

    ياقرباج هز باكتاجك لكان عندك النيف لكن الدولة مسيرة من طرف شرذمة لا تذهب تبقى تعيش على القمامة.

  • لقيت كل التعب

    هذا القليل مما ادلى به
    البقية تاتى
    انتظرونا قريبا
    سنعود

  • علي

    ياقرباج الكل كان علم بالجهوية انتاع من جهة الفرق العاصمة وخاصة CRB اما MCA ET USMA ET USMHكنت تخاف منهم لانك تسكن في العاصمة ومزال الدعوة تنكشف في الريضات الاخرى مثل الملاكمة والجيدو وكرة اليد والعاب القوى انشري يالشروق

  • عمر

    ياقرباج راهس سقطت الاقنعة ياقرباج انت تاع البريكولاج .وكنت ادير الشنطاج.وعلى CRBالمرشنداج.جاء وقتك باش تدخل لاكاج. وباش ديكاج. يالشروق انشري الميساج.

  • Free algerian

    لو كان التحكيم عادل وكانت الشروط متوفرة بعدل لفزت جامعة الساورة بالدوري للجزائري السنة الماضية. رغم انني لست جنوبي. ولكن الاولويات توفر للفرق العاصمية بدون فائدة. لو وفرت نصف الامكانيات الى فريق السطيف لحطم رقم الاهلي المصري في البطولة الفريقية. فماذا عملوا العاصيمين في هذه البطولة في الوقت الحالي.

  • Free algerian

    لو كان التحكيم عادل وكانت الشروط متوفرة بعدل لفزت جامعة الساورة بالدوري للجزائري السنة الماضية. رغم انني لست جنوبي. ولكن الاولويات توفر للفرق العاصمية بدون فائدة. لو وفرت نصف الامكانيات الى فريق السطيف لحطم رقم الاهلي المصري في البطولة الفريقية. فماذا عملوا العاصيمين في هذه البطولة في الوقت الحالي.

  • سالم ..بسكرة .

    كيف يسكة الحكم بيطام علي مثل هكذا التصريحات او في الامر.............(ان)

  • الاسم

    أشكر السيد بيطام بفضل تسريحاته شاهدت قرباج في معظم القنوات التلفيزيونية .أنا بإنتظاره للظهور في قناة سميرة للطبخ .لي ما في كرشو التبن ما يخاف من النار.

  • الشرف

    للأخ المعلّق من لجنوب رانا كيفكيف، حنا العرب محقورين كي نروحوا للعاصمة إلى ماتهدرش القبايلية ماتباتش في hotel ، كلشى ليهم السونطراك ليهم الإذاعة و التلفزيون ليهم موظفوا كل الوزارات هوما في القنصليات هوما ... أما العب فهم المّوت و التسعينات خير دليل ، أكثر من 95% من الشهداء عرب من بينهم رضّع وأطفال ونساء وشيوخ، أل fis كان في كامل الوطن لكن القتل كان إنتقائي موجه للعرب ، بن طحة حتى لمغنية والدّ ليل إستهداف جيجل رغم أن القبايل تفصل بينهم ، وقعت أحداث لكن الضحايا عسكر و درك عرب ،تفاهموا علينا .

  • walid

    ماشي محفوظ قرباج بل محفوض في بقراج

  • algerien

    ليس الا في الكرة القدم
    الجزائر منهارة في جميع الميادين
    ادا الشعب يوم اراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر

  • كمال ابن الاستقلال

    لا ادري انما عندي احساس بان هذا الرجل يكذب ومغرر به

  • Algerien

    إلى صاحب التعليق رقم 04 ( المقهور)
    تتكلم عن العنصرية وأنت رمز لها من خلال تعليقك، القبائل هم أسيادك ، بالأمس واليوم وغدا، لديك أستاذ في أكبر جامعة..هاهاهاهاهاهاهاه... نحن ومن قريتنا الصغيرة (10000 نسمة ) لدينا 09 أساتذة موزعين في جامعة السربون ، وآخر في كييف وآخر في جامعة برمنغهام، و’خر في محطة النازا ،وأغلبهم أيها المحقور المقهور يدرسون الفيزياء النووية والرياضيات، أما المسؤولين فقرباجك هذا من جيجل وليس قبائلي، روراوة كيف كيف عربي، و بوتفليقة تلمساني ، القبائل عندهم فقط الأخصائيين في الطب

  • colombo

    اذا كان ..الآس آم أس..و التسجيل الصوتي يعتبران كدليل قاطع على إدعاءاتك و انا لست معك ولا ضدك ...اتساءل في هذا الحال: لماذا لم يؤخذ بهما في قضية شباب باتنة؟؟ الكل فينا شاهد و سمع الفيديو على احدى القنوات الخاصة و عليه ومن هذا المنطلق و في حالة أخذ أدلتك بعين الإعتبار أقول لرئيس فريق باتنة : عليك بعدم السكوت و طالب بحقك فهذه فرصتك يا حبيبي .

  • lounis

    هذه صفعة موجعة لكل من ضحك و كذب محند شريف حناشي عندما كان يدافع لوحده عن مصلحة الكرة الجزائرية ، اليوم بان الحق من نزهاء و شرفاء من أمثال بيطام لا تخف يا بيطام فلن تدخل السجن أبدا لأننا معك و إن دخلته فحتى سيدنا يوسف دخله بسبب الحق . يا السي بيطام سيموت الناس و يبقى الحق حيا تحكي عليه الأجيال ، نعام كرياضيين انك ستعاقب كما عوقبت الشبيبة و الوفاق ، نعلم يا سي بيطام أن الحاجة اللي جي من عند الرخيس ما عندها ما تقيس أنت رجل و حناشي كذلك و الرخيس يعلمه العام و الخاص من أمثال بقراج حموم و هوهاوة .

  • ابن ادم

    الرياضة اصبحت تجارة خطيرة من شدة ما فيها من المال و العنف اتى من عندكم يا تجار الرياضة تتقاتلون كالوحوش المفترسة فتنة الغنى ما صنعت بكم .

  • lotfi

    وايني لافار تاع شباب باتنة و الساورة كلش كدب من الفوق للتحت الحمد لله الفريق الوطني كلو انبورتي

  • حبيب

    انا شخصيا ارى الحكم بيطام محق في اتهامته لقرباج و حموم منطقيا لا يمكن لاي حكم ان يدلي باي اتهامات خطيرة من هذا النوع و يرهن مستقبله و يجزاف به و هو يدرك بانه اذا لم يكن لديه دليل سيكون مصيره السجن

  • mostefa

    لاداع لننتضر حتى ينزع حكم لباسه اويرفض اللاعبين ومدربيهم صعود منصة الشرفية لتحية الوزير
    ولا داع ننتضر عزف والعنف وغزوات الجماهير الغاضبة للميادين
    بدون دكر مهازل وضعف البطولة
    المهم المسخرة موجودة ومفضوحة واين وجد المال الفساد هو السيد
    ويجب اجتثاث هده الظواهر من جدورها لانها تعدت حدودها
    والحكمة تقول ادا زاد الشيئ عن حده انقلب لضده
    اننا وصلنا للضد الرياضة لم تعد تربية و اخلاق بل عادة عنف واجرام
    ومايحدث في مياديننا سبب اناس باعت ضمائرها

  • chabiba

    koul massaraha bih 90% sahihe oua adalile mca--jss ahakeme bienne

  • mommohmoh

    اكل ىاءكولو اشكارا و البقارا والدوارة

  • زوالي و فحل

    يابيطام ما عندك لا preuve ni rien كنت تاكل في الخبز و لما مليت الخبز و دومونديت البريوش قالولك زيد استنا شوية, نضت تبكي كي الطفل الصغير. la vente des matchs ce n'est pas une nouvelle dans les anales du foot Algérien ni à l'échelle internationale, même l'instance suprême du foot la FIFA est entachée de plusieurs affaires liées à la corruption

  • شلفاوي

    كــــــــــــــــــل شيئ ممكــــــــن فـــــــــي الجـــــــــزائــــــــــر

  • مالك بن عبدالله

    مع كل تحفظ اتجاه كل الأطراف، الحكم المحترم يرد بالتالي "الكاف عينتني"..
    من حادثة أيبوسي و من آخر مطاف ، ترسمت خصومة بين عالم خارجي و ""الكاف" من أبرزها و الجزائر الرياضية الرسمية على الخصوص..و التي تستحق كثير من اللوم و الإتهام
    محفوظ قرباج رجل أحترمه و كره من كره.و صب الزيت عليه بسبب همزات الكرة الجزائرية فذلك غير عادل و غير لائق.
    ما اعني أن الصورة الحالية هي مقتل أيبوسي و مقتل سمعة الجزائر المنزوفة، ذهاب روراوة المعيار الثقيل، صوب النار على قرباج! حرمان الجزائر من تنظيم دورات ثلاث شيئء ما يحاك

  • المسيردي اربوز

    اقسم بالله اني اصدق ما قاله هدا الحكم بيطام رغم اني لا اعرفه فهدا واقع الكرة الجزائرية رشوة ترتيب مقابلات تهديد للحكام .لهدا لا تتسالون لمادا ليس لنا لاعبون ممتازون في البطولة فحتى الدين احترفو من المحليين تعلمو فنون الكرة في انديتهم الاروبية فلو بقو في البطولة المحلية لما سمع بهم احد .اناشدك ايها الحكم بيطام ابقى واقف ولا تخف من تهديداتهم التي تصلك فتاخير الاستماع اليك والى حموم وقرباج دليل على البحث عن حل لكي لا يفضحو موت راجا موت واقف.

  • CHEMSEDDINE

    L'Inspection générale du ministére ne fera qu'étoufer l'affaire et va arrangé tout le monde pour que la FIFA ne soit pas au courant . Vous êtes tous ders corrompus.

  • soufiane bassou

    نحن نفتقد لدوري جميل يمتعنا بمشاهدة كرة اقدم لكن لدينا كواليس تجعلنا نتمتع بالفساد امر عجيب مايحصل في بلدنا الحبيبة

  • kader jamel

    ما كان لا عجيب لا والوا ......نقصولوا زيروا برك

  • ب تواتي

    الجزائر بلد عظيم برجاله وشهدائه ومسؤليه يستحق منا الكثير يستحق منا التمجيد والاجتهاد والعمل و ليس اثارة البلابل أمام القاصي و الداني لأن أعداء الجزائر كثر في الداخل و الخارج يتربصون بنا اتقوا ياناس في وطنا العزيز الغالي علينا ,حدودنا ملغمة من الشرق والغرب و الجنوب ياناس الوطن غالي قدمنا من أجله ملايين الشهداء بلدنا أنجب العباقرة عبر التاريخ ودوخنا العالم منذ العصر النوميدي الى يومنا هذا كم من بطل مر من هنا مسينيسا يوغرطة طارق ان زياد يوسف ابن تاشفين الأمير عبد القادر عبد الحميد ابن باديس

  • الهادي الغربي

    الوصف بالجنون في حد ذاته يعتبر قذفا يعاقب عليه القانون ثم اذاكنت تعرف أنه مجنون فلماذا بقي في سلك التحكيم وانت المسؤول عنه؟يبدو أن السيد بيطام متأكد مما يقول والأدلة التي لديه ان ثبت صحتها سوف تعصف بالكرة الجزائرية وبمصداقية التحكيم الذي كان دائما في قفص الاتهام وأظن أن هذه الحادثة مهما كانت صحيحة أو غير صحيحة فهي في صالح كرة القدم وأقول أن الحكم بيطام قدم خدمة كبرى باثارته لهذه القضية التي بدون شك سوف تطيح برؤوس عديدة ويبقى على زملاءبيطام ان يساندوا زميلهم في كشف الحقيقة

  • لمين

    هذ البلاد ما فيهاش عدالة جات في بيطام درك يمسحو فيه الموس.

  • abdelkader toulouse

    بالتوفيق بيطام
    الراشي والمرتشي وما بينهما فى النار .الا من تاب واصلح

  • Zanzi

    Bitam est un homme courageux, il faut faut quand meme saluer son courage, biensur qu'il à des preuves de ces acusations. Ce maffieux Kerbadj va splliciter les instances politique pour boufer cette affaire. Kerbadj va dire au juge; j'ai arranger des machts de foot pour l'interet du pays et par mesure securitaire...

  • tablati

    هذا هو القمار ; انتظر المزيد ;اموال خيالية ;عنف وقتل و تضييع الوقت
    عندما يصبح مطرود من المدرسة لا اخلاق له (حاشى) يخلص اكثر من الطبيب و المهندس ماذا تنتظر

  • mhamed belkacem

    الله يفضح اولاد الحرام الدين شوهوا هدا الوطن العزيز.

  • foot

    foot-ball corrumpu la honte,,,,,

  • الاسم

    قعده ان كانت لك الادلة و لا تسمع لمن يحاولون طي الملف... سبحان الله عجوز فاسد باقي له غير الماء يحمى يا لطيف..

  • Hassan

    هذا هو السبب تاخرت الجزائر بسبب هؤلاءالصوص.
    الكرة الجزائرية دمرها جماعة البطون ان شاء الله ياكلوالطعون.
    وما اخفيااعظم الله يرحم ايام الشذلى بن جديد.

  • نورالدين

    نظام مريض دولة مريصة شعب في الانعاش ....الحمد للله لهربـــنا .... يا وكولها

  • kamel

    cette fois-ci Djabouk ya si kerbadj..,Rabi sataret je ne pense qui vont aller jusqu'au bout , ya wadi argod mahani ou salamat inch'allah

  • Zinedine le Numide

    لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم, لكي الله يا جزائر كل شيء ملغم في هذا البلد و النتائج الهزيلة في كل الميادين واضحة او لهذا الشيء دفع الشهداء الابرار حياتهم ,والله لا توجد نار بلا دخان..هاهو اللاعقاب اين اوصلنا؟؟؟؟ الله يهلككم يا رب انتم يا مسؤولين اصحاب العنف الله وكيلكم.

  • sami

    اتمنى منكم إذا كنت جريدة مستقلة 100/100 ان تقفو مع هذا الرجل الشجاع و ان تكونو اول مأيد لهم لتأكيد مصداقيتكم وفي الاخير انتم من يفوز وخاصة شعبيا , زائد نحتاج رجال مثل هذا تكشف هذه الحيتان , أي تحقيق تاجل في بالكم هل لاحد ان يلعب لخبزته ؟ هل يصدق ان يفترى عليهم ؟ الرجل يقول لكم عنده دليل ومثلما كنتم اسود في القضية المصرية ارونا شطارتكم مع هذه الحيتان و التييم يكون من الشعب لكم يا أيها الاحرار ( ننتظر منكم )

  • salim

    هدا الحكم من دم جزائري بامتياز و غيور على وطنه وما الت اليه كرة القدم بالجزائر ???

    لازم نقف بجانب هدا الانسان للتطهير المحيط المتعفن بكرة القدم المحلية

    و نستدعي " اطارات جزائرية رياضية كبرى باوربا و الخارج " في الفاف ... للرفع من مستوى البطولة الوطنية و تسييرها و نتظيمها بخبرة اوربية .... هدا هو الحل ادا اردنا بالجزائر الرقي .

  • sami

    اتمنى منكم إذا كنت جريدة مستقلة 100/100 ان تقفو مع هذا الرجل الشجاع و ان تكونو اول مأيد لهم لتأكيد مصداقيتكم وفي الاخير انتم من يفوز وخاصة شعبيا , زائد نحتاج رجال مثل هذا تكشف هذه الحيتان , أي تحقيق تاجل في بالكم هل لاحد ان يلعب لخبزته ؟ هل يصدق ان يفترى عليهم ؟ الرجل يقول لكم عنده دليل ومثلما كنتم اسود في القضية المصرية ارونا شطارتكم مع هذه الحيتان و التييم يكون من الشعب لكم يا أيها الاحرار ( ننتظر منكم )

  • جحا ادرار

    فلنترحم على فرنسا التي اهدتنا الغابة التي تغطي الشجرة اي بمعنى ان الفريق الوطني يغطي كل المجازر الكروية والمهازل ويابيطام انت ستكون ضحية لكل اعضاء الغابة البوتفلبقية منضمة غابة السياسة والكرة

  • AMMAR

    اذا صح ما يقوله الحكم بيطام فإن محاكمة قرباج لن تكون لأنه سيذهب اشخاص كثر حتى مثل روراوة و هذا على غرار ما يحدث لصاحب فضيحة القرن "الخليفة "التي يذهب ضحيتها وزراء كثر لهذا نشهد كل هذا التماطل غي المحاكمة لهذا نقول ان العدل في الجزائر يحتاج الى تطهير عرقي

  • حليم

    هده هي اللعبة. كل مُتمرد فهو إما مجنون أو إرهابي.
    يجب إظهار الحقيقة يا سي بيطام. لا تخشى أحد. قُل لهم, اللي في كرشو التبن مايخافش من النار.

  • ZARAA

    هل بيطام مسكون او جاء من مصلحت الامراض العقلية اويكره نفسه الى هدا الحد او مأجور كل هدا لا علاقة له بالموضوع السييد حتى ولو انه يكدب فهو صادق كاين التبزنيس كاين البيع والشرى في البطولة الوطنية من أعلى هرم حتى رئيس الكتاكيت انتاع تيندوف هما يختارو شكون يصلح ليس الرياضة والمنافسة التي تختار قالها بملء فمه شعيب وكويسي في حصة البارحة واجزم بان لا احد سيحرك ساكنا انا اطالب ان يقفو شعيب وكويسي ويخبروننا في العلن كما لمحوا لنا او يحاسبوا او تحاسب قنات الشروق على ما يقولو السفهاء مدا

  • Msila ezzarga

    لا يا بيطام لا تظهر اسلحتك حذاري فكما هي نقاط قوتك باظهارك لها ستكون نقاط ضعفك. اترك المفاجاة الي حين مقابلة وكيل الجمهورية والقاضي، وقم باختيار محام من معارفك ذو ثقة ليس للشراء. انا لا اتهم احدا ولكن امام قاض لا يخاف في الله سلطانا لكل ذي حق حقه.

  • Hocine

    هادي مشي بطولة ! هادي خلوطة !
    c'est grave, si cela s'avère vrai !

  • الاسم طريطقة

    شكرا لك عن الشجاعة .قليل مثلك في بلدي من يدينون هذه الاعمال الدنيئة التي جعلت سمعة البلاد في الحضيض.ثم من انت يا بقراج حتى تدخل بيطام السجن.??لقد الفتم الحقرة يا.........وبدون تسرع اظن ان بيطام محق في قوله الي ابعد الحدود . هذا النوع من المسؤولين يحسبون انفسهم فوق الجميع ولا احد يحاسبهم.انك تقتات من مال الشعب . والمسؤولية هي خدمة الرياضة بدون حقرة بعيدا عن النزوات الشخصية والمال المتسخ.

  • RETARD

    رئيس الرابطة المحترفة محفوظ قرباج يجب عليه ان يبدء بجمع ملابسه لانه يدخل لحبس الحراش و اذا قلة ملابسه لانه يستقبل في جناح خاص لشخصيات و مع المال يكون سيد الموقف لتحديد المكان حتى في سجون الجزائر العضيمة, هذ محفوظ قرباج له نضرة لا تختلف على نضرت المجرمين اليس كذلك انضرو لعينيه يشبهون عيون الثعلب المتوحش.

  • عادي في جزائر لعزة ولكرامة

    تأجيل السماع لبيطام هدفه كسب الوقت ثم دفن القضية تتذكرو قضية شكيب خليل كيف ضيعو لوقت من بعد دارو مذكرة توقيف شكلية يعرفون بأنها سترفض لكن كان الهدف كسب لوقت حتى تعياو وتنساو لقضية تكرهو منها
    مولودية الجزائر لم تستحق الفوز بالكاس لعام اللي فات اخطاءبالجملة ارتكبها الحكم منها تعمده عدم طرد مسترجع المولودية مرتين مسك قميص وتدخل من الخلف
    ثم ضربة جزاء واضحة ضد اكساس الذي تدخل من الخلف وبطاقة حمراء
    يعني لبطولة ولكاس لعام اللي فات كانت سياسية بامتياز لمهم لعهدة4
    الانتخابات نتاعنا مزورة كيف تكون البطولة

  • algerien

    Rabi maak ya bidam rahi blad miky qui denoce la corruption part en prison dans t les domaines et t le monde c que notre chanpionat est concriner de corruption et des présidents de clubs comme haddad ou hanachi ou mca sont in touchable

  • الاسم

    كل هذه الأمور ليست بجديدة فالكرة الجزائرية تعاني من الثمانينات ليومنا هذا مشكلة الحكام من زمان وهي كاينا الحاكم يرشوه بالأموال لكي يربح فريق على الأخر لاكن في ثمانينات لم تكن هناك صحافة حرة كما هو الحال اليوم وإلى سمعنا العجب العجاب شيئ الذي أريد قوله لأشباه الأنصار الذين يذهبون للملاعب ويصرفون أموال لشراء الشماريخ ويتشاجرون بينهم وفي بعض الحلات يصل الشجار إلى طعن بسكين هذى الموضوع يدل على أنكم حمقى وأغبياء فسمعو مذى يحدث في الكواليس من بيع وشراء وأنتم يا أشباه الأنصار تربحو غير العيب ودعاوي الش

  • larose

    كم من مافيا موجودة في الجزائر ؟ومن له السلطة فيها ؟ولمادا السكوت والتواطئ مع زعماء المافيا ؟ولاشيء سلم من الفساد من الدين للعلم للصحة للإدارة للتجارة للسياحة للأشغال العمومية للقضاء للأمن وللرياضة كل مجال وله مافيا مختصة في مص خيرات البلا وجعل العباد تحت رحمة الفساد والسكوت عليه وحتى المساهمة فيه من بعيد أو قريب وصاحب الحق ليس له مكان في بلادنا.وهدالحكم الجريء للأسف الكل سيتخلى عنه لأنه يقول حق والسلطة المعنية ستدخله السجن لأنه محق ومافيا الرياضة ستفعل المستحيل لسحقه وكسره وجعله خارج القانون

  • الاسم

    اعطيوه شارة دولية و خليوه يشارك في الملتقيات الدولية ،سيسبح بحمدكم و يقل لكم لم اقل ما قلته ،ذلك اضغاض احلام و ما انا الا حكم مطيع

  • الجنوب المحقور المقهور

    كل مسيري الرابطة والتحكيم من لقبايل علاش ماشي من كل جهات الوطن خاصة من الصحراء الكبيرة لا يوجد اطارات علاش مقراوش ... راهم في امريكا واليابان والصين آخرهم شاب تحصل على البكالوريا 2000 راه استاذ عالمي في جامعة بيرمنقهام بانجلترا المصنفة 35 بينما جامعات العنصريين لا ترتيب لها سواء باب الزوار او بومرداس او غيرها .....
    اعطو فرصة لشباب الجنوب يا عنصريين في الرياضة وغيرها....
    رانا معاك يا بيطام ضد هذا العنصريين ... علاش التحكيم حاجا اصعيبة حتى لا نجد الجنوبيين بل هم اكثر صدق وامانة من عنصريتكم.

  • khadraoui

    ما يحدث في ملاعبنا في السنوات الأخيرة يدعو للدهشة و الغرابة ليس من حيث الفنيات والعروض الكروية المقدمة ولا من حيث الروح الرياضية السائدة لكن أقولها أسفا من حيث التلاعب بالنتائج و اللعب تحت المستور حتى امتلأ الكيس وظهرالفيس (انكشفت العورة)أجل الله قدركم و بانت بعض العيوب و ليس كلها و العيب الكبير والفاضح هو تاكيد المسؤولين على رياضتنا بعدم محاربة المظاهر السلبية بل تشجيعها في كثير من الأحيان فقد بلغت أخطاءالحكام عنان حدا لا يطاق و بشكل فاضح لكن الرابطة بقيت تشجع الحكام و تتوعد رؤساء الفرق و غيرهم

  • بشــــــــارف الحبيب

    عجيب امر كرة القدم في الجزائر...لم نعد نفهم من المصلح ومن المفسد....ومن المستفيد من هده المنازعات لكن يبدو ان هناك صراع بين كتلتين تلقت الواحدة منها ضوءا اخضرا من جهة عليا ربما هو امتداد لصراع سياسي

  • dégazovtitch wahid

    aalloooooo da3iche