-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

نحن في غزة بخير

صالح عوض
  • 1832
  • 0
نحن في غزة بخير

لم تكن مديرة مدرسة بحي الشجاعية مترددة وهي تقول في أول يوم للدخول المدرسي بغزة: نحن في غزة بخير لاتخافوا علينا..صحيح أن المدارس مهدمة وكثير من الأهالي لم يستطع تجديد ملابس بناته وصحيح أن الفصول مكتظة بالطلبة ولكننا بخير.

صحيح أن ما هو قائم اليوم من دمار يمثل ثلث معمار غزة وعاد ثلث الشعب بلا مأوى ودمرت الطرقات وتكدست الانقاض ولا زالت جثث تحتها وخربت الشوارع والطرق، فهناك الطريق الرئيس شارع صلاح الدين الذي يصل شمال القطاع بجنوبه قد سوي بالأرض..وفي غزة غلاء فاحش في المواد الغذائية بما فيها الخضار واللحوم بعد أن دمرت قنابل اسرائيل مزارع الدجاج و الخضروات..

أجل إن غزة بخير لأن غزة لم ترفع الراية البيضاء كما رفعتها هيروشيما ونجزاكي مع أن ما نزل على غزة أضعاف مانزل على المدينتين اليابانيتين..لم يوقع الفلسطينيون على وثيقة الاستسلام وهذا في حد ذاته يعني أن غزة بخير..ولم يستطع الجيش الاسرائيلي التقدم في غزة بعد أكثر من خمسين يوما وكانت غزة أكثر صمودا من بغداد فلم تسمح للعدو رغم قلة سلاحها بأن يمر .. إذن غزة بخير..الاسرائيليون لم يجدوا في الشعب الفلسطيني من يوقع على وثيقة الاستسلام، ولن يجدوا أبدا..عندما لم يجد الأمريكان في العراق من يوقع وثيقة الاستسلام أسقطوا تمثال صدام حسين لكنهم لم يفجروه لأنهم كانوا يبحثون عمن يوقع معهم وثيقة الاستسلام..فراوا بعملهم الدنيء ذلك لأنها عملية رمزية تعني استسلام بغداد وهزيمتها .. في غزة لم يجدوا أية رمزية تفيدهم كانوا يعرفون أنه لاتمر ليلة دون التفكير في تجهز الحرب عليهم من تحت الأرض أو من فوقها.

نحن في غزة بخير..يرسلها أهل غزة لأبناء الأمة وهم يرون كم ألهب العدوان الاسرائيلي مشاعر الأمة وحرك ضميرها ووجدانها وعصر قلوبها ألما ..ويرسلها أهل غزة لأحرار وشرفاء العالم مؤكدين لهم أنها معركة انتصار الروح على المادة وانتصار المبدأ على الواقع وانتصار الإرادة على الوهن..

إن درس غزة جاء في مرحلة حاسمة في واقع الأمة وتطلعها نحو مستقبلها في ظل هجوم متعدد الجبهات ضدها..ودرس غزة يقول لنا في كل مكان بإمكان الأمة الانتصار والصمود وبإمكان الأمة أن ترسم مستقبلها إشراقا وفداء وانتصارا ولن تستطع قوة في الأرض إيقاف قرار الأمة بالنهوض والوصول إلى غاياتها في أنها خير أمة أخرجت للناس.

شكرا غزة على ما منحتينا من درس بليغ ولن تتركك أمتك وحيدة، فستنتشل عنك الركام لتأخذي بيدها نحو موطن الكرامة والعزة…شكرا غزة ودمت بخير ياعزة العرب والمسلمين والأحرار..تولانا الله برحمته.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!